بوابة الوفد:
2024-10-20@09:29:35 GMT

إنجاز جديد لجامعة القاهرة في التصفيات الدولية

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

حققت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد سامي عبد الصادق إنجازًا عالميًا جديدًا بتواجدها ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم بحصولها على المركز 164 من بين جامعات العالم التي خضعت لتصنيف "ليدن" الهولندي - إصدار أكتوبر 2024. 

وتصدرت جميع الجامعات الإفريقية والمصرية في التصنيف وجاءت بعدها جامعات عين شمس (400) والمنصورة (454) والإسكندرية (481) والزقازيق (533) والأزهر (695) وطنطا (764) وأسيوط (765) والمنوفية (920) وبنها (1033) وبني سويف (1081) والمنيا (1123) وحلوان (1236) وقناة السويس (1248) وكفر الشيخ (1387).

جامعة القاهرة تسعى إلى مواكبة أحدث النظم العالمية

وأكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة طبيعية لحرص إدارة الجامعة وجميع منسوبيها على الحفاظ على مكان الصدارة في التصنيفات الدولية، والتزامها بجميع المعايير العالمية التي تحتكم إليها هذه التصنيفات، مشيرًا إلى أن تصنيف "ليدن" الهولندي شمل 15 جامعة مصرية و43 جامعة إفريقية تصدرتها جميعًا جامعة القاهرة.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن التصنيف الهولندي يعد تصنيفًا فريدًا يتيح مؤشرات متطورة وإنشاء نتائج بناءً على هذه المؤشرات واستكشافها من مناظير مختلفة متعددة الأبعاد منها التأثير العلمي والنشر المفتوح، كما يوفر معلومات حصرية وشفافة حول الأبحاث التي أجرتها الجامعة، مما يضمن استقلال التصنيف وعدم تحيزه لاعتماده على أحدث البيانات المبوبة في قاعدة Open Alex العالمية.

وقال  الدكتور محمد سامي عبد الصادق إن جامعة القاهرة تسعي دائمًا إلى مواكبة أحدث النظم العالمية في المجالات البحثية والأكاديمية والإدارية على مستوى جميع كلياتها ومعاهدها ومراكزها البحثية لتظل قادرةً على الحفاظ على مكانة الصدارة والمنافسة بقوة مع الجامعات العالمية المرموقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة جامعة القاهرة محمد سامي محمد سامي عبد الصادق جامعات ليدن جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

عبدالرحيم علي يهنئ الدكتور محمد سامى عبد الصادق لتوليه رئاسة جامعة القاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي رئيس مجلسي إدارة وتحرير مؤسسة «البوابة نيوز»، الدكتور محمد سامى عبد الصادق لتوليه رئاسة جامعة القاهرة، متمنيًا له كل التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن عن صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي محمد عبدالصادق رئيسًا لجامعة القاهرة.

ويذكر أن الدكتور محمد سامى عبد الصادق أستاذ القانون المدنى بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وكان يشغل منصب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 41 لسنة 2020..

كما شغل منصب المستشار القانونى للمجلس الأعلى للجامعات بموجب قرار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم 347 لسنة 2023.

كما أنه يترأس مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس، ويرأس أيضاً اللجنة العليا لصون وحماية أملاك الجامعة، فضلا عن كونه نائبا لرئيس مجلس إدارة صندوق الرعاية الطبية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين وأسرهم.

مقالات مشابهة

  • عبدالرحيم علي يهنئ الدكتور محمد سامى عبد الصادق لتوليه رئاسة جامعة القاهرة
  • الخشت يهنئ محمد سامي عبد الصادق لتعيينه رئيسًا لجامعة القاهرة
  • الخشت يهنئ الدكتور محمد سامي بتعيينه رئيسًا لجامعة القاهرة
  • من هو محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة الجديد
  • قرار جمهوري بتعيين محمد سامي عبد الصادق رئيسًا لجامعة القاهرة
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيسًا لجامعة القاهرة
  • قرار جمهورى بتعيين الدكتور محمد سامى عبد الصادق رئيسا لجامعة القاهرة
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي رئيسًا لجامعة القاهرة
  • قرار جمهوري بتعيين محمد سامي عبدالصادق رئيسا لجامعة القاهرة