افتتح بسام راضي سفير مصر فى روما مع الدكتورة رانيا يحي مديرة الاكاديمية المصرية للفنون بروما موسم النشاط الفنى الشتوى السنوى للأكاديمية وذلك بحضور لفيف من الشخصيات الإيطالية من الوسط الفنى والثقافى والسفراء الأجانب في روما بالإضافة إلى رموز الجالية المصرية، وقد اكد بسام راضي في كلمته الافتتاحية على اهمية الاكاديمية المصرية كصرح مصري للثقافة والفنون فى قلب العاصمة روما ولتمثل جسر للتواصل بين اعظم حضارتين عرفتهما التاريخ وهى الفرعونيّة والرومانية اللتان قدمتا إسهامات هائلة في كافة مناحى الحياة للإنسانية جمعاء منذ فجر التاريخ، مؤكدا ان الاكاديمية المصرية للفنون تعتبر ايقونة ومنارة ثقافية وفنية مصرية فريدة في قلب ايطاليا ينبع منها شعاع عراقة الفن المصرى بجميع فروعه بهدف التقريب بين الشعوب.

كما شرحت الدكتورة رانيا يحي المديرة الجديدة للأكاديمية المصرية فى كلمتها برنامج انشطة الاكاديمية المستقبلية للعام ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ والتى تتنوع ما بين العروض الاستعراضية والموسيقية ومعارض الأعمال الفنية التشكيلية والتراثية والندوات الثقافية.

جدير بالذكر ان أكاديمية مصرية للفنون بروما تم انشاؤها قبل ما يقرب من ١٠٠ عاماً، عام 1929 بهدف إتاحة فرصة الاحتكاك بالتجربة الفنية الإيطالية العريقة، وإيجاد مكان لائق لإبداع الفنانين المصريين ورعاية مواهبهم، وتم اختيار مقر الاكاديمية فى قلب العاصمة روما داخل اشهر وأكبر حدائقها العامة فيلا بورجيزى الشهيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بسام راضي سفير مصر في روما

إقرأ أيضاً:

فؤاد عبدالواحد يفتتح حفلات النسخة الخامسة من موسم الرياض

أشعل الفنان فؤاد عبدالواحد أجواء أولى حفلات الموسم الخامس من موسم الرياض بأداء مميز، شهد تفاعلًا جماهيريًا كبيرًا مع مزيج من أعماله الغنائية المنتشرة بين الجمهور الخليجي والعربي، وذلك بمشاركة الفنانين جواد العلي وعايض، على مسرح أبو بكر سالم، وتحت رعاية الهيئة العامة للترفيه في السعودية، وتنظيم شركة بنش مارك.

 

فؤاد عبدالواحد يوجه الشكر لهؤلاء الأشخاص 

 

وأعرب فؤاد عبدالواحد عن فخره بالمشاركة في أولى حفلات موسم الرياض مع زملائه الفنانين، مشيرًا إلى أنه وقف أمام جمهور يعشق الفن بتفاعله ومحبته. واصفًا موسم الرياض بأنه أصبح حدثًا عالميًا يقام على أرض المملكة العربية السعودية، والجميع يفتخر به وبالمشاركة فيه، وأنه ينتظر الموسم في كل عام ليغني بحفلاته وأمام هذه الجماهير التي تزيد من جمال وروعة الحدث.

 

رسالة فؤاد عبدالواحد لجمهوره

 

وعبر حساباته المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي، قال فؤاد عبدالواحد بعد انتهاء الحفل: "شكرًا جمهور الرياض الغالي لمحبتكم الدائمة... وشكرًا لهيئة الترفيه ولمعالي المستشار تركي آل الشيخ في أولى حفلات موسم الرياض... وشكرًا بنش مارك، والقادم أجمل بإذن الله".

 

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات الموسم الثقافي والفني للأكاديمية المصرية للفنون بروما- صور
  • الهيئة المصرية للمعارض تقود بعثة من 104 شركة مصرية في معرض “سيال باريس”
  • السويس.. محافظة مصرية صنعتها الجغرافيا وخلدها التاريخ   
  • فؤاد عبدالواحد يفتتح حفلات النسخة الخامسة من موسم الرياض
  • انطلاق فعاليات الموسم الثقافي والفني للأكاديمية المصرية للفنون بروما
  • وزارة الثقافة تعلن انطلاق فعاليات الموسم الثقافي والفني للأكاديمية المصرية للفنون بروما
  • بالصور .. افتتاح الموسم الثقافي والفني بالأكاديمية المصرية للفنون بروما
  • بسام راضي: انتخاب مصر باللجنة العالمية حول ندرة المياه
  • الأكاديمية المصرية للفنون بروما تفتتح الموسم الثقافي الجديد بفاعلية "هيا إلي مصر "