في إطار فعاليات رحلة إحياء ذكرى الغوص الثانية والثلاثين التي تنظمها لجنة التراث البحري في النادي البحري الرياضي الكويتي تحت رعاية صاحب السمو الأمير، باشر الشباب المشاركون في الرحلة من (النواخذة والمجدميــة والبحرية) مهامهـــم في الغوص الفعلي، فيما أشار مشرف عام الرحلة النوخذة حامد السيار الى أن سفينتي الغوص (بوم أم سحال – بوم الصندلية)، وصلتا بسلام إلى بندر الغوص بقيادة النواخذة الشباب بعد رحلة مراسم (الدشة) التي أقيمت صباح السبت، فيما كانت الأجواء البحرية مستقرة إلى حد ما مع ارتفاع نسبة الرطوبة، وقد استطاع الجميع التأقلم مع هذه الأجواء والتعامل معها بما هو مطلوب لتجاوز كل المراحل بدءا من انطلاقتهم من ساحل النادي حتى وصولهم إلى بندر الغوص في الخيران، وهو المكان الذي ترسو به السفن.

وأضاف السيار أن الغوص الفعلي للرحلة بدأ من صباح أمس في هيرات «الخيران» وهي المناطق التي يكثر فيها المحار وسط رغبة وحماس من قبل الشباب، مبينا أن حصيلة جلب المحار كانت ممتازة وتبشر بالخير وسيتم فتح المحار وما يسمى بـ (الفلاق) لاحقا، وان الغوص الفعلي سيستمر حتى يوم الأربعاء فيما ستنطلق السفن من بندر الغوص متوجهة إلى ساحل النادي بالسالمية في رحلة العودة، حيث ستقام مراسم «القفال» عصر يوم الخميس المقبل وسط احتفال شعبي كبير بحضور ممثل سمو الأمير وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان وسيتم نقلها على الهواء مباشرة عبر تلفزيون الكويت.

وعبر السيار في ختام تصريحه عن تقديره واعتزازه وكل نواخذة وشباب الغوص لما حظيت به الرحلة بشرف الرعاية الأبوية السامية من قبل صاحب السمو الأمير، ومن اهتمام كبير من قبل مجلس إدارة النادي والهيئة العامة للرياضة وجميع الوزارات المعنية ووسائل الصحافة والإعلام، كما عبر عن شكره وتقديره لشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية وشركة تعبئة مياه الروضتين لمساهمتهما في دعم الرحلة ولهذا النشاط الوطني الكبير.

من جانب آخر، يتوجه صباح غد الثلاثاء إلى بندر الغوص في منطقة الخيران وفد إعلامي يمثل مندوبي الصحافة والإعلام والمحطات الفضائية، وذلك لمتابعة فعاليات الرحلة، وستبدأ الرحلة الساعة السابعة صباحا، حيث التجمع في مقر النادي بالسالمية ومن ثم التوجه برا إلى منطقة الخيران، وخلال زيارة بندر الغوص سيرافق الوفد الإعلامي والصحافي سفن الغوص عند توجهها إلى هيرات ومغاصات منطقة الخيران لمتابعة ممارسة الشباب للغوص التقليدي عن كثب ولمعايشة الظروف التي يعيشها هؤلاء الشباب وهم يرسمون لوحة معبرة عن ماضي آبائهم وأجدادهم.

ووجهت لجنة العلاقات والإعلام في النادي الدعوة لكل وسائل الصحافة والإعلام ووكالات الأنباء والمحطات الفضائية للاشتراك في هذه الرحلة التي ستمتد فترتها من الساعة 8 صباحا حتى 3 عصرا وسيتم توفير وسائل النقل ووجبات التغذية والقوارب الخاصة بنقل الإعلاميين، كما أن المجال سيكون مفتوحا للراغبين في الزيارة بسياراتهم الخاصة مع مراعاة التنسيق المسبق مع لجنة العلاقات العامة في النادي.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام

قال الدكتور خالد محمود عبد الحليم محافظ قنا، إن اختياره ضمن حركة المحافظين مسؤولية كبيرة أوكلت إليه، داعيا الله أن يكون علي قدر المسؤولية، وأنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الافضل لأبناء المحافظة خلال الفترة المقبلة، من خلال العمل علي كافة الملفات المطروحة والتي تهم الشارع القنائي.

