أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، مائل للحراة نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حار على جنوب البلاد.

حالة الرياح اليوم

ووفق الهيئة العامة للأرصاد الجوية متوقع أن تكون الرياح معتدلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد، تنشط أحيانا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة اليوم، فإنّ من المتوقع أن تكون العظمى في القاهرة 29، والصغرى 21، وتكون العظمى في الإسكندرية 28 والصغرى 20، على أن تكون العظمى في العلمين 27 والصغرى 19، وتكون العظمى في مطروح 26 والصغرى 20، وفي الإسماعيلية تكون العظمى 29 والصغرى 19.

 

حالة الطقس في الإسكندرية اليوم

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ نوة رياح الصليب التي تبدأ اليوم وتستمر 3 أيام وفق هيئة ميناء الإسكندرية غير ممطرة تمامًا، وتشهد حالة الطقس في الإسكندرية اليوم استقرار كبير، وتكون درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية 28 على أن تكون الصغرى 20.

ويكون ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط بين 1:2 متر، وارتفاع الأمواج بين 1.5: 2 متر على البحر الأحمر اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس نوة رياح الصليب حالة الطقس في الإسكندرية توقعات حالة الطقس درجات الحرارة اليوم تکون العظمى فی فی الإسکندریة أن تکون

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا.. نشاط للرياح في 11 محافظة بينهم «القاهرة»

تشهد حالة الطقس غدا في المحافظات، نشاطا للرياح مع تكون الغيوم الجزئية على بعض المناطق وسط طقس معتدل الحرارة في أول الليل مائل إلى البرودة في آخره، مائل إلى الحرارة نهارا على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وجنوب البلاد على أن تتأثر الطرق القريبة من المسطحات المائية والتى تربط بين القاهرة ومحافظات الوجه البحري بالشبورة المائية لمدة 4 ساعات.

تفاصيل حالة الطقس غدا في المحافظات

وحول الظواهر الجوية التي تضرب المحافظات غداً، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الحوية، أن البلاد ستشهد تأثير ظاهرة الرياح النشطة في محافظات: «القاهرة، الجيزة، القليوبية، جنوب سيناء، البحر الأحمر، دمياط، بورسعيد، السويس، بني سويف، الفيوم، المنيا،» وتسجل أقصى سرعة لها في محافظات السواحل الشمالية الشرقية إذ تبلغ 34 كيلو متر في الساعة، فيما تسجل 32 كيلو متر في الساعة بالقاهرة الكبرى ومدن القناة.

وتتكون الغيوم الجزئية في محافظات القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية والشرقية، على أن يكون مشمس في محافظات جنوب الصعيد وشمال الصعيد وجنوب سيناء والبحر الأحمر.

وفيما يتعلق بحركة الأمواج في البحر الأحمر تكون معتدلة يترواح ارتفاعها من متر ونصف إلى مترين، وفي البحر المتوسط تكون حركة الأمواج معتدلة سجل أقصى ارتفاع لها مترين.

درجات الحرارة غداً الأحد ؟

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة في المحافظات غدا الأحد 20 أكتوبر جاءت على النحو الآتي:-

السواحل الشمالية: العظمى 28 درجة والصغرى 19 درجة مئوية.شمال الصعيد: العظمى 31 درجة والصغرى 18 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 33 درجة والصغرى 22 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة مئوية.

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • تهدد المواطنين.. ما هي نوة رياح الصليب التي تستعد لها الإسكندرية؟
  • حالة الطقس غدا.. نشاط للرياح في 11 محافظة بينهم «القاهرة»
  • القاهرة تسجل 29.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • طقس معتدل الحرارة اليوم.. الأرصاد توضح نشاط الرياح ونسب سقوط الأمطار.. ونوة "رياح الصليب" على أعتاب الإسكندرية
  • حالة الطقس اليوم في الإسكندرية.. تحذيرات شديدة من الأرصاد بسبب نوة رياح الصليب
  • حالة الطقس اليوم في الإسكندرية.. هل يستمر اضطراب الملاحة البحرية؟
  • انخفاض في درجات الحرارة اليوم السبت.. «العظمى» على القاهرة 29 مئوية
  • "الفجر" ترصد توقعات الأرصاد بسقوط أمطار على محافظة الإسكندرية
  • الأرصاد تكشف عن درجات الحرارة المتوقعة.. غدًا