(CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل أكثر من 65 من مقاتلي حزب الله في جنوب لبنان خلال اليوم الماضي، بما في ذلك بعضهم في "معارك وجهاً لوجه".

وقال الجيش في بيان إن عمليات القتل جاءت ضمن استهدف حوالي 175 موقعا في لبنان وغزة خلال اليوم الماضي. وتضمنت تلك المواقع ما يقول إنها "منصات إطلاق تابعة لحزب الله تستهدف الأراضي الإسرائيلية والمباني العسكرية".

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي نشر مقابلة مع الأسير الذي ادعى أنه عنصر بجماعة حزب الله وألقى القبض عليه في نفق خلال اشتباكات مع الحزب جنوب لبنان، الأسبوع الماضي.

وكان مسؤول في حزب الله نفى في تصريح سابق لـCNN القبض على أي من مقاتليه أو عناصره، ورد على البيان العسكري الإسرائيلي الذي أعلن فيه إلقاء القبض على الأسير، قائلا: "هذا غير صحيح".

وأظهر مقطع فيديو سابق نشره الجيش الإسرائيلي رجلا يتسلق سلما ويخرج من فتحة نفق بملابسه الداخلية وحذائه الرياضي. ويمكن رؤيته وهو يرفع يديه وهو يستسلم للجنود الإسرائيليين.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حزب الله الجيش الإسرائيلي حزب الله الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

مقتل خمسة جنود إسرائيليين وإصابة آخرين جنوب لبنان

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الخميس، بمقتل 5 عسكريين بينهم ضابطان وإصابة 8 آخرين بجروح خطيرة، في المعارك مع قوات "حزب الله" في المناطق الجنوبية من لبنان.

أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر سياسة الأرض المحروقة في لبنان بعد غزة اعلام عبري: منظومة الدفاع الصاروخي"ثاد" وصلت إسرائيل


وبحسب"روسيا اليوم"، قالت مصادر إسرائيلية إن "جنديين قتلا في اشتباك مع عناصر حزب الله، وثلاثة آخرين أثناء محاولة إخراجهم"، الأمر الذي ينفي كل روايات الجيش عن هروب مقاتلي الحزب.
وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن "عناصر النخبة في جولاني دخلوا مبنى يوم أمس بعد أن تم تعريفه على أنه آمن وبدعم ناري من الجو، وعندما أصبحوا بالداخل، فتح عدد من عناصر حزب الله النار تجاههم من مسافة قريبة جدا".
هذا واندلعت اشتباكات مسلحة بين عناصر "حزب الله" وقوات من الجيش الإسرائيلي، عند مثلث عيتا الشعب راميا القوزح في جنوب لبنان، وذلك خلال التصدي للقوات الإسرائيلية التي تحاول التوغل في الجنوب.
وأعلن الحزب قصفه بصواريخ موجهة دبابتين إسرائيليتين أثناء وجودهما على مرتفع في جنوب لبنان، ما أدى الى احتراقهما.
وأورد "حزب الله" في بيان أن مقاتليه قصفوا "دبابتي ميركافا في مرتفع اللبونة بالصواريخ الموجّهة، ما أدى إلى احتراقهما ووقوع طاقمهما بين قتيل وجريح".
وأفادت وحدة إدارة مخاطر الكوارث في لبنان، أنه "سجل خلال الـ24 ساعة الماضية 138 غارة وقصف على مناطق مختلفة من لبنان، ما يرفع العدد الإجمالي منذ بدء العدوان إلى 10150 اعتداء".
وأسفرت الهجمات الإسرائيلية الأخيرة عن مقتل 17 شخصا و182 جريحا، ليرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الحرب إلى 2367 قتيلا و11106 جرحى.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: قتلنا 65 من عناصر حزب الله في جنوب لبنان وقصفنا العشرات من المواقع التابعة
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: 20 طائرة شحن أميركية من طراز سي-17 هبطت الأسبوع الماضي في مطار تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي: تدمير 175 هدفًا في لبنان وغزة خلال يوم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن توغل قواته لأعمق نقطة في جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق اليوم نحو 180 صاروخا على إسرائيل
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تضرب كل الشعب اللبناني وليس حزب الله وحده
  • مقتل خمسة جنود إسرائيليين وإصابة آخرين جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء لسكان منطقة طير دبا جنوبي لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر إنذارا بالإخلاء في منطقة سرعين التحتا بالبقاع اللبناني