#سواليف

كشفت دراسة حديثة أن تناول أكثر من نصف ملعقة كبيرة من #زيت_الزيتون يوميا يمكن أن يقلل من #خطر_الإصابة بمرض ألزهايمر بنسبة 28%.

شملت الدراسة 92383 بالغا أمريكيا بمتوسط عمر 56.4 عاما، وتمت متابعتهم على مدار 28 عاما. وقد طُلب من المشاركين الإبلاغ عن كمية زيت الزيتون التي يتناولونها كل 4 سنوات.

وبالإضافة إلى خفض خطر الإصابة بمرض #ألزهايمر، أظهرت الدراسة أن استبدال السمن أو المايونيز بملعقة صغيرة من زيت الزيتون قد يخفّض معدل الوفيات المرتبطة بالخرف بنسبة 8%.

مقالات ذات صلة مخاطر خفية في أدوات المطبخ البلاستيكية 2024/10/19

وكانت هذه الفوائد مستقلة عن النظام الغذائي العام للأشخاص وجيناتهم.

ولوحظ أن الفوائد كانت أكثر وضوحا لدى النساء مقارنة بالرجال. ويُعزى تأثير زيت الزيتون الإيجابي إلى خصائصه المضادة للأكسدة ومضادة الالتهابات.

وقال الدكتور ثيودور دالريمبل، الخبير البريطاني، قائلا: “يمكن أن يعود زيت الزيتون إلى خزانة الأدوية، لأن له فوائد صحية كبيرة”.

يذكر أن مرض ألزهايمر هو نوع من أنواع الخرف، ويؤثر على الذاكرة والتفكير والسلوك. وغالبا ما يبدأ بأعراض بسيطة، مثل فقدان الذاكرة قصيرة المدى، وقد يتطور لاحقا ليشمل صعوبة في التحدث والتفكير المنطقي وأداء المهام اليومية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف زيت الزيتون خطر الإصابة ألزهايمر زیت الزیتون

إقرأ أيضاً:

"شتاء خطير".. زيلينسكي يطالب أوروبا بالمزيد من المساعدات

دعا الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قادة الاتحاد الأوروبي إلى تقديم المزيد من المساعدات المالية والعسكرية قبل حلول ما أسماه "الشتاء الخطير".
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال زيلينسكي "لقد قمنا بواجبنا"، ولكن على الرغم من جهود كييف للاستعداد للأشهر الأكثر برودة المقبلة، فإن أوكرانيا بحاجة إلى المزيد من المساعدات.تداعيات حرب روسيا وأوكرانياوتابع زيلينسكي، بقمة قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، إن هناك حاجة ملحة إلى الدفاعات الجوية والدعم المالي لمساعدة إنتاج الأسلحة محليًا في أوكرانيا.
أخبار متعلقة هل تتضمن "خطة النصر" الأوكرانية الانضمام للناتو؟.. زيلينسكي يجيبالناتو: أوكرانيا قد تواجه "أصعب شتاء" منذ نشوب الحربزيلينسكي: اتخاذ خطوات ملموسة نحو نهاية عادلة للحرب باجتماع "رامشتاين"

هل تتضمن "خطة النصر" الأوكرانية الانضمام للناتو؟.. #زيلينسكي يجيب#اليوم https://t.co/2DbgSYuZ7Z— صحيفة اليوم (@alyaum) October 16, 2024
وأوضح زيلينسكي، مخاطبًا قادة دول التكتل الـ 27، إن "وحدتكم هي أيضا سلاح، وهو سلاح يعني شيئا واحدًا لنا جميعا، وهو الأمان".
ويدعم الاتحاد الأوروبي أوكرانيا في حربها ضد روسيا، لكن المجر الدولة الصديقة للكرملين تمنع تقديم المزيد من المساعدات العسكرية والمالية لكييف منذ أشهر.

مقالات مشابهة

  • سلاح طبيعي في متناول الجميع ضد مرض خطير يصيب كبار السن.. تعرف عليه
  • دراسة تكشف العلاقة ين زيت الزيتون ومرض الزهايمر
  • سلاح طبيعي يحمي كبار السن من مرض خطير
  • في إطار برنامج “الشارقة مراعية للسن” التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية مركز كلباء التخصصي لطب الأسنان صديق لكبار السن
  • كوريا الجنوبية تقول إن إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا يشكل “تهديد أمني خطير”
  • فوائد الزنجبيل.. سلاح طبيعي ضد الأمراض
  • مشاهدة “بدر الزيتون” هذه الليلة
  • "شتاء خطير".. زيلينسكي يطالب أوروبا بالمزيد من المساعدات