نوة رياح الصليب.. تستقبل محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، أول نوات الشتاء لعام 2024، نوة رياح الصليب، والتي تهدد المواطنين نظرًا لتأثيرها على عروس البحر المتوسط، مسببة حالة من التقلبات الجوية الشديدة.

نوة رياح الصليب

وتضرب نوة رياح الصليب ساحل البحر المتوسط اليوم الأحد، ومن المتوقع أن تستمر لمدة 3 أيام متتالية، لتنهي يوم الأربعاء 24 أكتوبر الجاري، وفقًا لجدول مواعيد النوات الصادر عن ميناء الإسكندرية.

نوة رياح الصليب

وتعد نوة الصليب، واحدة من أقوى النوات المعرفة التي تضرب مدينة الإسكندرية سنويًا، وتعمل على تغيرات في حالة الطقس منها هطول أمطار، وتستعد المدينة لرفع حالة الطوارئ لاستقبالها، مطالبة المواطنين بتوخي الحذر بسبب الأمطار وسرعة الرياح.

نوة رياح الصليب في الإسكندرية

وأشارت توقعات الأرصاد إلى أن نوة رياح الصليب، ستضرب الإسكندرية وستعمل على انخفاض درجات الحرارة و سقوط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة على عروس البحر المتوسط.

نوة رياح الصليب

وأضافت التوقعات أن محافظة الإسكندرية قد تشهد نشاط للرياح على البحر المتوسط بسرعة تتراوح بين 40 و60 كم/س، بينما يصل ارتفاع الأمواج إلى 3.5 متر، مما قد يؤثر على حركة الملاحة والصيد.

ما هي رياح الصليب؟

وأضافت التوقعات، بإن نوة رياح الصليب من النوات الممطرة التي تصاحبها رياح قوية، ما يزيد من تأثيرها على المدينة الساحلية، وعادة ما تسبب اضطرابًا في الحياة اليومية، حيث تواجه الإسكندرية انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، إلى جانب زيادة احتمالات حدوث تجمعات مائية في الشوارع بسبب الأمطار.

نوة رياح الصليب تأثير نوة رياح الصليب على الإسكندرية

ومن المتوقع أن تصل نسبة سقوط الأمطار خلال فترة نوة رياح الصليب إلى 40% يوميا، وفقًا لتوقعات، قد تتأثر حركة الملاحة في ميناء الإسكندرية، مما ينعكس على حركة السفن والتجارة.

استعداد الإسكندرية لنوة رياح الصليب

ووجهت محافظة الإسكندرية، عدة تحذيرات للمواطنين، باتخاذ الاحتياجات اللازمة لتجنب المشاكل الناتجة عن تجمع المياه وارتفاع منسوبها في الشوارع.

اقرأ أيضاًفي أول أيام نوة العوة.. أمطار غزيرة تضرب المحافظات وتحذير شديد من الأرصاد الجوية

تزامنا مع نوة الشمس الصغرى.. رعد وبرق وأمطار غزيرة تضرب الإسكندرية

تضرب الإسكندرية في الأول من مارس.. ما هي نوة السلوم؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نوة نوة اسكندرية طقس الإسكندرية اليوم موعد اول نوة نوة الاسكندرية نوة الصليبة حالة الطقس في الإسكندرية اليوم نوة رياح الصليب نوة الصليب رياح الصليب موعد اول نوة شتوية رياح الصليبة موعد نوة رياح الصليب نوة ریاح الصلیب البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يفتتح مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط بمدينة الإسكندرية

كتب- محمد صلاح:

افتتح المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأحد، مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط (MOC) في دورته الجديدة بمدينة الإسكندرية تحت شعار "رسم خريطة لمستقبل الطاقة في البحر الأبيض المتوسط: تعزيز الاستكشاف والتطوير والإنتاج باستخدام تقنيات إزالة الكربون لتحقيق غد مستدام".

ويستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك وزير الطاقة القبرصي جورج باباناستاسيو، وأمين عام وزارة الطاقة اليونانية، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في المنظمات الدولية في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، مثل أمين عام منتدى غاز شرق المتوسط ومدير عام مرصد الطاقة المتوسطي، إلى جانب قيادات قطاع البترول المصري والمديرين التنفيذيين لشركات الطاقة العالمية والخبراء.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون بين الدول والمستثمرين في منطقة البحر المتوسط، وتأسيس شراكات استراتيجية جديدة، فضلاً عن تبادل المعرفة والخبرات لتطوير صناعة الطاقة.

وأكد المهندس كريم بدوي، أهمية المؤتمر كمنصة تقنية رائدة تركز على جميع الأنشطة الإقليمية في مجال الطاقة، وتجمع المهتمين لاستكشاف الإمكانات الضخمة التي تتمتع بها منطقة البحر المتوسط.

وأشار إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لتبادل الأفكار والخبرات، وبناء شراكات، والاطلاع على الحلول المبتكرة للتحديات التي تواجه صناعة الطاقة.

وتتضمن فعاليات المؤتمر جلسات رئيسية تجمع قادة قطاع الطاقة والمسؤولين التنفيذيين والمنظمات الدولية والمستثمرين والشركات العالمية، وتركز على سبل التعاون العملي لاستثمار إمكانيات الطاقة في البحر المتوسط.

وأوضح المهندس أشرف بهاء، رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول ورئيس المؤتمر، أن الحدث يشهد مشاركة واسعة من الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال البترول والطاقة، ويشمل حوالي 5 جلسات رئيسية وأكثر من 30 جلسة فنية تستعرض التطورات والابتكارات في مجال الطاقة والتكنولوجيا الحديثة.

من جانبه، أكد المهندس معتز عاطف، وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفني والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن المؤتمر يعد حدثًا تقنيًا رائدًا يسلط الضوء على أحدث التطورات التكنولوجية في مجال الطاقة، ويساهم في استمرار التعاون المثمر بين قطاع البترول المصري ودول شرق المتوسط.

يُذكر أن مؤتمر ومعرض حوض البحر الأبيض المتوسط (MOC) قد انطلق لأول مرة عام 2000 ويتم تنظيمه بالتناوب كل عامين بين الإسكندرية ورافينا الإيطالية، وقد عُقدت آخر دورة له في الإسكندرية عام 2019، ليعود هذا العام بحلة جديدة.

مقالات مشابهة

  • الإسكندرية تستقبل أولى نواة الشتاء رياح الصليب
  • وزير البترول يفتتح مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط بمدينة الإسكندرية
  • استقرار حالة الطقس خلال نوة رياح الصليب 2024 في الإسكندرية والمدن الساحلية
  • تزامنا مع بدء نوة الصليب.. رياح نشطة والصغرى في الإسكندرية 20
  • استقرار غير متوقع.. نوة رياح الصليب تفاجئ مواطني الإسكندرية
  • أمطار غزيرة تضرب صقلية: فيضانات وانهيارات أرضية تهدد السكان
  • طقس معتدل الحرارة اليوم.. الأرصاد توضح نشاط الرياح ونسب سقوط الأمطار.. ونوة "رياح الصليب" على أعتاب الإسكندرية
  • حالة الطقس اليوم في الإسكندرية.. تحذيرات شديدة من الأرصاد بسبب نوة رياح الصليب
  • رياح وأمطار| نوة رياح الصليب تضرب البلاد.. وهذا ما سيحدث بتلك المحافظة