الثورة نت/..

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الصمت العربي والعجز الدولي شجع العدو الصهيوني “الفاشي المجرم” على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر، لإفراغ شمال قطاع غزة من سكانه.. مطالبة بتحرك فاعل لوقف هذه المحرقة.

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم الأحد: “يسابق العدو الصهيوني المجرم الزمن في مجازره وفظائعه التي يرتكبها على مدار الساعة بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وآخرها القصف الهمجي والعشوائي الليلة الماضية، وارتكابه مجزرة وحشية استهدفت مربعاً سكنياً مكتظاً بالسكان والنازحين الآمنين في منطقة مشروع بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، ما أدى في حصيلةٍ أولية لارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.

ودعت الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة وكل الجهات الدولية المعنية إلى التحرك الفاعل، لوقف هذه المحرقة التي يرتكبها النازيون الجدد، والتي سيكون لها تداعيات كبيرة على أمن المنطقة وسلمها.

كما دعت الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى ممارسة المزيد من الضغوط على الأنظمة والمنظمات الدولية لمغادرة مربع الإدانة والاستنكار وتحمل مسؤوليتها في وقف هذه المحرقة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني الذي يأمن العقوبة بغطاء أمريكي.

واستشهد نحو 73 مواطناً فلسطينياً، وأصيب 100 آخرون، في مجزرة دامية ارتكبتها قوات العدو الصهيوني، في وقت متأخر مساء السبت، عندما قصفت بطيرانها الحربي مربعا سكينا في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى في العدوان الصهيوني المتواصل على غزة لليوم الـ379

الثورة نت/..

يواصل جيش العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ379 على التوالي، مُخلفاً عشرات الشهداء والجرحى ودماراً واسعاً في الممتلكات في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي متواصل على مناطق متفرقة، فيما يكثف العدو حصاره وعدوانه على شمال القطاع وتحديدا على مخيم جباليا لليوم الـ15.

وبحسب مما نقلته وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، ارتقى فجر اليوم السبت، تسعة مواطنين في قصف صهيوني استهدف مناطق وسط وشمال قطاع غزة.

كما استشهد أربعة مواطنين وأصيب أكثر من 15 آخرين، في قصف صهيوني استهدف منزلا بمنطقة التوبة بمخيم جباليا شمال القطاع.

وقال الدفاع المدني في غزة: إنه تم انتشال خمسة شهداء وإصابتين وما يزال البحث جاريا عن مفقودين في منزل عائلة “شناعة” الذي قصفه العدو في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية العدو الصهيوني ثلاث مرات الطوابق العلوية لمستشفى العودة في تل الزعتر شمال قطاع غزة، وسط أنباء عن وقوع جرحى.

كما استهدف قصف مدفعي عنيف مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، فيما حاصرت آليات العدو محيط المستشفى الإندونيسي.

وقال الدفاع المدني: إن جيش العدو ارتكب مجزرة بحق المدنيين في مخيم جباليا، راح ضحيتها 33 شهيداً باستهداف منزل عائلة “الحواجري” ومنازل مجاورة.

كما انتشلت طواقم الدفاع المدني شهيدين وسبع إصابات، بعد قصف صهيوني استهدف منزل عائلة “الصعيدي” في مخيم جباليا.

ونسف جيش العدو الصهيوني، مساء الجمعة مربعات سكنية غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وشن الطيران الحربي غارات عنيفة على محيط منطقة العلمي بمخيم جباليا.

وتدخل مناطق شمال قطاع غزة اليوم الـ15 للحصار الخانق والقصف الجوي والمدفعي، الذي تركز مؤخرا على مخيم جباليا، وراح ضحيته أكثر من 450 شهيداً خلال أسبوعين.

مقالات مشابهة

  • حماس : جرائم العدو سيكون لها تداعيات كبيرة على أمن المنطقة وسلامتها
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل 3 من جنوده في معارك غزة ولبنان
  • جيش العدو الصهيوني يقصف ويحاصر المستشفى الإندونيسي شمال غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في العدوان الصهيوني المتواصل على غزة لليوم الـ379
  • العدو الصهيوني يقطع شبكة الاتصالات والإنترنت عن شمال قطاع غزة
  • إيران تطالب مجلس الأمن باتخاذ اجراءات فورية لوقف إرهاب العدو الصهيوني
  • حركة حماس تدين العدوان الأمريكي السافر على اليمن والقصف الصهيوني في سوريا
  • قائد الثورة يكشف الهدف الحقيقي وراء جرائم الاغتيالات التي يرتكبها العدو الإسرائيلي
  • حماس تدين العدوان الأمريكي على اليمن والقصف الصهيوني في سوريا