قالت القوات المسلحة الكورية الجنوبية اليوم الأحد إن كوريا الشمالية أطلقت نحو 20 بالونا محملة بالنفايات نحو كوريا الجنوبية.
وأفادت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية بأن البالونات المحملة بالنفايات عبرت الحدود بين ليل السبت والساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وكانت تحتوي على نفايات منزلية مثل الورق والبلاستيك، ولم تتضمن أي مواد خطرة.


أخبار متعلقة فرنسا تكشف عن خطتها لإنهاء الغزو الروسي لأوكرانيااشتداد وتيرة الحرب.. هجمات روسية جديدة بطائرات مسيرة وقذائف .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سول: كوريا الشمالية تطلق نحو 20 بالون قمامة نحو الجنوببالونات القمامةوذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن كل بالون، الذي يتراوح قطره من حوالي 2 إلى 3 أمتار وطوله من 3 إلى 4 أمتار، يحتوي عادة على عدة أكياس أصغر.
ومنذ أواخر شهر مايو، أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 5 آلاف بالون قمامة باتجاه كوريا الجنوبية، ردا على المنشورات المناهضة لكوريا الشمالية التي أرسلها نشطاء ومنشقون كوريون شماليون في الجنوب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 سول كوريا الشمالية بالونات القمامة كوريا الجنوبية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية: الدستور المعدل حديثُا يعرف كوريا الجنوبية كـ "دولة معادية"

أكدت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أن دستورها الذي تم تعديله مؤخرا يعرف كوريا الجنوبية كـ "دولة معادية" للمرة الأولى، وذلك بعد يومين من تفجيرها طرقًا وسككًا حديدية غير مستخدمة كانت تربط البلاد بالجنوب.
واجتمع البرلمان الكوري الشمالي لمدة يومين الأسبوع الماضي لإعادة كتابة دستور البلاد، لكن وسائل الإعلام الحكومية لم تقدم على الفور الكثير من التفاصيل حول الاجتماع.
أخبار متعلقة أوكرانيا تدعو شركائها لدعمها في تطهير أراضيها من مئات آلاف الألغام"شتاء خطير".. زيلينسكي يطالب أوروبا بالمزيد من المساعداتوكان الزعيم كيم جونج أون قد دعا إلى تغيير دستوري خلال الاجتماع البرلماني لتحديد كوريا الجنوبية كعدو رئيسي للبلاد، وإزالة هدف التوحيد السلمي للكوريتين، وتعريف المجال السيادي والإقليمي للشمال.إجراء حتمي
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، اليوم الخميس، إن تفكيك أجزاء من القسم الشمالي للطرق والسكك الحديدية بين الكوريتين كان "إجراء حتميا ومشروعا تم اتخاذه وفقًا لمتطلبات دستور جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) الذي يحدد بوضوح جمهورية كوريا (الجنوبية) كدولة معادية".
وأدانت وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية التعديل الدستوري، ووصفته بأنه " معادي للتوحيد والوطنية".
وأضافت أن حكومة كوريا الجنوبية سوف ترد بحزم على أي استفزازات من جانب كوريا الشمالية، وسوف تدافع بثبات عن الوحدة الكورية السلمية، التي تستند لمبدأ الحرية والديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تعلن اكتشاف بقايا طائرة مسيرة مرسلة من كوريا الجنوبية في بيونج يانج
  • كوريا الجنوبية: بيونج يانج تطلق نحو 20 بالون نفايات عبر الحدود
  • كوريا الشمالية تطلق "بالونات نفايات" نحو جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تعلن إرسال جيشها لدعم روسيا.. وتهدد بالحرب ضد جارتها الجنوبية
  • كيم جونغ أون يأمر قواته بمعاملة كوريا الجنوبية كـ “عدو”
  • كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية بدأت نقل جنود إلى روسيا منذ 8 أكتوبر
  • كيم جونغ أون يأمر قواته بمعاملة كوريا الجنوبية كـ "عدو"
  • كوريا الشمالية: الدستور المعدل حديثُا يعرف كوريا الجنوبية كـ "دولة معادية"
  • ماذا يعني اعتبار كوريا الشمالية جارتها الجنوبية "دولة معادية"؟