عربي21:
2024-10-20@10:49:54 GMT

شهيد وإصابات في الضفة خلال عدوان واسع للاحتلال

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

شهيد وإصابات في الضفة خلال عدوان واسع للاحتلال

استشهد شاب فلسطيني في ساعة متاخرة من ليل السبت، شرق طولكرم، بعد أن دهسته مركبة عسكرية لقوات الاحتلال، وذلك بالتزامن مع تواصل الاعتداءات على مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن الشاب كريم عماد مزيد استشهد متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها بعدما دهسه جيب لجيش الاحتلال، وهو يقود دراجته النارية على الشارع الرئيسي في البلدة.



وكانت آليات الاحتلال اقتحمت بلدة عنبتا من حاجز عناب شرقا، وجابت شوارعها الرئيسية والفرعية، واعترضت سير المركبات وطاردت عددا منها، قبل أن تدهس الشاب الذي كان يقود دراجته النارية.
في السياق نفسه، أصيب، فجر الأحد، شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام البلدة القديمة من مدينة نابلس.

وقال الهلال الأحمر بنابلس، إن طواقم الإسعاف تعاملت مع إصابة لشاب (20 عاما)، برصاص الاحتلال، خلال اقتحام البلدة القديمة وجرى نقله للمستشفى.


وكانت قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة من جهة السوق الشرقي، وسط اندلاع مواجهات.
في السياق نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ستة مواطنين من قرية بيت إجزا، شمال غرب القدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: خالد محمود أبو كافية، محمد عناد أبو كافية، محمد وائل أبو كافية، منصور محمد أبو كافية، يزن يوسف عيد، مصطفى محمود عيد، بعد مداهمة منازلهم في القرية وتفتيشها.

وأعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستوطنيه إلى 759 شهيدا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأوضحت الصحة في بيان مقتضب الأحد، أن من بين الشهداء 165 طفلا، و18 امرأة، إضافة إلى تسجيل أكثر من 6500 إصابة في الفترة ذاتها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية فلسطيني الاحتلال الضفة فلسطين الاحتلال اعتقالات الضفة شهيد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال أبو کافیة

إقرأ أيضاً:

40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال عرقلت وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت عددا من الشبان ومنعتهم من الدخول إلى المسجد، مضيفةً أن شرطة الاحتلال حررت مخالفات لعشرات المركبات التابعة للمصلين في محيط البلدة القديمة.

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة.

وتحرم سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في تشرين الأول/أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الصحة: 84 شهيدًا و158 إصابة بـ7 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في نابلس
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • 3 شهداء وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال وجنوب قطاع غزة
  • بسبب قطعان المستوطين : إصابة فلسطينيين ومتضامنة أجنبية باعتداءات قوات الاحتلال
  • الأمم المتحدة تندد باستخدام إسرائيل أساليب فتاكة ضد الفلسطينيين بالضفة
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • شهيدان برصاص الاحتلال في الأغوار.. دخلا من الأردن نحو مستوطنة نيئوت
  • إصابة 8 فلسطينيين في اعتداءات للاحتلال الإسرائيلي بالضفة (شاهد)