ذكر موقع "إرم نيوز" الإماراتي نقلاً عن مصدر إيراني مُطلع، أنّ نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، غادر لبنان متجهاً إلى إيران منذ 5 تشرين الأول الجاري.   وقال المصدر مشترطاً عدم الكشف عن هويته إن قاسم غادر بيروت على متن طائرة إيرانية بصحبة وزير الخارجية الخارجية الإيراني عباس عراقجي يوم السبت إلى سوريا التي زارها الأخير، ومن بعدها تمّت المغادرة إلى طهران.

  وأكد المصدر الإيراني أن "الخطاب الثاني والثالث الذي ظهر فيهما نعيم قاسم بعد اغتيال أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، كان من محل إقامته في العاصمة طهران بينما كان الأول من بيروت".

وقال المصدر إن "نقل نعيم قاسم إلى طهران كان بأمر من الجهات العليا في إيران خشية من اغتياله من قبل الكيان الإسرائيلي؛ لأنه ضمن قائمة المطلوبين للحكومة الإسرائيلية".

وحتى الآن، لم يُعين "حزب الله" أمين عام جديد له منذ اغتيال نصرالله بهجوم استهدفه خلال اجتماع له تحت الأرض يوم 27 من أيلول الماضي.

ولم يتضح بعد مصير هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله الخليفة المتحمل لنصر الله، فيما قيل إن الحزب فقد الاتصال مع صفي الدين بعد الضربات المكثفة التي شنها الجيش الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأطلّ نعيم قاسم في المرة الثانية عبر كلمة مسجلة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لعملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة حماس في 7 تشرين الأول 2023.

وفي 15 من الشهر الجاري، ظهر قاسم للمرة الثالثة في خطاب مسجل كشف فيه عن معادلة جديدة سيتبعها الحزب مع الجيش الإسرائيلي "تتمثل في إيلامه" حسب تعبيره، مشدداً على أن هذه المعادلة سوف تستمر لحين توقف الحرب.

وقال: "لدينا الحق في استهداف أي نقطة في إسرائيل وسنختار النقطة التي نراها مناسبة"، مضيفاً "نحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية الأميركية، وطالبنا بوقف إطلاق النار في غزة لوقف إطلاق النار على إسرائيل وهم طلبوا فصل الجبهتين". (إرم نيوز)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: نعیم قاسم

إقرأ أيضاً:

تقرير إسرائيلي يكشف استعدادات مهاجمة إيران وتأثير الأجواء العراقية

تقرير إسرائيلي يكشف استعدادات مهاجمة إيران وتأثير الأجواء العراقية

مقالات مشابهة

  • كتلة الإطار التنسيقي أمام تحدي مغادرة الروتين والبيروقراطية
  • استباقاً للضربة المنتظرة..طهران حددنا الأهداف التي سنقصفها في إسرائيل إذا هاجمتنا
  • قناة عبرية: نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم يغادر إلى إيران
  • وسائل إعلام: نعيم قاسم نقل إلى طهران
  • بعد زيارة عراقجي لدول المنطقة .. ما هي الرسائل التي تسعى إيران لإيصالها؟
  • نقاتل بشرف.. حزب الله يكشف عن الأولوية التي يريدها اليوم
  • تقرير إسرائيلي يكشف استعدادات مهاجمة إيران وتأثير الأجواء العراقية
  • علي جمعة يكشف سبب المشكلات التي تُحيط بنا من كل جانب
  • «الجنسية»: إلغاء تصريح المغادرة آلياً في حال عدم مغادرة المستفيد بعد انتهاء المهلة