تحقق الولايات المتحدة في تسريب غير مصرح به لوثائق سرية تتضمن تقييمًا بشأن خطط إسرائيل للهجوم على إيران، وفقا لثلاثة مسؤولين أمريكيين تحدثوا لوكالة أسوشيتد برس.
وأشار مسؤول رابع إلى أن الوثائق تبدو رسمية وحقيقية.
أخبار متعلقة سول: كوريا الشمالية تطلق نحو 20 بالون قمامة نحو الجنوبفرنسا تكشف عن خطتها لإنهاء الغزو الروسي لأوكرانياوتعزى الوثائق إلى الوكالة الوطنية الأمريكية للاستخبارات الجغرافية المكانية ووكالة الأمن القومي، وتشير إلى أن إسرائيل مستمرة في نقل أصول عسكرية من أجل شن هجوم عسكري ردا على الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني المكثف الذي وقع في الأول من أكتوبر الجاري.


وكانت الوثائق متاحة للمشاركة في إطار تحالف "خمس أعين" الاستخباراتي، الذي يضم الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا.
ونُشرت الوثائق، التي تحمل علامة "سري للغاية"، على الإنترنت عبر تطبيق تليجرام، وكانت شبكة "سي إن إن" وموقع "أكسيوس" الإخباري أول من تطرق إلى واقعة التسريب.
وتحدث المسؤولون شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنه غير مصرح لهم مناقشة الأمر علنا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واشنطن وثائق سرية إسرائيل وإيران

إقرأ أيضاً:

تسريب وثائق سرية للغاية عن خطط إسرائيل لضرب إيران.. ملخص سريع لأبرز الأحداث

(CNN)-- تحقق الولايات المتحدة في تسريب معلومات استخباراتية أمريكية سرية للغاية حول خطط إسرائيل للانتقام من إيران، وفقًا لثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر. وأكد أحد المصادر صحة الوثائق.

وقال مسؤول أمريكي لشبكة CNN إن التسريب "مثير للقلق العميق"، وسط العمليات التي تخوضها إسرائيل في غزة ولبنان، وفيما يلي ملخض سريع لأبرز ما حدث خلال الـ24 ساعة الماضية: 

إطلاق طائرة بدون طيار باتجاه منزل نتنياهو:

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن طائرة بدون طيار أطلقت من لبنان باتجاه مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيسارية بوسط إسرائيل. ولم يكن هو ولا زوجته في المنزل في ذلك الوقت ولم يصب أحد بأذى.

وقال نتنياهو إن أولئك الذين حاولوا "اغتيالي وزوجتي اليوم ارتكبوا خطأ فادحا"، محملا "عملاء إيران" المسؤولية عن الهجوم. ونفت إيران تورطها، بحسب بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة، قائلة إن العملية "نفذها حزب الله في لبنان"، ولم يعلن حزب الله مسؤوليته.

 ضربات في مختلف أنحاء المنطقة:

في غزة: قالت السلطات المحلية وسلطات المستشفيات إن نحو عشرة أشخاص قتلوا يوم السبت في ثلاث غارات وقصف منفصل في مناطق مختلفة من غزة. وأكد الجيش الإسرائيلي استمرار العمليات في عدة أجزاء من غزة، ويبدو أن أعنفها يجري في الشمال. أعلنت وزارة الصحة في القطاع، أن المستشفى الإندونيسي في شمال غزة تعرض لإطلاق نار إسرائيلي السبت.

في لبنان: ضربت غارات جوية جنوب بيروت، السبت، بعد وقت قصير من إصدار الجيش الإسرائيلي تحذيرا عاجلا لسكان مبنيين بالإخلاء. وأكدت وسائل الإعلام الرسمية اللبنانية أن غارتين جويتين على الأقل ضربتا الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي إسرائيل: قُتل إسرائيلي وأصيب آخرون في سلسلة من الهجمات الصاروخية من جنوب لبنان، السبت، حسبما أفادت خدمات الطوارئ الإسرائيلية. وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم رصد ما مجموعه 150 عملية إطلاق من جنوب لبنان، السبت.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تسريب وثائق سرية للرد الإسرائيلي على إيران.. «التحقيقات جارية»
  • عاجل:- تسريب وثائق سرية من البنتاجون تكشف استعداد إسرائيل للهجوم على إيران
  • تسريب خطط إسرائيل "السرية" لضرب إيران.. واشنطن تحقق
  • تحقيق أميركي في تسريب وثائق سرية للرد الإسرائيلي على إيران
  • تسريب وثائق سرية للغاية عن خطط إسرائيل لضرب إيران.. ملخص سريع لأبرز الأحداث
  • واشنطن تحقق في تسريب خطط إسرائيل "السرية" للرد على إيران
  • أمريكا تبدأ التحقيق في تسريب وثائق سريّة تكشف خطة إسرائيل ضد إيران
  • مصادر لـCNN: تسريب وثائق استخباراتية تظهر معلومات عن خطط إسرائيل لمهاجمة إيران
  • تسريب متعمد من البنتاجون.. كشف وثائق سرية عن استعدادات إسرائيل لمهاجمة إيران