قال النائب أحمد الخشن عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي، خلال أعمال منتدى تجمع البريكس تعكس رؤية متكاملة تقوم على تحقيق شراكات استراتيجية مع دول تجمع البريكس.

وأشار إلى أن مصر تسعى إلى تعزيز مكانتها الدولية، وزيادة الفرص الاقتصادية، وتعظيم الاستفادة من الموارد المشتركة مع هذه القوى الاقتصادية الصاعدة.

وأشار "الخشن"، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن تجمع البريكس يمثل فرصة ذهبية لمصر من أجل فتح آفاق جديدة للنمو والتطور، وهو ما يتماشى مع تطلعات مصر لمستقبل أكثر إشراقًا على الصعيدين الاقتصادي والسياسي.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن مشاركة مصر في منتدى البريكس تعزز فرص البلاد في استغلال قدراتها الطبيعية والبشرية واللوجستية بشكل أكبر، قائلا: فهي تفتح الباب أمام الاستفادة من التعاون مع دول ذات تجارب تنموية رائدة، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على خطط التنمية المصرية.

وأكد النائب احمد الخشن:  أنه من خلال هذا التعاون تسعى مصر لتعزيز بنيتها التحتية، زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، مما يدعم الاستقرار الاقتصادي ويعزز من قدرات الدولة على مواجهة التحديات العالمية.

وتابع عضو مجلس النواب: تطرق الرئيس السيسي إلى الدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه التكنولوجيا والابتكار في تعزيز التعاون مع دول البريكس، حيث أعرب عن أمله في أن تشارك مصر في مشروعات تقنية متقدمة مع هذه الدول، بالإضافة إلى مضرورة العمل على تطوير القدرات العلمية والبحثية في مصر بالشراكة مع الدول الأعضاء في التجمع من أجل تعزيز الابتكار وتحقيق قفزات نوعية في المجالات الحيوية مثل التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البريكس السيسي الرئيس السيسي الخشن النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

السيسي: منتدى البريكس منصة مهمة لتعزيز التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، إن منتدى أعمال تجمع البريكس، يمثل منصة مهمة تتيح استشراف مختلف الفرص الاستثمارية والتجارية، بين دول التجمع وتعزيز التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص عبر استثمار المميزات التنافسية لكل دولة لتدشين مشروعات مشتركة بما يسهم فى إثراء التكامل الاقتصادى بين دول التجمع.

وجاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيســى رئيس جمهورية مصـر العربيـة المسجلة خلال منتدى أعمال تجمع البريكس.

وأضاف الرئيس السيسي: “نثمن انعقاد منتدى أعمال تجمع البريكس.. الذي يعكس الحرص على تنمية العلاقات بين دول التجمع.. بما يسهم في تعزيز الاستثمارات والتجارة البينية.. والمشروعات المشتركة، التى ستفضي دون شك إلى تعزيز جهودنا.. لتلبية تطلعات شعوبنا، وتحقيق النمو الاقتصادي المنشود”.

مقالات مشابهة

  • وزير الري: التحول الرقمي يسهم في تعزيز عملية إدارة الموارد المائية
  • عربية النواب: مصر قادرة على الاستفادة من تجمع بريكس اقتصاديًّا واستثماريًّا
  • عربية النواب: السيسي وضع في كلمته أمام تجمع البريكس رؤية مصر للتعاون الدولي
  • اقتصادية النواب: كلمة السيسي أمام تجمع البريكس ترويج كبير لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • صناعة الشيوخ: كلمة السيسي أمام البريكس خارطة طريق لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • تجميع البريكس.. آمال كبيرة ومنافع اقتصادية تنتظرها مصر.. وأحزاب: كلمة الرئيس السيسي تستهدف جذب الاستثمارات
  • مصر أكتوبر: كلمة الرئيس أمام البريكس حرص على تعزيز الاستثمارات والتجارة المشتركة
  • السيسي: منتدى البريكس منصة مهمة لتعزيز التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص
  • السيسي: نقدر جهود بوتين لدفع أطر التعاون بين دول تجمع البريكس