تنظر محكمة جنح الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأحد، محاكمة الفنانة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة اتهامهما بالسب والقذف المتبادل بينهما على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إحالتهما من قبل جهات التحقيق المختصة للمحاكمة.

وتبين من التحقيقات قيام الشيخ محمد أبو بكر محمد جاد الرب بسب وقذف ميار الببلاوي، بدائرة قسم الهرم بمحافظة الجيزة، عن طريق العلانية بأن نشر مقطعًا مسجلًا على حسابه الشخصي المسمى والمتاح للعامة، موجهًا لها عبارات تضمّنت وقائع مهددة بالذات، كما وجه عبارات خادشة لها، وطعن في عرضها وخدش سمعة عائلتها، كما تعدى على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بارتكابه الجريمتين محل الاتهامين السابقين على النحو المبيّن بالتحقيقات، وتعمد إزعاجها ومضايقتها، بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابه الجرائم محل الاتهامات المبينة بالتحقيقات.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الشيخ محمد ابو بكر اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة الشيخ محمد أبو بكر وميار الببلاوي في واقعة السب والقذف

تنظر المحكمة الاقتصادية، بعد قليل، محاكمة الشيخ محمد أبو بكر وميار الببلاوي، في اتهامها بالسب والقذف، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقررت نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال، في القضية رقم 410 لسنة 2024 جنح اقتصادية قسم الهرم المقيدة برقم 8053 لسنة 2024، والمتهم فيها الشيخ محمد أبو بكر، وميار الببلاوي، إحالتهما إلى المحاكمة العاجلة.

وجاء في أمر الإحالة، أن الشيخ محمد أبو بكر قذف المجني عليها منال محمد توفيق وشهرتها "ميار الببلاوي" بطريق العلانية بأن نشر مقطعا مسجلا على حسابه الشخصي المسمى تشيع عند أبوبكر عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك".

وأوضح أمر الإحالة، أن الشيخ محمد أبو بكر سب المجني عليها سالفة الذكر بطريق العلانية بأن نشر المقطع المسجل على العام عبر حسابه الشخصي أنف البيان على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" المتاح للعامة موجها إليها عبارات تضمنت عددا لاعتبارها وطعنا في عرضها وخدشا لسمعة العائلات، وتعدى على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بارتكابه الجريمتين محل الاتهامين السابقين على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة، أنه تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها سالف الذكر بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابه الجرائم محل الإقامات السابقة بالتحقيقات.

وأسند أمر الإحالة المتهمة الثانية، أنها  سبت المجني عليه محمد أبو بكر محمد - بطريق العلانية بأن نشرت المقطع المسجل على حسابها الخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك المتاح العامة موجهة إليه عبارات تضمنت خدشا لاعتباره على النحو المبين بالتحقيقات.

كما تعمدت إزعاج ومضايقة المجني عليه سالف الذكر بإساءة استخدام وسائل الاتصالات وذلك بارتكابها الجريمة محل الاتهام.

وفي سياق آخر قررت محكمة جنايات القاهرة، بإحالة أوراق شقيقين إلى مفتى الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما، لاتهامهما بقتل جارهما بسبب قيامه بتهديدهما بنشر صور ورسائل نصية خادشة للحياء ومقاطع فيديو اباحية لهما في منطقة عين شمس، وحددت دور شهر نوفمبر للنطق بالحكم.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين قتلا المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار، بسبب خلافات نشبت بين الأخير والمتهم الأول، أوغل صدره تجاهه فاستعان بالمتهم الثاني واتفقا على الخلاص منه قتلا واعد المتهمين السلاح الناري وباغتا المجني عليه وما أن ظفرا به حتى أطلق المتهم الأول صوبه عيارا ناريا أصابه، حال تواجد المتهم الثاني للشد من أزره وتسهيل تنفيذ غرضه فسقط المجني عليه أرضا، متأثرا بما ألم به من إصابات موصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين حيازة واحراز سلاح ناري غير مششخن فرد خرطوش، كما حازا واحرزا ذخائر طلقات مما تستخدم على السلاح الناري.

كما أصيب 10 أشخاص، في حادث تصادم سيارة نقل و 5 دراجات بخارية كانوا يتسابقون على طريق " مصر- إسكندرية الصحراوى"، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة ، يفيد بورود بلاغا من الخدمات المعينة فى طريق إسكندرية الصحراوى، بوقوع حادث تصادم ووجود مصابين، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان البلاغ، وبالفحص تبين تصادم سيارة نقل و5 دراجات بخارية تتسابق بالطريق، وأسفر الحادث عن إصابة 10 اشخاص وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • بدء أولى جلسات واقعة السب والقذف بين ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر
  • بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة الشيخ محمد أبو بكر وميار الببلاوي في واقعة السب والقذف
  • أولي جلسات محاكمة الممثلة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر بعد قليل
  • «عبارات تمس الشرف».. تفاصيل الاتهامات المتبادلة بين ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر
  • اليوم.. أولى جلسات الإعلامية ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب والقذف
  • أهم الأخبار|القصة الكاملة لكلب الهرم.. محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبوبكر.. الأهلي يطلب تفريغ الكاميرات بسبب الفيديو المُسرّب
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر بتهمة السب والقذف
  • محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية اليوم
  • غدًا.. نظر أولى جلسات الإعلامية ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب