بغداد اليوم -  أربيل

انطلقت صباح اليوم الاحد (20 تشرين الأول 2024)، عملية التصويت العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن مراكز الاقتراع افتتحت أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم بالاقتراع العام في انتخابات برلمان إقليم كردستان.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت يوم أمس السبت، عن التقرير النهائي لغلق الاقتراع الخاص في انتخابات إقليم كردستان.

وبحسب التقرير الصادر عن المفوضية، وتلقته "بغداد اليوم"، فأنه "وفقاً لإجراءات عملية الاقتراع الخاص لانتخاب برلمان إقليم كردستان العراق 2024 لدورته السادسة تم غلق محطات الاقتراع المنتشرة في داخل وخارج محافظات الإقليم والمحافظات الأخرى، وقد جرت العملية الانتخابية لغاية غلق صناديق الاقتراع بشكل انسيابي وبدون أية خروقات امني تذكر".

وأضافت أنه "عدد المراكز الكلية المفتوحة هو (165) مركز اقتراع في داخل وخارج محافظات الإقليم، وعدد محطات الاقتراع الكلي بلغ (749) محطة"، مؤكدة ان "عدد الكلي للناخبين في التصويت الخاص بلغ (215,960) ناخب، صوت منهم (208,521) شخص".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: إقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

المفوضية تعلن إرسال نتائج التصويت الخاص لانتخابات كردستان الى بغداد

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، (18 تشرين الأول 2024)، انها أرسلت جميع نتائج انتخابات برلمان إقليم كردستان إلى مقرها في بغداد.

وقال الناطق باسم المفوضية أيسر ياسين خلال مؤتمر صحفي، حضرته "بغداد اليوم"، أنه "بعد الاقتراع العام بـ24 ساعة سيتم إعلان النتائج الأولية لانتخابات إقليم كردستان"، موضحا، أن "جميع الأجهزة أرسلت معلوماتها وبياناتها إلى المقر الرئيس في بغداد (سيرفر)".

وبين، أن "عدد المصوتين في اقتراع إقليم كردستان بلغ 208521 ناخباً بنسبة 97%، فيما بينت أنها أرسلت جميع النتائج إلى مقرها في بغداد". 

ونوه الى، إن "عملية الاقتراع في إقليم كردستان تمت بنحو جيد وناجح"، مبينا، أن "عدد المصوتين في اقتراع إقليم كردستان بلغ 208521 ناخباً بنسبة 97 في المئة". 

وأضاف، ياسين، أنه "من الناحية الفنية والأجهزة عملت جميعها بشكل جيد ونجاح تام"، مبينا، أن "نسبة المشاركة في دهوك بلغت 98٪ وأربيل97٪ والسليمانية 97٪ وحلبجة96٪ ونينوى 43٪ وكركوك 56٪ وديالى 62٪، أما الأنبار 8٪، وبغداد الكرخ 79٪، أما بغداد الرصافة 60٪ وواسط 4٪، أما صلاح الدين 54٪".


مقالات مشابهة

  • انطلاق التصويت في كردستان العراق لانتخاب برلمان الإقليم
  • بدء التصويت العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق
  • انطلاق عملية الاقتراع العام لانتخابات برلمان كوردستان بدورته السادسة
  • العراق.. عملية الاقتراع في انتخابات برلمان إقليم كردستان تمت بنحو جيد وناجح
  • المفوضية تعلن إرسال نتائج التصويت الخاص لانتخابات كردستان الى بغداد
  • إغلاق صناديق الاقتراع بالتصويت الخاص لانتخابات برلمان إقليم كردستان
  • مراكز الاقتراع تفتح أبوابها للتصويت الخاص في انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • انطلاق التصويت الخاص لانتخابات برلمان الاقليم
  • بدء عملية الاقتراع الخاص بالانتخابات البرلمانية في كردستان