صحيفة الاتحاد:
2024-10-20@09:22:19 GMT

ديوكوفيتش ونادال «32 مقابل 29»

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

 
الرياض (د ب أ)

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في «عربية المضمار» السعودية تستضيف «السوبر الإسباني» للمرة الخامسة


حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش آخر فوز له على الإسباني رافائيل نادال في بطولة «الملوك الستة» الاستعراضية للتنس في العاصمة السعودية الرياض.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي ايه ميديا» أن الغريمين خاضا 60 مواجهة بينهما خلال مسيرتهما، حيث كان ديوكوفيتش يتقدم بواقع 31 فوزاً مقابل 29 لنادال، لكن لن يكون هناك مباريات أخرى، بعدما أعلن نادال اعتزاله اللعب الأسبوع الماضي، وذلك بعد منافسات كأس ديفز للتنس في مدينة ملقا الإسبانية التي ستقام الشهر المقبل.


ومن غير الواضح أنه سيخوض منافسات الفردي بالبطولة، لكن الهزيمة بواقع 2-6 و6-7 و5-7 أمام ديوكوفيتش قد تكون الأخيرة بالنسبة للنجم البالغ 38 عاماً.
وفي حديثه لديوكوفيتش بعد المباراة قال نادال: «لقد كانت منافسة رائعة وعلى المستوى الشخصي، لقد قمت بمساعدتي لبذل أقصى جهد طوال ما يقرب من 15 عاماً، لذلك شكراً لك على ذلك، لأنه بدون ذلك ربما لم أكن أن اللاعب الذي عليه الآن».
وأضاف: «لقد كان ذلك حلماً تحقق أن أكون قادراً على اللعب لمدة 20 عاماً، وأن تكون لدي الفرصة للعب في أفضل الأماكن في العالم».
من جانبه قال ديوكوفيتش: «لدي احترام كبير لك، رياضي وشخص مدهش».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية الرياض التنس نوفاك ديوكوفيتش رافاييل نادال

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الترفيه يتوج الإيطالي يانيك سينر ببطولة The six Kings Slam

المناطق_واس

توج معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، المصنف الأول عالمياً الإيطالي يانيك سينر ببطولة The six Kings Slam التي تقام ضمن فعاليات “موسم الرياض”، وذلك بعد تغلبه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة للمصنف الثاني عالمياً الإسباني كارلوس ألكاراز.

وجاءت المباراة الحماسية التي جذبت أنظار مئات الملايين من عشاق الكرة الصفراء حول العالم مليئة بالإثارة والتحدي، قبل أن يسقط ألكاراز في الشوط الأخير بشكل غير متوقع، حيث خرج منه من دون نقاط، ليُتوج سينر بلقب البطولة الأغلى في تاريخ التنس.

أخبار قد تهمك رئيس هيئة الترفيه يُفتتح موسم الرياض ويتوج الملاكم أرتور بيتربيف ببطولة العالم في الوزن الخفيف الثقيل 13 أكتوبر 2024 - 7:13 صباحًا رئيس هيئة الترفيه يلتقي الجهات الحكومية المشاركة في موسم الرياض 10 أكتوبر 2024 - 8:58 مساءً

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حقق نوفاك ديوكوفيتش الفوز على غريمه رافائيل نادال بمجموعتين دون مقابل، حيث جاءت المجموعة الأولى بتفوق واضح للنجم الصربي، لكن نادال قدم أداءً نديًا في المجموعة الثانية، في آخر مواجهة تجمعه مع رفيق دربه على مدار 18 عامًا من التحديات، ليعيد الحماس إلى المباراة بما يليق بتاريخه الحافل، رغم محاولاته الحثيثة لتعديل النتيجة.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الترفيه يتوج الإيطالي يانيك سينر ببطولة The six Kings Slam
  • الإيطالي سينر يواصل تألقه عالمياً ويتربع على عرش بطولة “The six Kings Slam” في الرياض
  • دجوكوفيتش يهزم نادال في بطولة ملوك التنس
  • بيع نسخة عمرها 237 عاما من الدستور الأمريكي في مزاد مقابل 9 ملايين دولار
  • آخر مباراة بين العملاقين.. ديوكوفيتش يهزم نادال في الرياض
  • بطولة الرياض.. ألكاراز يهزم نادال ويصطدم بسينر في النهائي
  • سينر وألكاراز يواصلان تألقهما وينتقلان إلى نهائي بطولة The six Kings Slam
  • ألكاراز يطيح بنادال ويضرب موعدا مع سينر في نهائي “الملوك الستة” بموسم الرياض
  • سينر ينتصر على ديوكوفيتش