تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى فرابوو سوبيانتو اليوم /الأحد/ اليمين الدستورية كثامن رئيس لإندونيسيا خلفا للرئيس المنتهية ولايته جاكو ويدودو عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في فبراير الماضي.
وذكرت وكالة أنباء /أنتارا/ الإندونيسية أن سوبيانتو (73 عاما) ونائبه جبران راكابومينج راكا (37 عاما) حلفا اليمين أمام نواب البرلمان بالعاصمة "جاكرتا" خلال حفل تنصيب حضره مجموعة من كبار القادة والمسؤولين من أكثر من 30 دولة حول العالم من بينهم نائب الرئيس الصيني هان تشنج والسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس-جرينفيلد وقائد الأسطول الأمريكي في المحيط الهادئ الأدميرال صموئيل بابارو.


وأقيم الحفل وسط إجراءات أمنية مشددة في أنحاء العاصمة إذ تم نشر قوات من الجيش والشرطة وغلق عدد من الطرق الرئيسية لتأمين الاحتفال.
وأعلن نائب رئيس مجلس النواب الإندونيسي صوفمي داسكو أحمد، أن الرئيس من المرجح أن يعلن عن تشكيلة حكومته في فترة ولايته الأولى مساء اليوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اندونيسيا الأسطول الأمريكي المحيط الهادئ

إقرأ أيضاً:

كرطيط رئيسا جديدا لاتحاد طنجة خلفا للشرقاوي

كما كان متوقعا، انتخب الجمع العام الانتخابي التكميلي لاتحاد طنجة، الجمعة، نصر الله كرطيط، رئيسا جديدا للفريق، خلفا لمحمد الشرقاوي المستقيل.

وحظي كرطيط، بالإجماع من قبل المنخرطين، باعتباره المرشح الوحيد لكرسي الرئاسة، ليطوي بذلك فارس البوغاز صفحة محمد الشرقاوي، ويفتح أخرى مع نصر الله، الذي ساهم في إنقاذ الفريق من الاعتذار في بداية البطولة الاحترافية، وقيادته إلى تحقيق انطلاقة مثالية، مكنت أبناء هلال الطير من تصدر الترتيب.

وبصم اتحاد طنجة على بداية مثالية هذا الموسم، خلال منافسة البطولة الاحترافية في قسمها الأول، حيث يتصدر الترتيب حاليا برصيد تسع نقاط، بعد إجراء خمس جولات، محققا انتصارين، على حسنية أكادير، والرجاء الرياضي، وثلاثة تعادلات، أمام كلا من نهضة بركان، الجيش الملكي، والفتح الرياضي.

وسيواجه اتحاد طنجة نظيره أولمبيك آسفي، يوم الأحد المقبل، 20 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، في اختتام مباريات الجولة السادسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

كلمات دلالية المغرب طنجة فرق كرة قدم

مقالات مشابهة

  • برابوو سوبيانتو يؤدي اليمين ليصبح رئيس إندونيسيا الثامن
  • سوبيانتو يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لإندونيسيا
  • الرئيس الإندونيسي المنتخب يؤدي اليمين الدستورية
  • برابوو سوبيانتو يؤدى اليمين رئيسا لإندونيسيا
  • برابوو سوبيانتو يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لإندونيسيا
  • برابوو سوبيانتو يؤدي اليمين رئيسا لإندونيسيا
  • رئيس الفلبين يتوجه لإندونيسيا لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب
  • نائب رئيس الصين يحضر حفل تنصيب الرئيس الإندونيسي المنتخب
  • كرطيط رئيسا جديدا لاتحاد طنجة خلفا للشرقاوي