تعهد الملياردير إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا ورئيسها التنفيذي بالتبرع بمليون دولار يومياً حتى انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني) لكل من يوقع عريضة له على الإنترنت لدعم دستور الولايات المتحدة.

ولم يهدر  ماسك وقته، حيث منح شيكاً بمليون دولار لأحد الحاضرين في فعالية أقامها في بنسلفانيا لحشد المؤيدين خلف دونالد ترامب المرشح للرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري.

وتقول العريضة التي يطالب ماسك بتوقيعها: "التعديلان الأول والثاني يكفلان حرية التعبير، والحق في حمل السلاح. من خلال التوقيع أدناه، أتعهد بدعمي للتعديلين الأول والثاني".

والمال هو أحدث مثال على استخدام ماسك لثروته غير العادية للتأثير على السباق الرئاسي الذي يشهد تنافساً شديداً بين ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وأسس ماسك لجنة عمل سياسي "أمريكا بي.إيه.سي" لدعم الحملة الرئاسية لترامب. وتساعد اللجنة في حشد وتسجيل الناخبين في الولايات المتأرجحة، ولكن هناك علامات على أنها تواجه صعوبات في تحقيق أهدافها.

???? #BREAKING: Elon Musk just awarded a $1 MILLION CHECK to a random audience member at his event in Pennsylvania

HOLY CRAP.@elonmusk announced said he’s going to be giving $1 million PER DAY to random people who sign his petition (link below!)

???????????? pic.twitter.com/BGGIGHPVDN

— Nick Sortor (@nicksortor) October 20, 2024

وتعد فعالية هاريسبرغ الثالثة خلال يومين في بنسلفانيا حيث يعمل ماسك على تشجيع المؤيدين على التصويت المبكر وحمل آخرين على فعل الشيء نفسه. وقال أمس السبت إنه إذا فازت هاريس فستكون "الانتخابات الأخيرة"، في إشارة إلى أن الولايات المتحدة لن توجد بعد ذلك.

وأضاف أن محاولتي اغتيال ترامب تثبتان أنه يسبب إزعاجاً للبعض وسيغير الوضع الراهن بطرق لن تفعلها هاريس. وقال إن هذا هو السبب في غياب أي محاولة لاغتيال هاريس.

وقال ماسك‭‭‭ ‬‬‬ إن "اغتيال دمية أمر لا قيمة له"، مكرراً ما ذكره في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي. 

???? ELON MUSK PROMISES TO AWARD $1 MILLION EACH DAY TO A SIGNER OF HIS PETITION

Full Story → https://t.co/T62Bc1XqK3 pic.twitter.com/Vvsl3Okmr5

— PiQ (@PiQSuite) October 20, 2024

وقدم ماسك، الذي صنفته مجلة فوربس أغنى شخص في العالم، حتى الآن ما لا يقل عن 75 مليون دولار إلى لجنة العمل السياسي الداعمة لحملة ترامب، وفقاً لإفصحات اتحادية، ما يجعل اللجنة جزءاً أساسياً من مساعي ترامب للعودة إلى البيت الأبيض.

ومن جهته، قال ترامب إنه إذا انتُخب فسيعين ماسك على رأس لجنة مكلفة بالكفاءة الحكومية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ترامب الانتخابات الانتخابات الأمريكية ماسك ترامب

إقرأ أيضاً:

مفوضية الاتحاد الأوروبي تلوّح بغرامات على "إكس" قد تطال إيلون ماسك شخصياً

كشف متحدث باسم المفوضية الأوروبية لـ "يورونيوز" أن الغرامات المحتملة التي قد تفرض على منصة "إكس" لمخالفتها قانون الخدمات الرقمية الأوروبي قد تطال إيلون ماسك شخصياً.

اعلان

وتجري المفوضية تحقيقاتها منذ ديسمبر الماضي في احتمال انتهاك المنصة للقانون الأوروبي، ويتوقع أن تختتم تحقيقاتها خلال الأشهر المقبلة، وتتركز هذه التحقيقات على السماح بأنماط مضللة وعدم ايقاف انتشار المحتوى غير القانوني.

وأوضح المتحدث، أن الالتزامات بموجب قواعد المنصات الأوروبية تخاطب "مزوّد المنصة الرقمية الكبيرة"، سواء كان شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً، وهو الذي يتخذ القرارات التجارية ويمارس تأثيراً حاسماً على المنصة.

وقد تصل الغرامات إلى 6% من إجمالي الإيرادات السنوية العالمية للشركة، وفي حال تحميل ماسك المسؤولية شخصياً، فقد تأخذ المفوضية في الحسبان إيرادات شركاته الأخرى مثل "سبيس إكس" و"نيورالينك".

Related مع استئناف الإنتاج بعد هجوم حريق متعمد.. إيلون ماسك يزور مصنع تسلا قرب برلينإيلون ماسك يكشف عن "سايبر كاب" من تسلا ويخطط لتوسيع تقنية القيادة الذاتيةإيلون ماسك سيعيد تفعيل حساب القومي المتطرف المتهم بمعاداة السامية نيك فوينتيس على منصة إكس

وكانت المفوضية قد خلصت في يوليو الماضي إلى نتائج أولية تفيد بأن علامات التوثيق الزرقاء في المنصة مضللة، وأن المنصة لا تفي بمتطلبات الشفافية والمساءلة.

 وقد نفت المفوضية ادعاءات ماسك بتقديم "صفقة سرية غير قانونية" للمنصة لتجنب الغرامة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيلون ماسك يصف الحكومة الأسترالية بـ "الفاشية" بسبب قانون نشر المعلومات الزائفة بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين أمطار غزيرة تجتاح إيطاليا: إجلاء دار مسنين وإخلاء مناطق متضررة المفوضية الأوروبية منصة إكس إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب بيومها الـ378:حماس تعلن رسميا مقتل السنوار وتؤكد "أسراكم لن يعودوا قبل وقف الحرب وعودة أسرانا" يعرض الآن Next من برلين.. شولتس يدعو لوقف إطلاق النار بعد مقتل السنوار وبايدن يؤكد "لحظة عدالة" يعرض الآن Next أوربان ينتقد خطة زيلينسكي للنصر "مخيفة ومصيرها الفشل" يعرض الآن Next كيم جونغ أون يأمر قواته بمعاملة كوريا الجنوبية كـ "عدو" يعرض الآن Next "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس اعلانالاكثر قراءة قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها حب وجنس في فيلم" لوف" شعبان الدلو.. الشاب الفلسطيني الذي شاهده العالم يموت حرقاً دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةإسرائيليحيى السنوارالصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياطوفان الأقصىالاتحاد الأوروبيألمانياجو بايدنقطاع غزةأوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مليون دولار يوميًا.. إيلون ماسك يتبرع بمبالغ ضخمة لدعم ترامب في الانتخابات الأمريكية
  • إيلون ماسك يمنح مليون دولار يوميا للموقع على عريضته
  • من أجل ترامب.. ماسك يتعهد بتقديم مليون دولار يوميا
  • عالم بارز : مشاريع إيلون ماسك قد تدمر المريخ
  • هاريس : هل ترامب لائق لأداء مهامة الرئاسة؟
  • هاريس تلعب بورقة “العُمر” لدى ترامب.. والأخير يشكك بذكائها
  • من يمول الانتخابات الأمريكية.. وما تأثيرهم على رؤساء الولايات المتحدة؟
  • مفوضية الاتحاد الأوروبي تلوّح بغرامات على "إكس" قد تطال إيلون ماسك شخصياً
  • هاريس تؤكد أنّ رئاستها «لن تكون استمرارا» لولاية لبايدن