أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تغيير حدود الدخل الخاصة بالمواطنين الراغبين في التقدم لحجز وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.

الحد الأدنى للتقديم على شقق الإسكان

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في بيان منذ قليل، إلى أنّ تغيير حدود الدخل للتقديم على شقق الإسكان لا يتم بصورة عشوائية، لكن نتيجة لدراسة متأنية ودقيقة للأوضاع الاقتصادية وحدود الدخل بالنسبة للفئة المستهدفة من الإعلان.

من جانبها، أوضحت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنّ التغيير في حدود الدخل يهدف إلى منح فرصة أكبر لفئات أوسع من المواطنين التقدم للحصول على وحدة سكنية مدعومة، ما يحقق الأهداف الفعلية للبرنامج بتوفير السكن الملائم للمواطنين.

شقق الإسكان لمنخفضي الدخل

وأشارت إلى أنّه فيما يخص المواطنين منخفضي الدخل الراغبين في التقدم للحصول على وحدة سكنية ضمن الطرح الجديد، أصبح الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري لصاحب الطلب للتعامل بنظام التمويل العقاري 3500 جنيه.

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضرورة ألا يزيد صافي الدخل الشهري والسنوي من مصادر دخل صاحب الطلب من المواطنين منخفضي الدخل عن 15 ألف جنيه شهريًا بواقع 180 ألف جنيه سنويًا بالنسبة للأسرة، و12 ألف جنيه شهريًا بواقع 144 ألف جنيه سنويًا بالنسبة للفرد.

شقق الإسكان لمتوسطي الدخل

وأضافت أنّه فيما يخص المواطنين متوسطي الدخل الراغبين في التقدم للحصول على وحدة سكنية ضمن الإعلان الجديد لشقق سكن لكل المصريين، فإن الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري لصاحب الطلب للتعامل بنظام التمويل العقاري يبلغ 12 ألف جنيه.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنّه يجب ألا يزيد صافي الدخل الشهري والسنوي من مصادر الدخل كافة لصاحب الطلب من المواطنين متوسطي الدخل عن 25 ألف جنيه شهريًا بواقع 300 ألف جنيه سنويًا للأسرة، و20 ألف جنيه شهريًا بواقع 240 ألف جنيه سنويًا للفرد.

شروط التقديم على شقق الإسكان

وأكدت أنّه يمكن للمواطنين معرفة المزيد من المعلومات حول الإعلان الجديد من خلال متابعة المنصات الرقمية التابعة للصندوق بمواقع التواصل الاجتماعي، والمتمثلة في الصفحة الرسمية للصندوق على موقع فيسبوك من هنا http://www.facebook.com/shmffeg

والصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي: https://www.youtube.com/shmffeg

والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع تويتر عبر www.twitter.com/shmffeg،

والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع إنستجرام عبر الرابط www.instagram.com/shmffeg

والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع ثريدز عبر الرابط https://www.threads.net/@shmffeg

وكذا الموقع الإلكتروني للصندوق www.shmff.gov.eg

أو التواصل مع منصة الشكاوى والمقترحات من خلال الرابط https://cservices.shmff.gov.eg/SHAKWA

وكذلك القناة الرسمية للصندوق عبر تيك توك عبر رابط https://www.tiktok.com/@shmffeg أو عبر التواصل من خلال مراكز خدمة العملاء، مثل الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق والذي يضم عدة أرقام وهي: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/ مديريات الإسكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سكن لكل المصريين الرسمیة للصندوق عبر ألف جنیه سنوی ا الدخل الشهری شقق الإسکان من خلال على شقق

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع تنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين" بمدينة المنيا الجديدة

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، بمدينة المنيا الجديدة، وذلك خلال زيارته التفقدية لعدد من المشروعات بالمدينة، ورافقه خلالها، مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز المدينة.

 

وأوضح وزير الإسكان، أن إجمالى عدد الوحدات السكنية بمحور منخفضى الدخل ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة المنيا الجديدة، 13524 وحدة (559 عمارة)، تم الانتهاء من تنفيذ 10992 وحدة منها (456 عمارة)، وجارٍ تنفيذ الباقى، بينما يجرى تنفيذ 144 وحدة بمحور متوسطى الدخل ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بالمدينة.

 

وشدد الوزير، على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" الجارى تنفيذها بمدينة المنيا الجديدة لمحورى منخفضى ومتوسطى الدخل، والالتزام بأعلى معايير الجودة، وتوفير الخدمات اللازمة لسكان تلك الوحدات.

مقالات مشابهة

  • عاجل| الإسكان تعدل الحد الأدنى للدخل للراغبين في شراء وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد لمبادرة سكن لكل المصريين
  • تفاصيل مهمة من «الإسكان».. شروط جديدة شقق «سكن لكل المصريين» وفرص للمواطنين بعد تعديل الدخل
  • 12 ألف جنيه للأعزب.. وزير الإسكان يعلن تغيير الحد الأدني والأقصى لمحدودي الدخل
  • تغيير حدود الدخل لوحدات "سكن لكل المصريين".. بيان هام من الإسكان
  • وزير الإسكان: تغيير حدود الدخل ضمن الطرح الجديد بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • وزير الإسكان: تغيير حدود الدخل ضمن الطرح الجديد بمبادرة "سكن لكل المصريين"
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين" بمدينة المنيا الجديدة
  • وزير الإسكان: تخصيص 5% من الطرح الجديد لمبادرة "سكن لكل المصريين" للمواطنين ذوي الهمم
  • وزير الإسكان: تخصيص 5% من الطرح الجديد من «سكن لكل المصريين» لذوي الهمم