 وأشار المحافظ إلى أنه سيكون هناك آلية للتواصل مع المواطنين ، وكذلك وسائل الإعلام التي تعد هي عين المسؤول بالشارع وأحد وسائل حل المشكلات.

واستقبل  المحافظ،  اليوم الخميس، بمكتبه بديوان عام قنا، وفدًا من ممثلي وسائل الإعلام والصحف لتقديم التهنئة بتوليه مهام منصبه الجديد . 

ومن جانبه رحب محافظ قنا بالصحفيين ، مؤكداً أهمية دور الإعلام في تعزيز الوعي بمختلف القضايا، لا سيما التعريف بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة، مرحبا بمشاركة الصحفيين المعتمدين فى تغطية كافة الفاعليات التي تنظمها المحافظة والمشروعات القومية والملفات التنموية.

مؤكداً دور الصحافة فى طرح ومناقشة كافة القضايا التي تهم حياة المواطنين ونقل صورة حقيقية عن واقع المجتمع، مطالباً بنقل صورة إيجابية عن محافظة قنا وتسليط الضوء على الانجازات والمشروعات القومية التى نفذتها الدولة على أرض الواقع لدفع عجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب.

 

أهم المعلومات عن محافظ قنا: 

والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا الجديد عمل مدرساً بمركز التنمية الإقليمية بمعهد التخطيط القومي، كما شغل مناصب مستشار وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد ومدير مشروع الدعم الفني للوزارة المنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممول من الاتحاد الأوروبي.

 

وعمل على ملفات اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية منذ 2010، وله دراسات في مجالات التنمية بالمشاركة والتنمية المستدامة والحوكمة وتطوير الإدارة المحلية والتنمية الاقتصادية المحلية. 

 

كما أنه عمل مدرس زائر للسياسات الحضرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012-2020، و استشاري لعدد من المنظمات الدولية منها البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة العمل الدولية وغيرها.

 

 كما عمل في عدد من البرامج التنموية منها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، ومع التعاون الإنمائي الألماني في برنامج التنمية بالمشاركة للمناطق العشوائية، وكمدير لمرصد التنمية المحلية التابع لوحدة تطوير الإدارة المحلية وثم مديراً للوحدة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية. 

 

حصل خالد عبد الحليم على درجة الماجستير في سياسات الإسكان من جامعة نيوكاسل بالمملكة المتحدة (1995) والدكتوراة في مجال الإسكان لفقراء الحضر من جامعة وسط إنجلترا (UCE) ببرمنجهام (2003) بالمملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • قرار بـ”إعفاء” مسؤول في السودان دون إبداء أسباب
  • محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام
  • النادي العلمي الكويتي: ماضون في تفعيل التعاون مع الجهات العامة والخاصة وتنمية طاقات الشباب واستثمارها
  • «دبي البحري» يناقش تحضيرات الموسم الجديد
  • بايدن يتغيّب عن الإعلام بعد المناظرة.. الأقل ظهوراً بين سابقيه
  • رحلة استكشافية جديدة إلى بوابة الجحيم تكريماً لضحايا تيتان
  • “دبي البحري” يعلن عن مواصفات جديدة لقوارب التجديف المحلية
  • مروان حمام يكتب: رحلةٌ نحو صحافةٍ مُلهمةٍ وتواصلٍ مُثمرٍ
  • ووكر يصل إلى نهاية «الرحلة المذهلة»!
  • انتخاب "القحطاني" رئيساً للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية