من المقرر أن يعقد المجلس الأمني والسياسي المصغر في حكومة الاحتلال جلسة اليوم، الأحد، في مقر وزارة الحرب في "الكرياه" بعد محاولة اغتيال بنيامين نتنياهو عن طريق استهداف منزله بطائرة مسيَرة، وفق ما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

كما سيناقش مجلس الوزراء الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني، بالإضافة إلى خطة لاستخدام شركة أمنية أمريكية للإشراف على المساعدات إلى شمال غزة.

وزعمت مصادر دبلوماسية مطلعة لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أنه سيكون هناك ضربة وهجوم كبير في الأيام المقبلة على إيران، وأن كل الاستعدادات اللازمة اكتملت بالفعل.

وبحسبهم، فإن إسرائيل رفضت الضغوط الدولية لتخفيف الضربة، بل وطلبت مساعدة إضافية في الهجوم.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشئون الأمنية والسياسية (الكابينت) أيضا معاقبة حزب الله على إرساله الطائرة بدون طيار التي كانت تهدف إلى ضرب منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيسارية.

ومن المتوقع أن يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل بعد يومين.

وسيحاول بلينكن طرح خطة لعقد صفقة رهائن ووقف إطلاق النار في لبنان.

ويقدر المسئولون الإسرائيليون أن بلينكن سيحاول أيضاً الضغط على تل أبيب لتخفيف حدة الرد على إيران.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حكومة الاحتلال جلسة اليوم الكرياه الهجوم الصاروخي الإيراني مصادر دبلوماسية

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الغربية » يجتمع بمديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمناقشة خطط العمل

عقد الدكتور أسامة احمد بلبل ، وكيل وزارة الصحة بالغربية ، اجتماعا مع مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، في حضور الدكتور محمد وجدي مدير المكتب الفني لوكيل وزارة الصحة  لمناقشة خطط العمل السابقة والمقبلة، وتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الغربية، اليوم الخميس ، في قاعة الاجتماعات بمستشفي حميات طنطا  ، وذلك في إطار توجيهات الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية.

عميد طب طنطا يفتتح المرحلة الثانية من فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة

ناقش خلال الاجتماع مدي تحقيق الإستفاده القصوى من القوي البشريه والتدريب والتعليم الطبي المستمر للعاملين بكافة بالمستشفيات، خاصة بالتزامن مع المبادرات الرئاسية ، وكذلك العمل على إضافة خدمات طبية مستحدثة، وتطوير الأقسام الطبية والخدمات المقدمة للمرضى والمواطنين بمستشفيات الصحة بالمحافظة.

كما أكد على مراجعة كافة عقود الصيانة الخاصة بالمستشفيات، وتابع نسب الإنجاز في مشروع إنشاء مستشفى طنطا العام الجديد وما تم توريده من أجهزه وكذلك الاستعدادات لتشغيل المستشفى والتي ستعتبر صرحا طبيا في محافظه الغربيه ، وكذا التجهيزات النهائيه لتشغيل مستشفى حميات طنطا الجديد استعدادا لتشغيل الكامل لها.

الغربية .. مركز السنطة يستقبل قوافل جامعة طنطا التنموية المطورة

ووجه بمتابعة الخدمات المستحدثة والمستمرة وآلية تنفيذها، والتأكد من تقديم الخدمة بجودة عالية للمرضى ، مع انتظام عمل العيادات الخارجية، والانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية، ومتابعة تطبيق معايير الجودة كافة وسياسات مكافحة العدوي بالأقسام، واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، والإجراءات الصحيحة للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بها.

IMG-20241018-WA0050 IMG-20241018-WA0048 IMG-20241018-WA0047 IMG-20241018-WA0049

مقالات مشابهة

  • الهجوم سيكون كبيرا.. إسرائيل تستعد للرد على إيران
  • لبحث ملفي غزة ولبنان.. بلينكن يزور إسرائيل في هذا الموعد
  • غضب في إسرائيل بسبب تسريب البنتاجون وثائق الهجوم على إيران.. ماذا حدث؟
  • تسريب متعمد من البنتاجون.. كشف وثائق سرية عن استعدادات إسرائيل لمهاجمة إيران
  • إسرائيل: مسيرة الهجوم على منزل نتنياهو مثل المستهدفة لقاعدة "جولاني"
  • وكيل «صحة الغربية » يجتمع بمديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمناقشة خطط العمل
  • إيران تحذر إسرائيل من الرد على الهجوم الصاروخي
  • سيناريو.. هل تتراجع إسرائيل عن مهاجمة إيران؟
  • تقارير إسرائيلية تكشف موعد الرد على إيران وعلاقته بالانتخابات الأمريكية