قالت صحيفة "جيروزاليم بوست"، اليوم الأحد، إن أرملة زعيم حماس الراحل يحيى السنوار، ظهرت في مقطع فيديو نُشر أخيراً كانت تتجول في أنفاق غزة بحقيبة يد للعلامة الشهيرة "بيركين" ثمنها 32 ألف دولار.

ووفق الصحيفة، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية، أفيخاي أدرعي، عبر إكس أمس: "بينما لا يملك سكان غزة المال لشراء الطعام، نرى أمثلة كثيرة على حب يحيى السنوار وزوجته للمال بشكل خاص".

وأرفق المتحدث لقطة لأرملة السنوار تحمل الحقيبة، وتساءل "هل دخلت زوجة السنوار إلى النفق معه في 6 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، وهي تحمل حقيبة بيركين، تقدر قيمتها بنحو 32 ألف دولار؟!".

هل زوجة السنوار دخلت معه إلى النفق في السادس من أكتوبر وبحوزتها حقيبة لشركة بيركين التي تقدر كلفتها بنحو 32 ألف دولار؟! أترك لكم التعليق.
بينما لا يملك سكان غزة الأموال الكافية لخيمة أو للمواد الأساسية نرى أمثلة كثيرة لحب يحيي السنوار وزوجته الخاص للأموال… pic.twitter.com/sGft4Qg9s8

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 19, 2024

وفي تعليق على منشوره، قال أحد الناشطين على إكس: "لم أكن أعلم أن الذين يعيشون في السجون المفتوحة يستخدمون حقائب بيركين"، في حين علق ناشط آخر بقوله "إنها جريمة حرب بكل معنى الكلمة".

وجاء تأكيد أدرعي، بعد أن نشر الجيش الإسرائيلي لقطات لزعيم حماس الراحل يحيى السنوار، في 6 أكتوبر(تشرين الأول)، مع عائلته في نفق قبل ساعات فقط هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، قبل الهجوم على جنوب إسرائيل .

فيديو.. الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد ليحيى السنوار داخل نفق - موقع 24نشر الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مشاهد لرئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار، داخل نفق تحت منزله في خان يونس جنوب قطاع غزة، قبل يوم من الهجوم الواسع الذي نفذته الحركة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وفي اللقطات المسربة قال الجيش إن أرملة السنوار تحمل حقيبة، التي يُعتقد أنها "هيرميس بيركين 25"، يبلغ سعرها عشرات آلاف الدولارات. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة السنوار عام على حرب غزة السنوار الجیش الإسرائیلی یحیى السنوار تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، رسميا مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار في عملية للجيش بمدينة رفح جنوبي غزة.

 وقال بيان للجيش الإسرائيلي: "يعلن جيش الدفاع والشاباك أنه في ختام عملية مطاردة استغرقت عامًا كامل قضت يوم أمس قوات من جيش الدفاع في جنوب قطاع غزة على الارهابي المدعو يحيي السنوار زعيم حماس الارهابية. وكان المدعو السنوار دبر وخطط وأشرف على تنفيذ المجزرة المروعة في السابع من أكتوبر. لقد قاد السنوار منظمة حماس الإرهابية وروّج لإيديولوجيتها الدموية قبل الحرب وخلالها. كما كان مسؤولًا عن قتل واختطاف الكثير من الإسرائيليين". 

 وأضاف الجيش: "لقد تم القضاء على السنوار بعد سنة اختبئ فيها في قلب السكان المدنيين في المخابئ فوق وتحت الأرض وفي أنفاق حماس في قطاع غزة.. لقد نفذ جيش الدفاع والشاباك عشرات العمليات على مدار الأشهر الأخيرة والتي أدت إلى تقليص منطقة عمل يحيي السنوار مما أسفر أخيرًا في القضاء عليه". 

  وبحسب البيان "على مدار الأسابيع الأخيرة تعمل قوات جيش الدفاع والشاباك بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وفرقة غزة في منطقة جنوب قطاع غزة بناء على معلومات استخبارية لجهاز الشاباك وهيئة الاستخبارات التي أشارت إلى مناطق مشبوهة قد يتواجد في داخلها قادة حماس. قوة من لواء 828 عملت في المنطقة رصدت وقتلت ثلاثة مخربين. وبعد استكمال عملية تشخيص الجثة يمكن التأكيد ان المدعو يحيى السنوار قد قتل".

مقالات مشابهة

  • يظهر السنوار قبل ساعات من 7 أكتوبر.. حماس ترد على فيديو الجيش الإسرائيلي
  • NYT: هكذا تدعم المخابرات الأمريكية الجيش الإسرائيلي في غزة منذ اليوم الأول للمعركة
  • 18 تشرين الأول 2011 – إتمام عملية تبادل 477 أسيراً فلسطينياً في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي بجندي الاحتلال جلعاد شاليط
  • الجيش الإسرائيلي ينشر صورًا لمقتنيات يقول إنها كانت بحوزة السنوار قبل اغتياله
  • بعد تأكيد إسرائيل اغتياله.. أين جثة زعيم حماس يحيى السنوار؟
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لـ السنوار قبل اغتياله بلحظات
  • يحيى السنوار.. من هو قائد حماس الذي أعلنت “إسرائيل” اغتياله ؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم قتل يحيى السنوار