تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل جامعة قناة السويس، حملتها التوعوية لدعم المشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، الذي يهدف إلى توفير أدوية منقذة للحياة للمرضى الذين يعتمدون على مشتقات البلازما لعلاج أمراض مثل الهيموفيليا، وأمراض الكبد والكلى، وأمراض نقص المناعة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة القناة، وبإشراف عام الدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما استضافت كلية الزراعة ندوة تحت إشراف الدكتور محمود فرج، عميد الكلية، والدكتور محمد وصفي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

قام بإدارة الندوة الدكتور أحمد طلعت الجندي، مدير التشغيل في مركز التبرع بالبلازما فرع الإسماعيلية، حيث ركز على أهمية التبرع بالبلازما والفوائد المتعددة التي يقدمها المشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما.

قدم "الجندي" شرحاً وافياً حول كيفية استخدام مشتقات البلازما في إنتاج الأدوية الضرورية لعلاج الكثير من الأمراض المزمنة.

على صعيد آخر، عقدت كلية التربية الرياضية ندوة مماثلة تحت إشراف الدكتور ماجد العزازي، عميد الكلية والدكتور محمد صلاح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قدمها الدكتور محمد حسن، مدير مركز التبرع بالبلازما.

تناول محمد حسن، خطوات عملية التبرع بالبلازما وأهم الإجراءات التي تضمن سلامة المتبرع، موضحاً أن التبرع آمن تماماً ويخضع المتبرع لفحص طبي شامل للتأكد من حالته الصحية قبل الشروع في التبرع.

كما أشار إلى الفوائد الصحية التي تعود على المتبرع، حيث يُنشط الجسم و يُحسن وظائفه الحيوية.

خلال الندوات، تم التأكيد على أهمية استمرار التبرع بالبلازما، حيث يستطيع المتبرع أن يتبرع بالبلازما بشكل منتظم كل أسبوع، لأن الجسم يعوض البلازما المفقودة خلال 24 إلى 48 ساعة.

كما أن المتبرعين المنتظمين يحصلون على مميزات مثل الفحص الطبي المستمر و المكافآت المالية مقابل الوقت والجهد المبذول.

الحملة التوعوية نُظمت بإشراف الأستاذة إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس، واستهدفت توعية الطلاب وأفراد المجتمع بأهمية المشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، وتشجيعهم على المشاركة في هذا المشروع الإنساني الذي يسهم في إنقاذ حياة الآلاف من المرضى.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية الرياضية الدكتور محمد حسن الدكتور ناصر مندور الفوائد الصحية خدمة المجتمع وتنمیة البیئة التبرع بالبلازما مشتقات البلازما

إقرأ أيضاً:

جامعة الأقصر تنظم ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر

نظمت جامعة الأقصر، ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر، في قاعة كلية الطب، في إطار احتفالات الجامعة بالأعياد والمناسبات الوطنية.

من كل الجنسيات.. السياح يطيرون بالباراموتور في سماء الأقصر| فيديو وصور

تأتي هذه الندوة  تحت رعاية الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، وذلك من أجل تسليط الضوء على الدروس المستفادة من نصر أكتوبر العظيم ودور القوات المسلحة المصرية، الذي أعاد للوطن أرضه وكرامته بفضل عزيمة وإصرار رجال الجيش المصري.

حاضر في الندوة العقيد محمد جمال، مسئول التواصل العسكري للجامعة، والدكتور محمد شحات عميد كلية الطب، والسادة الوكلاء وعدد من أعضاء هيئة التدريس ووفد من طلاب جميع الكليات بالجامعة.

من جانبها أكدت الدكتورة صابرين عبد الجليل على أن حرب أكتوبر نقطة تحول فى تاريخنا المعاصر ورمزًا لشموخ مصر وعزتها وصلابتها موجهة التحية والتقدير لكل رجال وقادة ورموز العسكرية المصرية.

وأضافت أن القوات المسلحة المصرية نجحت بالفعل في تحقيق آمال المصريين وكانت عند حسن ظنهم من خلال تحقيق هذا النصر العظيم في 1973.

IMG-20241019-WA0010 IMG-20241019-WA0007 IMG-20241019-WA0008 IMG-20241019-WA0009

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول التفكير الإبداعي وريادة الأعمال
  • جامعة طيبة التكنولوجية تنظم ندوة توعوية لطلاب الصناعة والطاقة
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب STEM حول تصميم وتنفيذ كوبري مائي متحرك
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجاً تدريبياً حول "الإبداع في حل المشاكل واتخاذ القرارات"
  • جامعة الأقصر تنظم ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر
  • جامعة المنيا تنظم قافله طبية بقرية بلهاسا ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة "
  • جامعة قناة السويس تقدم برامج تدريبية لتعزيز السلوكيات الإيجابية
  • جامعة قناة السويس تنظم دورة تدريبية حول مخاطر الألعاب الإلكترونية
  • جامعة حلوان  تنظم ورشة عمل لمناهضة العنف ضد المرأة