تنظر اليوم الدائرة الأولي بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، محاكمة المتهم محمود مصطفي طلب أبو هشيمة في اعادة محاكمته بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ " أحداث البدرشين "  .

والجدير بالذكر ان المتهم صادر ضده حكم غيابي بتهمة الإنضمام إلى جماعة إرهابية في القضيه وتم القاء القبض عليه وقام باعاده اجراءات لمحاكمته امام الدائره التي اصدرت قرارها المتقدم

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

كانت محكمة الجنايات أصدرت حكما غيابيا على المتهمين في اتهامهما بالتجمهر واحراز الأسلحة بدائرة البدرشين

وجاء ذلك لاتهامه بالانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة وتعطيل خارطة الطريق وحيازة أسلحة نارية بأحداث العنف التي وقعت بمنطقة البدرشين في ديسمبر من عام 2014. 

وكانت النيابة العام قد وجهت للمتهمين عدة تهم منها إتلاف الممتلكات العامة، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل خارطة الطريق، وحيازة أسلحة نارية

وشهدت البدرشين في 2014 اشتباكات دامية بين قوات الأمن وعدد من أنصار جماعة الإخوان، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحداث البدرشين أحداث عنف اشتباكات دامية احداث الانضمام لجماعة إعادة إجراءات فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة منطقة البدرشين

إقرأ أيضاً:

اعتقال متهمين بتخريب الممتلكات العامة وضبط “كدس متفجرات” في بغداد

17 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن اعتقال ثلاثة متهمين بتخريب الممتلكات العامة، ضبط “كدس للمواد المتفجرة” جنوبي بغداد.

وقالت القيادة في بيان انه “ضمن الخطط الأمنية المعدة لتعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على المنجز الأمني المتحقق في مختلف قواطع المسؤولية، القت قوة من فرقة المشاة السابعة عشر، القبض على ثلاثة متهمين اقدموا على تخريب “الممتلكات العامة” وهدم “نصب الدلة ” وذلك في منطقة صدر اليوسفية بجانب الكرخ”.

وأضافت: “تكمنت قوة اخرى من الفرقة ذاتها وبعد ورود معلومات استخبارية دقيقة من ضبط كدس للمواد المتفجرة “مخلفات حربية لعصابات داعش الارهابية المنهزمة” في منطقة “مناري” جنوبي العاصمة”.

وأشارت القيادة الى انه “تم تسليم المتهمين إلى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. محاكمة المتهم بالانضمام لـ«خلية بولاق الدكرور»
  • اليوم.. محاكمة 6 متهمين بالانضمام لـ«خلية الحدائق»
  • تصريحات جديدة للمبعوث الأممي بشأن خارطة الطريق للحل في اليمن بعد مباحثات مكثفة مع مسؤولين أمريكيين
  • استكمال محاكمة 6 متهمين بقضية «خلية الحدائق».. غدًا
  • غدًا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمين بفض رابعة
  • الجنايات تستكمل محاكمة متهمي داعش كرداسة.. 23 نوفمبر
  • الجنايات تستكمل محاكمة متهم بخلية البدرشين بجلسة 4 نوفمبر
  • الجنايات تستكمل محاكمة متهمي خلية التجمع.. 26 نوفمبر
  • اعتقال متهمين بتخريب الممتلكات العامة وضبط “كدس متفجرات” في بغداد