موقع 24:
2024-10-20@09:26:06 GMT

"راكز" تجذب 6 آلاف شركة جديدة في النصف الأول من 2024

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

'راكز' تجذب 6 آلاف شركة جديدة في النصف الأول من 2024

حققت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز" إنجازاً استثنائياً مع انضمام 6 آلاف شركة جديدة لمجتمع أعمالها في النصف الأول من 2024، ما يضعها في قلب المشهد الاقتصادي المتسارع لدولة الإمارات.

ويعكس هذا النمو المتزايد ثقة المستثمرين في إمارة رأس الخيمة، ويؤكد على مرونة البيئة الاقتصادية التي تقدمها "راكز" لدعم الأعمال والمشاريع في القطاعات المختلفة.

توسع في الأسواق 

وحقق معدل تسجيل الشركات الجديدة في "راكز" نمواً بنسبة 77% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يجسد القدرة المتنامية للهيئة في جذب استثمارات نوعية من أنحاء العالم المختلفة بفضل البنية التحتية المتقدمة والبيئة الاستثمارية التي توفرها للشركات لتمكينها من النجاح والتوسع في الأسواق المحلية والإقليمية.
وعلى مستوى القطاعات الرئيسية التي شهدت نمواً ملحوظاً خلال النصف الأول من 2024، سجل قطاع الخدمات 2400 شركة جديدة في مؤشر على تزايد الطلب على الحلول المتنوعة التي تقدمها الإمارة في مجال خدمات الأعمال، في حين نجح القطاع التجاري باستقطاب 2300 شركة جديدة، مؤكدا على الدور المحوري لرأس الخيمة كمركز تجاري إقليمي يسهم في تسهيل حركة التجارة الدولية.

700 شركة جديدة

وشهد قطاع التجارة الإلكترونية دخول 700 شركة جديدة، ما يجعله وجهة مفضلة لرواد الأعمال الرقميين الذين يسعون للاستفادة من فرص النمو في المنطقة، كما شهد قطاع الإعلام في "راكز" نمواً ملحوظاً بانضمام 400 شركة جديدة.
وتوفر "راكز" بيئة تنظيمية مرنة تعد من أبرز عوامل الجذب للمستثمرين إذ تسهل الإجراءات القانونية والإدارية عبر الأتمتة المتطورة والخدمات المتاحة على مدار الساعة من خلال الرخصة الفورية والخدمات المتاحة عبر بوابة إلكترونية متكاملة، ويمكن للشركات تأسيس أعمالها بسهولة وسرعة دون الحاجة للمعاملات الورقية التقليدية، هي مرونة تمنح إلى جانب الخدمات الإلكترونية الشاملة، الشركات فرصة مثالية للتكيف مع متغيرات السوق وتعزز قدرتها على النمو والتوسع دون تعقيدات بيروقراطية.

وجهة مثالية 

وتوفر "راكز" حلولاً اقتصادية تنافسية من حيث تكاليف التأسيس والتشغيل ما يساعد الشركات على تحسين كفاءتها المالية وزيادة قدرتها على النمو المستدام، وهذه الميزة تجعلها وجهة مثالية للشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك للشركات الإقليمية والدولية التي تسعى لتوسيع أعمالها بتكاليف تشغيل مدروسة مع الحفاظ على مستويات عالية من الأداء والفعالية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات شرکة جدیدة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع تدفق الاستثمار الأجنبي إلى الأردن

الأردن – أظهرت بيانات البنك المركزي الأردني، ارتفاع تدفق الاستثمار الأجنبي إلى الأردن بنسبة 4% في النصف الأول من العام الحالي 2024 إلى 413 مليون دينار.

ووفقا للبيانات فقد كان إجمالي تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر في النصف الأول من 2023 عند 396 مليون دينار.

كما أشارت البيانات إلى أن صافي وضع الاستثمار الدولي في نهاية النصف الأول من العام الحالي، وتحديدا “صافي التزام نحو الخارج” بمقدار 38.107 مليار دينار مقارنة مع “صافي التزام نحو الخارج” في نهاية العام 2023 والذي وصل إلى 38.077 مليار دينار.

المصدر: وسائل إعلام أردنية

مقالات مشابهة

  • “التدريب التقني”: أكثر من 91 ألف فرصة وظيفية لخريجي برامج التدريب التقني في النصف الأول من العام
  • مراكز مكتوم للقرآن الكريم تستقبل 5615 طالباً وطالبة
  • بوتين: مجموعة البريكس هي التي ستدعم النمو الاقتصادي في العالم
  • وزير قطاع الأعمال يتابع معدلات إنتاج 4 مصانع جديدة لـ غزل المحلة..تفاصيل
  • «التخطيط»: نستهدف تحقيق النمو الاقتصادي المستدام من خلال استراتيجية شاملة
  • 12 % نمواً في استقطاب المواهب بـ”دبي للاستديوهات” خلال النصف الأول من 2024
  • راكز تدعم مجتمع الأعمال من خلال ورشة عمل لطرح استراتيجيات تسويق رقمي مبتكرة وتعزيز العلاقات المستدامة
  • ارتفاع تدفق الاستثمار الأجنبي إلى الأردن
  • 92 ألف منصب شغل…خلقها القطاع الصناعي خلال النصف الأول من 2024