موقع 24:
2024-10-20@09:30:33 GMT

العين والهلال.. قمة خليجية في "أبطال آسيا للنخبة"

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

العين والهلال.. قمة خليجية في 'أبطال آسيا للنخبة'

يلتقي غداً الإثنين، فريق العين الإماراتي مع نظيره الهلال السعودي في قمة خليجية بطعم آسيوي، ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة، على إستاد هزاع بن زايد.

ويتجدد اللقاء بين العين بطل آسيا والهلال زعيم الأندية السعودية مرة أخرى في أبطال آسيا، بعد أن التقيا الموسم الماضي في النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا والتي توج بها العين على حساب يوكوهاما مارينيوس.

 وشهد الموسم الماضي من بطولة دوري أبطال آسيا، تفوق العين على الهلال في الأدوار الإقصائية بعد أن تغلب عليه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-4.

تفوق عيناوي

تاريخياً، وخلال 15 مواجهة جمعتهما آسيوياً، يتفوق العين على الهلال السعودي في عدد مرات الفوز إذ فاز عليه في 7 مواجهات مقابل 6 للأخير فيما حضر التعادل بينهما في مناسبتين.

كما أكد العين علو كعبه على غريمه السعودي ففي 9 مواجهات جمعت الفريقين فاز ممثل الإمارات في 7 وتعادل في واحدة وخسر مثلها، وتأهل العين على حساب الفريق السعودي إلى نهائي المسابقة القارية في النسخة السابقة بفوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 5-4، قبل أن يتوج باللقب بعد تحقيقه فوزاً كبيراً وتاريخياً على يوكوهاما الياباني بنتيجة 5-1 في إياب النهائي بملعب إستاد هزاع بن زايد.

إقصاء متكرر

سبق للعين إقصاء الهلال السعودي بالتخصص من مراحل مختلفة بالبطولة الآسيوية بداية من عام 1999 حينما أخرجه من دور المجموعات بالفوز عليه بهدف نظيف، وكرر السيناريو في نسخة 2003 بالفوز عليه بالنتيجة ذاتها وأخرجه كذلك من دور المجموعات في عام 2006 بالفوز 2-1 قبل أن يعود ليقصيه من المجموعات 2018، وفي النسخة السابقة 2024 أقصاه من نصف النهائي.

تصحيح المسار

يسعى بطل آسيا إلى تصحيح مساره في دوري أبطال آسيا للنخبة، من بوابة الهلال السعودي المدجج بالنجوم وعلى رأسهم البرازيلي نيمار جونيور والحارس المغربي ياسين بونو والسنغالي كاليدو كوليبالي.

وكان الزعيم العيناوي قد خاض مباراتين في مرحلة الدوري، تعادل ضد السد القطري بهدف لكل فريق، وخسر أمام الغرافة 4-2.

ويعول العين على قوته الهجومية التي يقودها الدولي المغربي سفيان رحيمي والتوغولي لابا كودجو لتحقيق نتيجة إيجابية أمام العملاق السعودي.

 



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نادي العين الهلال السعودي دوري أبطال آسيا دوری أبطال آسیا الهلال السعودی العین على

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال إفريقيا للسيدات... مسار يفتتح مشواره الإفريقي بمواجهة صنداونز حامل اللقب

 

أوقعت قرعة نسخة 2024 من بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات فريق FC مسار بطل مصر في المجموعة الثانية برفقة أندية ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي حامل اللقب، والبنك التجاري الإثيوبي، وإيدو كوينز النيجيري.

وأجريت الجمعة بمدينة سلا المغربية مراسم سحب قرعة النسخة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات، والتي تقام بالمغرب في الفترة من 9 إلى 23 نوفمبر 2024.

وقامت لاعبة الجيش الملكي المغربي السابقة ومساعد مدرب منتخب المغرب الأوليمبي للسيدات فتيحة العسيلي، ومدير المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) خالد نصار بعملية سحب القرعة التي ضمت الفرق الثماني المشاركة في البطولة.

وأسفرت القرعة عن تقسيم الفرق على النحو التالي:
المجموعة الأولى: 
الجيش الملكي (المغرب)
نسور المدينة (السنغال)
تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)
جامعة ويسترن كيب (جنوب إفريقيا)

المجموعة الثانية: 
ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا)
FC مسار (مصر)
البنك التجاري (إثيوبيا)
إيدو كوينز (نيجيريا)

ويستهل FC مسار مبارياته في البطولة يوم 10 نوفمبر بلقاء حامل اللقب ماميلودي صنداونز، قبل أن يواجه إيدو كوينز في الجوية الثانية، ثم يختتم المجموعة بمواجهة البنك التجاري الإثيوبي. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي.

وتأهل FC مسار للمرة الأولى في تاريخه إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات بوصفه بطل الدوري المصري الممتاز للسيدات 2023-2024، وصاحب المركز الثاني في تصفيات شمال إفريقيا.

وأعلن كاف عن حصول الفريق الذي يتوج بلقب النسخة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا للسيدات على جائزة مالية قدرها 400,000 دولار أمريكي، بينما سيحصل الوصيف على مبلغ 250,000 دولار أمريكي.

وتوج ماميلودي صنداونز بلقبي النسخة الأولى في مصر 2021 والثالثة التي أقيمت في كوت ديفوار 2023، فيما حقق الجيش الملكي المغربي لقب النسخة الثانية التي أقيمت بالمغرب عام 2022.

مقالات مشابهة

  • بعد تعافيه.. معضلة قانونية تفسد عودة نيمار للعب مع الهلال السعودي
  • على رأسها نيمار.. بعثة الهلال السعودي تغادر إلى العين
  • هل يشارك نيمار ضد العين الإماراتي في أبطال آسيا؟
  • نيمار: أعاني في كل يوم أكون به خارج الملعب
  • موعد مباراة الهلال القادمة أمام العين في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • دوري أبطال إفريقيا للسيدات... مسار يفتتح مشواره الإفريقي بمواجهة صنداونز حامل اللقب
  • دوري أبطال إفريقيا للسيدات.. فريق مسار يفتتح مشواره بمواجهة صنداونز
  • بونو يغيب عن قمة العين والهلال
  • هل يظهر نيمار أمام العين في دوري أبطال آسيا ؟