نفذت جامعة المنوفية قافلة طبية توعوية مجانية شملت الكشف والعلاج في قرية الجزيرة الشرقية بالباجور شارك فيها كلا من كلية الطب، ومعهد الكبد، وكلية الصيدلة، وكلية التمريض وبالتعاون مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وإدارة شئون المرأة ووحدتي تكافؤ الفرص والسكان وحماية الطفل، الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنوفية، برعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة.

وشملت قافلة جامعة المنوفية 6 تخصصات طبية وهم: الأطفال، الباطنة عامة، جلدية وتناسلية، رمد، الأنف والأذن والحنجرة، تحليل فيروس B، وتضمنت فريق عمل متميز من أطباء جامعة المنوفية والصيادلة.

وتم توقيع الكشف الطبي على 612 حالة بالقرية، توزعت كالآتي 69 حالة جلدية، 83 باطنة، 89 أطفال، و72 أنف وأذن، 75 رمد، 110 مستفيد لتحليل فيرس B وتحليل السكر، 64 مستفيد للندوة التوعوية لكلية التمريض، 63 مستفيد للندوة التوعوية العنف ضد المرأة، ٥٠ كشف سكر وضغط واعتلال كلوي.

جدير بالذكر أن القافلة الطبية ضمت صيدلة علاجية، يتم من خلالها صرف أنواع العلاج المختلفة للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، فضلا عن القيام بتحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الطبية التابعة لمستشفى الجامعة من أجل تلقي العلاج اللازم بالمجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية محافظة المنوفية المنوفية قوافل طبية جامعة المنوفية الباجور رئيس جامعة المنوفية جامعة المنوفیة

إقرأ أيضاً:

«صحة المنوفية» تنظم قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» في قرية كفر هلال

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية إطلاق قافلة طبية للكشف عن المرضى مجانا، ضمن مبادرة حياة كريمة، في قرية كفر هلال بمركز بركة السبع اليوم وغدا.

تخصصات طبية متنوعة

وأشارت مديرية الصحة إلى أن القافلة الطبية تضم معظم التخصصات وتشمل «نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية»، فضلا عن خدمات الأشعة والتحاليل، مشيرة إلى أن جميع الكشوفات بالمجان دون مقابل.

حياة كريمة في المنوفية

وعلى جانب آخر، أكدت الدكتورة أمل غانم منسق عام حياة كريمة بالمنوفية، أن المبادرة الرئاسية على وشك الانتهاء من المرحلة الأولى في مركزي أشمون والشهداء خلال الفترة المقبلة، إذ تخطت نسبة الانتهاء 97%، وجرى تسليم المشروعات للجهات المعنية، عدا بعض محطات الصرف وخطوط الطرد الجاري تنفيذها والانتهاء منها.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية بالجزيرة الشرقية في الباجور
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على 2300 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية
  • «صحة المنوفية» تنظم قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» في قرية كفر هلال
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية أبو مندور بكفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لمنطقة كفر طهرمس الأربعاء المقبل
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية لمنطقة كفر طهرمس ضمن مبادرة «بداية»
  • الكشف على 1177 مواطنا بالمجان في دمياط
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية مجانية لمرضى الكبد في دمياط
  • قافلة طبية مجانية لأمراض العيون لرفع مستوى الخدمات الطبية في المنيا