قال النائب مدحت الكمار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال أعمال منتدى تجمع البريكس، ركزت على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاءجج في التجمع، مشيرا إلى أن تجمع البريكس يشمل قوى اقتصادية رئيسية مثل الصين وروسيا والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا، والذي بات يلعب دورًا متناميًا في تشكيل الاقتصاد العالمي.

وأكد الكمار في تصريح صحفي له اليوم، أن منتدى تجمع البريكس يأتي فرصة مثالية لتوسيع آفاق التعاون مع هذه الدول في مجالات مختلفة، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي شدد في كلمته على أن مصر تسعى إلى تنمية شراكات استراتيجية تعزز قدرتها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة والاستفادة من قدرات الدول الأعضاء في تجمع البريكس لتطوير البنية التحتية والقطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري.

وأشار عضو صناعة البرلمان، إلى أن الدولة المصرية تنظر إلى انضمامها كشريك للحوار مع تجمع البريكس كخطوة محورية نحو دعم دورها الإقليمي والدولي في الاقتصاد العالمي، فقد جاءت كلمة فخامته لتؤكد على أهمية تسريع عجلة التنمية، مشيرًا إلى أن الاقتصاد المصري شهد تطورات كبيرة في السنوات الأخيرة رغم التحديات العالمية.

وأضاف النائب مدحت الكمار، أن نظرة الدولة المصرية لتجمع البريكس ليس فقط منتدى للتعاون الاقتصادي، بل إطارًا أوسع لتعزيز التفاهمات السياسية والتبادل الثقافي بما يخدم المصالح المشتركة للدول النامية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البريكس تجمع البريكس النواب مصر السيسي الرئيس السيسي تجمع البریکس إلى أن

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة طرق: مصر أضافت 7 آلاف كيلو طرق السنوات الأخيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور عبد الله أبو خضرة، أستاذ هندسة الطرق والنقل والمرور بجامعة بني سويف، إن مصر كانت ثاني دولة بعد بريطانيا في استخدام السكة الحديد في النقل، والنقل النهري في مصر تطور بصورة كبير في العصر الحديث، ولكنه تقلص بصورة كبيرة، ولذلك عملت الدولة على استعادة تطوير منظومة الطرق في كافة المجالات.

وأضاف "أبو خضرة"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن الدولة المصرية أضافت 7 آلاف كيلو طرق وهذا يمثل 30% من شبكة الطرق التي حدثت في تاريخ الدولة المصرية طوال السنوات الماضية. 

ولفت إلى أن مصر أنشأت محطة بشتيل مؤخرًا وهي الأكبر من نوعها في أفريقيا والشرق الأوسط، وتحتوي على كافة الخدمات، وتم ربط المحطة بكافة المحاور المرورية. 
 

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة طرق: مصر أضافت 7 آلاف كيلو طرق السنوات الأخيرة
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس السيسي بـ«البريكس»تؤكد استمرار الدولة في خطتها الطموحة
  • برلماني: كلمة الرئيس السيسي بتجمع البريكس تعزيز لرؤية مصر في التعاون الدولي
  • برلماني: كلمة الرئيس السيسي بتجمع البريكس تعزز رؤية مصر في التعاون الدولى والاقتصادي
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس السيسي في «البريكس» تؤكد استمرار الدولة في خطتها الطموحة
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: الدولة حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات الأخيرة
  • تعرف على رسائل السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس
  • كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس