صدى البلد:
2024-10-20@10:57:12 GMT

«ميتا» تطرد موظفيها لسبب غريب .. تفاصيل مثيرة

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أفاد تقرير جديد، بأن شركةميتا” الأمريكية قد قامت مؤخرًا بفصل عدد من الموظفين، نتيجة إساءة استخدام نظام قسائم الوجبات الخاص بشركة التكنولوجيا العملاقة.

وبحسب ما ورد، استخدم بعض موظفي “ميتا” هذه القسائم لشراء منتجات غير غذائية مثل معجون الأسنان ومسحوق الغسيل، كما شملت الانتهاكات الأخرى مشاركة القسائم مع أشخاص آخرين أو تجاوز الحدود المقررة للاستخدام.

 

ميتا تبدأ في تسريح موظفي WhatsApp وإنستجرام.. ما السبب؟ فضيحة بيانات فيسبوك وإنستجرام.. غرامة ضخمة تهدد «ميتا» لتخزين كلمات مرور المستخدمين

 

ميتا تطرد موظفيها لشراء معجون الأسنان وليس الغداء

ووفقا للأشخاص الذين يعملون في ميتا، فقد قامت الشركة بفصلهم دون تحذير مسبق، فيما أشار البعض إلي أنهم تلقوا تحذيرات بينما أشار آخرون إلى عدم وجود أي تنبيه.

وهناك روايات مختلفة حول مقدار التحذير، إن وجد، الذي قدمه مالك إنستجرام وفيسبوك وواتساب للعمال قبل طردهم، بشكل منفصل، ورد أن الشركة قامت بخفض الوظائف في جميع أنحاء الأعمال. 

وكما هو مقرر، تمنح “ميتا” موظفيها حوالي 25 دولارا (19 جنيها إسترلينيا) لوجبة الغداء، و20 دولارًا للإفطار، و25 دولارًا للعشاء في قسائم مخصصة لاستخدامها في طلب الطعام من متجر يدعي Grubhub، وهو الاسم الأمريكي لموقع الوجبات الجاهزة Just Eat.
 

وكتب أحد الموظفين المتأثرين بقرار “ميتا”، أنه تم فصل أكثر من 30 شخصًا خلال الأسبوع الماضي لأنهم استخدموا الاعتمادات “للمواد غير الغذائية، أو شاركوا الاعتمادات مع الناس، أو تجاوزوا الميزانية”، ومن أمثلة المواد غير الغذائية التي تم شراؤها معجون الأسنان وفرشاة الأسنان وكؤوس النبيذ.

وقال المستخدم: “لقد تم تحذيرهم بالتوقف، وهو ما فعله معظمهم، لكن تم طردهم بعد ثلاثة أشهر حتى بعد التوقف”، وكرر البعض الادعاء بأنه تم تحذير الموظفين، على الرغم من أن مستخدمين آخرين كتبوا أنه لم تكن هناك تحذيرات.
 

من جهة أخرى، وردت أنباء عن خفض وظائف في مختلف أقسام الشركة، بما في ذلك واتساب وإنستجرام وReality Labs، وهي شركة الواقع الافتراضي المسؤولة عن سماعة الرأس Oculus. لا تتعلق هذه التخفيضات بالمشكلات المحيطة بمسائل قسائم الوجبات.

أعلنت جين مانشون وونغ، مهندسة الأمن السابقة في شركة ميتا، عبر موقع إكس (المعروف سابقا بـ تويتر)، أنها فقدت وظيفتها كجزء من عمليات التسريح الأوسع، قائلة : “ما زلت أحاول معالجة هذا الأمر ولكنني أبلغت أن دوري في ميتا قد تأثر”.

واستشهدت أول التقارير حول فصل الموظفين بموقع Verge، حيث أوضح متحدث رسمي أن بعض الفرق في ميتا تقوم بإجراء تغييرات لضمان توافق مواردها مع أهدافها الإستراتيجية طويلة المدى.

 وشمل ذلك إعادة هيكلة بعض الفرق ونقل الموظفين إلى أدوار جديدة، مع السعي لتوفير فرص بديلة للمتأثرين في حال إلغاء أي من الأدوار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ميتا عمليات التسريح خفض وظائف شركة ميتا موظفي ميتا

إقرأ أيضاً:

الاستعلام عن ترقيات الموظفين 2024.. تفاصيل الضوابط العامة والرابط

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، رابط الاستعلام عن ترقيات الموظفين 2024، موضحًا تفاصيل الاستعلام على الموقع الرسمي له، مشيرًا إلى أنَّ دقة النتائج الظاهرة أمام المستعلم تتوقف على دقة البيانات المدخلة، علماً بأنها غير مرتبطة بأي قواعد بيانات.

رابط الاستعلام عن ترقيات الموظفين 2024

ومن خلال رابط الاستعلام عن ترقيات الموظفين 2024، المرفق هنا، يدخل الموظف المستعلم البيانات لمعرفة مستواه الوظيفي، وإدخال تاريخ التعيين أو التثبيت على درجة دائمة، ثم اختيار المجموعة الوظيفية، ثم اختيار الدرجة المالية والتي تكون بين «كبير، الأولى، الثانية، الثالثة، الرابعة، الخامسة، السادسة»، وتاريخ الحصول على الدرجة.

أحقية الموظفين في الترقية

وتزامناً مع إتاحة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، رابط الاستعلام عن ترقيات الموظفين 2024، أكّد الجهاز أحقية الموظف في الترقية، وفقًا لقرار رئيس الجهاز رقم 598 لسنة 2024 الخاص بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة.

الضوابط العامة لترقية الموظفين

ومن خلال رابط الاستعلام عن ترقيات الموظفين 2024، أوضح المركزي للتنيظم والإدارة، الضوابط العامة التي ينبغي مراعاتها عند التسكين اعتبارًا من تاريخ صدور قانون الخدمة المدنية في 2 نوفمبر 2016، إلى جانب توضيح الضوابط العامة التي ينبغي مراعاتها أيضا عند الترقية للموظفين، وعند استحقاق الحافز المنصوص عليه بالقرار.

مقالات مشابهة

  • شركة تطرد موظفة بعد عودتها من إجازة الوضع بساعات.. مفاجئة غير متوقعة
  • الاستعلام عن ترقيات الموظفين 2024.. تفاصيل الضوابط العامة والرابط
  • تسريح العمال فى عام 2024.. ميتا تبدأ في الاستغناء عن موظفي واتساب وإنستجرام
  • لسبب غريب.. فتاة بريطانية تنتحل صفة طبيبة وتتجول بين المرضى بالمستشفى
  • أخبار التكنولوجيا|ميتا تبدأ في تسريح موظفي WhatsApp وإنستجرام.. عملية خطيرة تهدد مستخدمي Gmail بحيلة متطورة تُخدع الملايين
  • عقوبات أمريكية علي 18 شركة قامت بتمويل جماعة الحوثيين
  • ميتا تبدأ في تسريح موظفي WhatsApp وإنستجرام.. ما السبب؟
  • شركة ميتا: بدأنا بالتخلي عن خدمات موظفينا في بعض الفرق داخل الشركة بهدف إعادة تخصيص الموارد
  • شركة «ميتا» تطرد 24 موظفا بسبب 25 دولار.. كيف أنفقوها؟