أعلن النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اتفاقه التام مع تصريحات الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، والتى أكد فيها أن مصر تكاد تكون الدولة الوحيدة التي تعمل بكل جدية وإخلاص وتجرد لوقف الحرب الدائرة في السودان وتجنيبه وشعبه مخاطر التقسيم وويلات الحرب المشتعلة.

ووجه "أباظة"، فى بيان له أصدره اليوم، الأحد، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى ولجميع الأجهزة والدبلوماسية المصرية على جهودهم الجبارة لتحقيق الاستقرار ووقف الحرب والاقتتال داخل السودان.

وأكد أن العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين بالدور التاريخى والمحورى الذى تقوم به مصر تجاه دولة السودان الشقيقة والشعب السوداني الشقيق.

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة إن أكبر دليل على ذلك تأكيد وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطى أن مصر كانت من أوائل الدول التي استضافت كل القوى السياسية والمدنية السودانية دون استثناء، وأن الأشقاء السودانيين في يوليو الماضي قالوا إن هذه المرة الأولى التي تلتقي فيها القوى المدنية والديمقراطية السودانية في محفل واحد وتحت سقف واحد منذ اندلاع الحرب في أبريل 2023، وأن الدور المصري اقتصر على التنظيم دون حضور الاجتماع.

وأشاد بتأكيد الدبلوماسى الدكتور بدر عبد العاطى أن أحدًا لا يمكنه المزايدة على مصر، ولا يمكن القبول على الإطلاق بأي مزايدات أو أكاذيب يروج لها البعض من أي طرف سوداني أو غير سوداني، إضافة إلى تأكيد الدكتور بدر عبد العاطى أن مصر لم ولن تتدخل في شئون السودان، والأكاذيب التي تتردد هي والعدم سواء وغير صحيحة على الإطلاق، فمصر الدولة الوحيدة التي تعمل بجد لمنع وصول السلاح إلى السودان؛ كي لا يؤجج الصراع.

وكان الدكتور بدر عبد العاطى شدد فى تصريحاته على أن أمن السودان هو من أمن مصر، مضيفا أن مئات الآلاف من الأشقاء السودانيين الذين هربوا من ويلات الحرب لم يجدوا إلا الصدر المصري الحنون العطوف، ليس هبة من مصر للسودانيين بل مسئولية الشقيق تجاه شقيقه في وقت الأزمات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة السودان السيسي

إقرأ أيضاً:

فولكر تورك: نشدد على أهمية إنهاء الصراع في السودان بجهود وساطة تركز على المساءلة وحقوق الإنسان

قال فولكر تورك مفوض الأمم المتحد السامي لحقوق الإنسان بإننا نشدد على أهمية إنهاء الصراع في السودان بجهود وساطة تركز على المساءلة وحقوق الإنسان.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • فولكر تورك: نشدد على أهمية إنهاء الصراع في السودان بجهود وساطة تركز على المساءلة وحقوق الإنسان
  • وكيل صحة البحر الأحمر يشيد بجهود قطاع طب الأزهر في دعم مبادرة بناء الإنسان
  • محافظ البحر الأحمر يشيد بجهود الأزهر في دعم السياحة
  • عربية النواب: مصر قادرة على الاستفادة من تجمع بريكس اقتصاديًّا واستثماريًّا
  • عربية النواب: السيسي وضع في كلمته أمام تجمع البريكس رؤية مصر للتعاون الدولي
  • بوتين يشيد بجهود المملكة في حل الأزمة الروسية الأوكرانية
  • وزير الخارجية: «مصر الدولة الوحيدة التي تعمل على وقف الحرب في السودان»
  • وزير الخارجية: مصر الوحيدة التي تعمل بجدية وإخلاص لوقف الحرب بالسودان
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود قسم جراحة العظام بأسيوط