تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني شكره إلى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ورئيس مجلس القضاء الأعلى ومفوضية الانتخابات، على تأمين العملية الانتخابية في إقليم كردستان.. مشيرا إلى أن الانتخابات تعطي الشرعية لمؤسسات إقليم كردستان.


وقال بارزاني - في تصريح اليوم /الأحد/، أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع"، عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانية - "سنجلس معا بعد انتهاء الانتخابات، ونشكل الحكومة خدمة لإقليم كردستان متأملا تشكيل حكومة موحدة بأسرع وقت وتنقل أوضاع المواطنين إلى نحو أفضل".


ومن جهته.. قال رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني - في تصريح عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانية للإقليم - "إن التصويت حق للجميع، وقرار المواطنين لتحديد ممثليهم في البرلمان وشكل الحكومة القادمة".
وأعرب عن أمنياته بأن تسير انتخابات اليوم بشكل جيد وهادئ وبدون مشاكل.. مطالبا مواطني الإقليم أن يكافؤوا الذين قدموا لهم الخدمات ويعاقبوا الجهات الذين تلاعبوا بمصير شعب كردستان.
وفي سياق متصل.. أدلى نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني بصوته في انتخابات برلمان الإقليم، كما أدلى رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بصوته في الانتخابات.
يذكر أنه في تمام الساعة السابعة صباح اليوم /الأحد/ افتتحت مراكز الاقتراع أبوابها للتصويت العام في انتخابات برلمان إقليم كردستان، وبدء توافد الناخبين لمراكز الاقتراع للمشاركة بالانتخابات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني العملية الانتخابية إقليم كردستان إقلیم کردستان بصوته فی

إقرأ أيضاً:

العراق: العمليات المشتركة تعلن إعداد خطة خاصة بانتخابات برلمان إقليم كردستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الخميس، إعداد خطة خاصة بانتخابات برلمان إقليم كردستان.

قال رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء طيار تحسين الخفاجي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) -: إن الخطة ستبدأ يوم غد وستشمل سبع محافظات بـ 12 مركزا انتخابيا في كل من بغداد مركزين الأول في الكرخ والآخر في الرصافة وفي الأنبار وواسط وديالى وصلاح الدين، فيما ستكون هناك أربعة مراكز في نينوى في قيادة عمليات نينوى وقيادة عمليات غرب نينوى.

أضاف أن هذه المراكز أمنت من قبل القوات الأمنية العراقية بإمكانيات وقدرات عالية جدا، مبينا، أن يوم غد سيكون يوم التصويت الخاص للقوات الأمنية.

أشار إلى أن قيادة العمليات أعدت خطة لنقل عصا الذاكرة وتشمل تخصيص أرتال لنقل عصا الذاكرة وإيصالها إلى المركز الرئيسي بالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات، بالإضافة إلى إقامة مقر مسيطر في القيادة يتواجد فيه ضباط برتب عالية.

كانت المفوضية العليا المستقلة العراقية للانتخابات، قد أعلنت أمس إكمال جميع استعداداتها لإقامة انتخابات برلمان إقليم كردستان المقررة في 20 أكتوبر الجاري، مؤكدة أن الإعلان الأولي لنتائج انتخابات برلمان كردستان سيكون خلال 24 ساعة.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، قد أكد السبت الماضي، دعم الحكومة لجهود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لإقامة انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق (الدورة السادسة)، وشدد على ضرورة أن تبذل المفوضية والعاملون فيها أقصى الجهود مع العدّ التنازلي لإقامة الانتخابات واعتماد الحيادية والشفافية وتحقيق العدالة الانتخابية بما يضمن الحفاظ على أصوات الناخبين، في انتخابات حرة ونزيهة تحقق تطلعات مواطني الإقليم.

تبدأ العملية الانتخابية للتصويت الخاص للقوات الأمنية يوم غد الجمعة، ويتبعها التصويت العام يوم الأحد المقبل، يتنافس فيها 1191 مرشحًا (823 من الذكور، و368 من الإناث) على 100 مقعد تشريعي في كردستان.

 

مقالات مشابهة

  • رشيد يدلي بصوته لانتخابات برلمان الإقليم
  • مسعود بارزاني يدلي بصوته في انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق
  • بدء التصويت العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق
  • انتخابات إقليم كردستان العراق.. خارطة سياسية تختلف عن سابقاتها
  • حزب طالباني:لن نسمح بتشكيل حكومة الإقليم الجديدة من قبل حزب بارزاني
  • العراق.. عملية الاقتراع في انتخابات برلمان إقليم كردستان تمت بنحو جيد وناجح
  • مراكز الاقتراع تفتح أبوابها للتصويت الخاص في انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • مفوضية الانتخابات تؤكد وقوفها على مسافة واحدة من جميع شركاء العملية الانتخابية
  • العراق: العمليات المشتركة تعلن إعداد خطة خاصة بانتخابات برلمان إقليم كردستان