نظّم مركز التنمية بجامعة الأقصر ورشة عمل بعنوان "إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية"، لعدد 50 طالبًا وطالبة من طلاب مدرسة الحسينات الابتدائية بالطود.

 

وجاءت الورشة تفعيلاً للمبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، حيث نفذت ورشة العمل الدكتورة رضا عطا الله مدير مركز تنمية الحرف اليدوية والتقليدية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بجامعة الأقصر.


وأشرف على تنفيذ ورشة العمل مكتب خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، وأحمد عبد الستار، مدير المدرسة، وإيمان الخبير مديرة إدارة الموهوبين بمديرية التربية والتعليم ومدرسات الأنشطة بالمدرسة.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتورة صابرين عبد الجليل القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، وبالتعاون بين مركز تنمية الحرف اليدوية والتقليدية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بجامعة الأقصر، وإدارة الموهوبين بمديرية التربية والتعليم بالأقصر.

محافظ الأقصر يتفقد معبد أرمنت الحيط.. ويستمع لمطالب الأثريين بتطوير المنطقة


وبدأت ورشة العمل بكلمة افتتاحية لمدير مركز تنمية الحرف اليدوية والتقليدية بجامعة الأقصر تناولت الكلمة التعريف بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، ثم التعرف علي خطورة المخلفات البلاستيكية علي البيئة والصحة العامة، أعقب ذلك تنفيذ بعض النماذج لأعمال إعادة تدوير البلاستيك والكرتون في صناعة المقلمة والمزهرية وفانوس وقصيص زرع وحصالة وحافظة دبابيس مقلمة مدرسية وبعض الأشكال الأخري المفضلة لدي الأطفال.

واستهدفت ورشة العمل  إكساب أطفال المدارس الابتدائية(الممثلة للفئة الثانية من فئات المبادرة الرئاسية بداية جديدة وهي الفئة العمرية من 6 إلي 18 عامًا) مهارات التشكيل والقص واللصق باستخدام خامات بسيطة وآمنة من جهة، وإعادة لتدوير المخلفات البلاستيكية كزجاجات المياه والعصائر والمياه الغازية وزجاجات الشامبو وغيرها ، وإشراك أطفال المراحل الإعدادية بمحافظة الأقصر في المحافظة على البيئة من الأثر السلبي للمخلفات البلاستيكية ، إلي جانب إدراج أنماط وألوان مختلفة من الأنشطة وورش العمل داخل الصفوف الدراسية للمراحل الابتدائية لتعميق الهوية الوطنية بضرورة الحفاظ علي مجتمعاتنا نظيفة صحية وآمنة .

IMG-20241020-WA0006 IMG-20241020-WA0002 IMG-20241020-WA0004 IMG-20241020-WA0003 IMG-20241020-WA0005 IMG-20241020-WA0001 IMG-20241019-WA0078 IMG-20241019-WA0077

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر التربية والتعليم مديرية التربية والتعليم المبادرة الرئاسية المشروعات الصغيرة جامعة الاقصر متناهية الصغر لمشروعات الصغيرة رئيس جامعة الأقصر

إقرأ أيضاً:

انطلاق قافلة التنمية الرقمية المتنقلة لخدمة المجتمع في 42 مركزًا بالباحة غدًا

تنطلق غدًا قافلة التنمية الرقمية المتنقلة في 42 مركزًا في منطقة الباحة ومحافظاتها، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة.
وتتضمن القافلة الرقمية التي تبدأ أولى محطاتها غدًا في مركز الفرعة ببني سار بمدينة الباحة في قاعة غرام للمؤتمرات والاحتفالات، خدمات وزارة الموارد البشرية، والأمانة، ووكالة الإسكان، وصندق هدف، وشركة الاتصالات السعودية، وبنك التنمية الاجتماعية، وجامعة الباحة، والصحة، والأحوال المدنية، والمرور، والبيئة والمياه والزراعة، وصندوق التنمية الزراعية.. وغيرها من الخدمات الأخرى التي تعنى بالمواطنين والمقيمين.
وتهدف هذه المبادرة التي تبدأ استقبال المستفيدين خلال الفترة المسائية، من الساعة الرابعة عصرًا حتى السابعة مساء، لمدة يومين في كل مركز من مراكز المنطقة، إلى الوصول للمستفيدين في مقر إقامتهم، وتقديم خدمة أفضل خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة ومن لا يستطيعون الحضور للمقار الرسمية، وغير القادرين على الاستفادة من الخدمات، إلى جانب اطلاع العملاء على الخدمات والتسهيلات المستحدثة على أنظمة الوزارات، والجهات الحكومية، وتقديم ورش توعوية وتثقيفية لهم.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية».. مركز تنمية الحرف اليدوية بجامعة الأقصر ينظم ورشة عمل لطلاب المدارس
  • محافظ الأقصر يتفقد مركز شباب أبو قليعي ومعبد أرمنت الحيط
  • «خديجة» تعيد تدوير الملابس القديمة لأخرى عصرية.. «شفت الحركة دي؟»
  • انطلاق قافلة التنمية الرقمية المتنقلة لخدمة المجتمع في 42 مركزًا بالباحة غدًا
  • ورشة عمل عن محصول الأرز بمركز البحوث الزراعية
  • «مترميهاش».. 7 حيل لإعادة تدوير الإكسسوارات القديمة والاستفادة منها
  • بحفرية "توتسيتس مركز الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة بأول مرة في موسوعة جينيس
  • ورشة عمل عن إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية والورقية لطالبات الأقصر
  • تقرير تحليلي: قفزات نوعية في عمل صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا في الشرق