قال الكاتب الصحفي أحمد البرماوي، المتخصص في شؤون التكنولوجيا، إنّ مرحلة التطوير وتقدم مصر في سرعة الإنترنت ومجال التكنولوجيا نابعة من خطة ورؤية استراتيجية لدى القيادة السياسية، وأن الإنترنت أو خدمات الاتصالات أصبحت عاملا رئيسيا كالماء والكهرباء والغاز، باعتبارها محرك أساسي يعتمد عليه كل المستخدمين، إذ أصبح وسيلة أساسية.

2.5 مليار دولار لتطوير البنية التحتية

وأضاف «البرماوي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ التقدم المصري في مجال الإنترنت تواكب مع حجم استثمارات هائلة، إذ بلغ حجم الاستثمارات منذ 2018 ما يقرب من 2.5 مليار دولار لتطوير البنية التحتية الرقمية في مصر، معلقا: «هذا رقم هائل جدا لرفع كفاءة خدمات الشبكات، بهدف توصيل الإنترنت إلى كل ربوع مصر».

حياة كريمة توفر خدمات الإنترنت

وتابع: «بما في ذلك المشروع القومي لمؤسسة حياة كريمة، إذ وفرت الدولة من خلاله خدمات الاتصالات إلى ما يقرب من 60 مليون مواطن من أجل نشر خدمات الإنترنت الفائق في قرى «حياة كريمة»، كما أنّ ريادة مصر أفريقيا بالمستوى الأول في سرعة الإنترنت يؤكد ريادتها عالميا بين الدول».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنترنت حياة كريمة سرعة الإنترنت الدولة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الحكومة نفذت استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه يجري العمل على استكمال أعمال التطوير والمشروعات بباقي المراكز في المحافظات، موضحا أن الدولة نفذت استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية، ولم يكن هناك بديل لتحمل التكلفة، رغم أن هذه الاستثمارات والمشروعات يمكن أن تؤثر بصورة جزئية على زيادة الدين العام للدولة وزيادة الإنفاق.

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي له عقب تفقد عدد من المشروعات الخدمية بمحافظة المنيا، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»: «بدون هذه الاستثمارات لم تكن تحدث هذه المشروعات، ولا يحصل المواطن على هذه الخدمات».

وأضاف مدبولي، أن المشروعات التي جرى الحديث عنها اليوم، خلال زيارته لمحافظة المنيا، تعني التركيز على حياة الإنسان المصري، مضيفا: «حتى لو كان الظاهر أن هذه المشروعات بنية أساسية، لكنها تستهدف بناء الإنسان المصري».

اقرأ أيضاًبعد قليل.. تصريحات تليفزيونية لرئيس الوزراء من محافظة المنيا

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى العدوة ومحطة معالجة مياه برطباط بالمنيا

رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي في «برطباط» بالمنيا

مقالات مشابهة

  • خبيرة: الهيدروجين الأخضر في الشرق الأوسط يواجه ضعف البنية التحتية وغياب التشريعات
  • مصر تعيد استكشاف الفضاء وتطوير البنية التحتية للأقمار الصناعية
  • «صحة المنوفية» تنظم قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» في قرية كفر هلال
  • مدبولي: الحكومة نفذت استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية
  • مدبولي: تطوير ما يقرب من 60 محطة صرف صحي في الصعيد (فيديو)
  • تقديم خدمات طبية لـ1.8 مليون شخص ضمن «حياة كريمة» خلال 5 سنوات
  • مبادرة حياة كريمة: 33 مليون مستفيد من خدمات «المرحلة الأولى»
  • روسيا تحذر إسرائيل من ضرب البنية التحتية النووية الإيرانية
  • جامعة الإسماعيلة الأهلية: تطوير البنية التحتية بما يخدم احتياجات الطلاب بكفاءة عالية