أكتوبر 20, 2024آخر تحديث: أكتوبر 20, 2024

المستقلة/- في تصريحات مثيرة للجدل، أطلق رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك تحذيرات حول مستقبل حرية الإعلام في الولايات المتحدة، إذا فازت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية المقبلة. جاءت هذه التصريحات خلال اجتماع مع الناخبين في ولاية بنسلفانيا، حيث أعرب ماسك عن دعمه للرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

أكد ماسك أن الولايات المتحدة ستشهد “رقابة جدية” في حال تولي هاريس الرئاسة، مشددًا على أن “جهودًا كبيرة تُبذل لتقييد الإعلام تحت ذريعة مكافحة المعلومات المضللة.” تصريحات ماسك اعتُبرت إشارة إلى قلقه من سياسات الديمقراطيين بشأن تنظيم المعلومات عبر وسائل الإعلام والمنصات الرقمية.

تحذير من إفلاس الولايات المتحدة
لم تتوقف تصريحات ماسك عند الإعلام، بل وسّع دائرة تحذيراته، مؤكدًا أن الولايات المتحدة ستواجه خطر الإفلاس إذا لم يتم تخفيض الإنفاق الحكومي بشكل عاجل. واعتبر أن “مستقبل العالم والولايات المتحدة على المحك” إذا استمر الوضع على ما هو عليه.

انتخابات مصيرية في الأفق
من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر المقبل، وسط منافسة محتدمة بين هاريس، التي تمثل الحزب الديمقراطي، وترامب، الذي يسعى للعودة إلى البيت الأبيض بدعم من شخصيات بارزة، من بينهم إيلون ماسك.

انتقادات أم رؤية مستقبلية؟

تأتي تصريحات ماسك في وقت حساس، وتثير تساؤلات حول تداعيات السياسات الديمقراطية المحتملة على حرية الإعلام والاقتصاد. فهل تعكس هذه التصريحات مخاوف حقيقية من تهديدات فعلية لحرية التعبير؟ أم أنها جزء من حملة سياسية لدعم ترامب؟

ما رأيكم؟ هل ترى تصريحات ماسك مبررة أم مجرد مبالغة ضمن المشهد الانتخابي المشحون؟

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة تصریحات ماسک

إقرأ أيضاً:

أسوأ نائبة رئيس والعالم يسخر منها.. «ترامب»: كامالا هاريس تهدد الديمقراطية الأمريكية

قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إن المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس تهدد الديمقراطية لأنها حصلت على ترشيح الحزب عن طريق الخطأ.

وقال “ترامب” في تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا: "هاريس تشكل تهديدا للديمقراطية، الطريقة التي حصلت بها على الترشح في حد ذاتها تهديد للديمقراطية، لم يكن عليها أن تكون المرشحة، كان يجب أن يتم اختيار المرشح الأنسب بأمانة وليس مجرد تسليمها لها كما حدث".

كامالا هاريس تتهم ترامب بتخويف الأمريكيين هاريس تتهم ترامب بعدم الشفافية بشأن حالته الصحية

ووصف ترامب "هاريس بأسوأ نائبة رئيس في التاريخ"، معتبرًا أن "العالم يسخر منها، تماما كما كانوا يضحكون على أفعال الرئيس الحالي جو بايدن".

وقال دونالد ترامب في وقت سابق، إن الرئيس جو بايدن يشعر بالكره تجاه نائبته كامالا هاريس بسبب ما أسماه "انقلاب القصر" والذي أجبره على الانسحاب من السباق الرئاسي.

وأصبحت هاريس مرشحة حزبها لانتخابات الرئاسة في يوليو، ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس تعترف لأول مرة بأن “إسرائيل” ترتكب جرائم إبادة جماعية في غزة
  • أسوأ نائبة رئيس والعالم يسخر منها.. «ترامب»: كامالا هاريس تهدد الديمقراطية الأمريكية
  • وصفوها بـ المتنمرة.. عادل حمودة يعرض تفاصيل قصة كامالا هاريس
  • عادل حمودة: كامالا هاريس اتخذت خياراتها بناء على هوية متعددة الأعراق
  • عادل حمودة يكشف أبرز نقاط ضعف كامالا هاريس المرشحة للرئاسة الأمريكية
  • عادل حمودة يكشف تفاصيل جديدة عن رحلة كامالا هاريس لسباق الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس: اغتيـ ال السنوار "نقطة تحول" لإنهاء الحرب
  • ماذا قالت كامالا هاريس للجالية العربية في ميشيغان بشأن غزة ولبنان؟
  • عاجل - كامالا هاريس تعلق على استشهاد يحيى السنوار.. ماذا قالت؟