تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، أن زيارته إلى إسبانيا تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك فضلا عن جذب الاستثمارات الإسبانية إلى المملكة.


وقال الخريف ـ في تصريح خاص لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم /الأحد/ ـ إن الاستراتيجية الشاملة للتعدين في المملكة تهدف إلى أن يكون ركيزة ثالثة في قطاع الصناعة، مضيفا أن إسبانيا من الدول التي لها قاعدة صناعية قوية وهناك الكثير من الصناعات المستهدفة في بلاده لذا تحرص المملكة على تعزيز التعاون مع مدريد.


من جانبها، أكدت سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا الأميرة هيفاء آل مقرن، أن المملكة العربية السعودية وإسبانيا تربطهما علاقات عميقة ومتطورة ومتجددة.
وأضافت أن زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي هي زيارة مهمة على كافة الأصعدة، حيث بحث مع كل صناع القرار في إسبانيا والقطاع الخاص سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسبانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث توطين صناعتي طائرات “درون” والسيارات وتطوير المسح الجيولوجي مع شركات إسبانية

المناطق_واس

بحث معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف، خلال لقاءات ثنائية عقدها مع شركات إسبانية في مدريد اليوم، الفرص المشتركة في صناعتي طائرات “درون” والسيارات، وتطوير عمليات المسح الجيولوجي، وذلك بحضور صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن عياف آل مقرن، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي.

وناقش الخريّف مع قادة كبرى الشركات الإسبانية، الفرص المتبادلة في مجال توطين أبرز الصناعات المتقدّمة التي تركّز على تطويرها الإستراتيجية الوطنية للصناعة، وتشمل توطين صناعة الطائرات دون طيّار ذات الحمولة الثقيلة ومكوّناتها، وصناعة السيارات وهندستها وتصميمها، وبناء السفن والمحافظة على سلاسل إمداد تصنيعها، إضافة إلى تطوير عمليات المسح الجيولوجي الشاملة والمستدامة.

أخبار قد تهمك وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى إيطاليا 17 أكتوبر 2024 - 12:36 مساءً وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي حاكم إقليم لومبارديا الإيطالي 16 أكتوبر 2024 - 10:28 صباحًا

وتضمّنت الشركات الإسبانية التي التقى معاليه مسؤوليها؛ شركة Drone Hopper المتخصصة في تصنيع الطائرات دون طيار، وشركة Ferroglobe التعدينية، وشركة Reinasa Forgins & Casting، البارزة في تقديم سلاسل الإمداد لصناعات السفن والأسمنت والمعدات الثقيلة، إضافة إلى شركة “IDIADA” الرائدة في تصميم وهندسة السيارات، وشركة Xcalibur للمسح الجيولوجي.

من جهة أخرى، التقى الخريّف مديرة المعهد الجيولوجي والتعدين الإسباني آنا ماريا ألونسو زارزا، وناقش معها فرص التعاون في مجال البحوث الجيولوجية، وتوفير البيانات الجيولوجية والفنية عالية الدقة والجودة الضرورية لمختلف التطبيقات العلمية والصناعية، واطلع معاليه خلال جولته في المتحف التابع للمعهد على مجموعة المعادن والصخور والأحافير المعروضة فيه، والتي تمثّل مختلف مناطق المعادن في إسبانيا والعالم.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارة رسمية إلى مملكة إسبانيا
  • سلّط الضوء على مستهدفات رؤية المملكة 2030 .. وزير الصناعة:تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي بين المملكة وإسبانيا
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث جذب الاستثمارات التعدينية مع وزيرة الطاقة الإسبانية
  • وزير الصناعة يبحث جذب الاستثمارات التعدينية إلى المملكة مع وزيرة الطاقة الإسبانية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث توطين صناعتي طائرات “درون” والسيارات وتطوير المسح الجيولوجي مع شركات إسبانية
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي والسياحي بين المملكة وإسبانيا
  • وزير الصناعة يبدأ زيارة إلى إسبانيا لتعزيز التعاون وبحث الفرص المشتركة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة إلى إسبانيا
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى إيطاليا