نظمت كلية الطب بجامعة أسوان المؤتمر الثانى لقسم جراحة وأمراض الصدر الذي يقام تحت عنوان "الجديد في أمراض الصدر والطوارئ بحسم الإنسان " وتأثيرها علي الصدر وذلك علي مدار يومين، تحت رعاية الدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان. 

حضر المؤتمر الدكتور رمضان غالب، مدير مستشفي الباطنة التخصصي الجديد، والدكتور محمد ربيع، مدير مستشفى الجراحة ولدكتور شاذلي بغدادى، رئيس قسم جراحة الصدر ومقرر المؤتمر ونخبة من أساتذة الجامعات المصرية في مختلف التخصصات الطبية.

 

وقال رئيس جامعة أسوان بأن الجامعة تعمل على تنظيم المؤتمرات العلمية والطبية في إطار تشجيع السياحة التعليمية والعمل علي مواكبة الجديد في مختلف التخصصات الطبية والعلمية، والعمل علي تبادل الخبرات من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية والطبية بمستشفيات وكليات جامعة أسوان. 

قبل أيام من تعامد الشمس..معبد أبوسمبل جنوب أسوان يواصل استقبال الأفواج السياحية..شاهد محافظ أسوان يتفقد مواقف السيرفيس ومحطات الوقود للإطمئنان على الأسعار والتعريفية الجديدة المؤتمر الطبى

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب أن كلية الطب ومستشفيات جامعة أسوان أصبح لها باع كبير في تنظيم المؤتمرات العلمية والطبية والبحثية والتي تهدف إلي تبادل الخبرات بين شباب الأطباء وأصحاب الخبرات في مختلف التخصصات الطبية ويعد هذا المؤتمر الثاني لقسم جراحة وأمراض الصدر الذي يقام تحت عنوان" الجديد في أمراض الصدر والطوارئ بحسم الإنسان " وتأثيرها علي الصدر . 

وأشار الدكتور رمضان غالب مدير مستشفي الباطنة التخصصي ورئيس قسم القلب إلى أن المؤتمر تناول كيفية الربط بين طواريء القلب بأمراض الصدر وكيفية التعامل مع الأزمات القلبية الطارئة والجديد في طرق العلاج السريع. 

وأوضح الدكتور شاذلي بغدادي مقرر المؤتمر ورئيس قسم الصدر أنه أقيم المؤتمر علي مدار يومين واختتمت فاعلياته اليوم وذلك بمشاركة جميع اقسام الكلية القلب ، والباطنية ،والمخ والأعصاب ،والاطفال ،والنساء والتوليد وجراحة التجميل والعيون والعظام والجراحة العامة والأوعية الدموية لخلق قنوات اتصال علمي وطبي لخدمة المريض وذلك ما يسمي بالطب التكاملي كما ضم المؤتمر عدد 4 ورش عمل للأطباء حديث التخرج والزملاء الاخصائيين بوزارة الصحة. 

وأقيمت الفعاليات بعنوان كيفية قراءة الغازات بالدم ،كيفية رسم القلب الكهربائي ،كيفية قراءة الأشعة العادية علي الصدر ،كيفية عمل الموجات الصوتية علي الصدر والفائدة المرجوة ، كما شهد المؤتمر حضور كثيف من مختلف كلية الطب جامعات مصر وأساتذة الصدر والتخصصات العلمية والطبية الأخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان جامعة اسوان اخبار المحافظات جامعة أسوان کلیة الطب الجدید فی علی الصدر

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تنظم المؤتمر الدولي الثاني "العلوم والصناعة"

افتتحت كلية العلوم بجامعة حلوان المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان "العلوم والصناعة"، بمجمع الفنون والثقافة، وسط حضور أكاديمي وعلمي مرموق من مختلف أنحاء العالم.

أقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة الدراسات العليا والبحوث، وبرئاسة  الدكتور مجدى الحجرى عميد كلية العلوم، الدكتور جلال الجميعى، الدكتور محمود همام، وبمشاركة أكثر من 1500 باحث وعالم من جامعات ومراكز بحثية عالمية، يمثلون دولاً متنوعة بينها الولايات المتحدة والصين وماليزيا وسويسرا وفرنسا والهند وجنوب أفريقيا والجزائر، إضافة إلى مصر.

وأكد الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا والبحوث، في كلمته الافتتاحية على أهمية العلوم الأساسية في تطوير الصناعة، مشيراً إلى الجهود المبذولة من قبل الجامعة لدعم البحث العلمي وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على نشر أبحاثهم في المجلات العلمية العالمية.

محاور مؤتمر العلوم

وتناول مؤتمر العلوم محاور متعددة، شملت الخرسانة والجيولوجيا والعلوم البيولوجية، مع التركيز على الربط بين العلوم الأساسية والتطبيقات الصناعية والتكنولوجية. كما ناقش المشاركون آخر المستجدات في صناعات الأسمنت والبترول ومشتقاته، بمشاركة كبرى الشركات العالمية والمصرية في هذه المجالات.

وفي تصريح له، قال الدكتور مجدي الحجري، عميد كلية العلوم جامعة حلوان ورئيس المؤتمر: "يعد هذا المؤتمر منصة فريدة لتبادل الخبرات والأفكار المبتكرة بين العلماء والباحثين والصناعيين. نحن نسعى من خلاله إلى سد الفجوة بين البحث الأكاديمي والتطبيق العملي، مما يساهم في دفع عجلة التنمية الصناعية والتكنولوجية في مصر والمنطقة."

وأضاف الحجري: "إن النجاح الباهر الذي حققه المؤتمر والمشاركة الواسعة فيه يؤكدان على أهمية مثل هذه الفعاليات في تحقيق رؤية مصر 2030، خاصة في مجالات المعرفة والابتكار والبحث العلمي."

ويأتي تنظيم مؤتمر العلوم في إطار جهود جامعة حلوان المستمرة لتعزيز التعاون بين الأوساط الأكاديمية والصناعية، وتحقيق التكامل بين البحث العلمي والتطبيق العملي، مما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في مصر.


 

مقالات مشابهة

  • مؤتمر بجامعه اسوان بعنوان "الجديد في أمراض الصدر والطوارئ بحسم الإنسان
  • نجمات يطلقن صرخة استغاثة والسبب كلية الطب البيطري.. (القصة الكاملة)
  • المخدر غالي والحيوانات بتتعذب|فيديوهات مسربة من داخل كلية طب بيطري تثير غضب الجماهير
  • جامعة أسوان تنظم المؤتمر الثاني بعنوان "الجديد في أمراض الصدر والطوارئ بجسم الإنسان"
  • «الجديد في أمراض الصدر والطوارئ بجسم الإنسان».. موتمر علمي بطب أسوان
  • كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد
  • من هو الدكتور الطيب عباس الرئيس التنفيذي الجديد لمتحف الحضارة؟
  • جامعة حلوان تنظم المؤتمر الدولي الثاني "العلوم والصناعة"
  • جامعة الشارقة تستقبل طلبة كلية الطب بحفل المعطف الأبيض