بمجرد عرضه على الشاشة يلتف حوله الجمهور مرة أخرى، ويستمتعون بتفاصيله كأنها المرة الأولى التي يعرض فيها، أسابيع قليلة ويمر 20 عاما على عرضه الأول، ليصبح مسلسل ريا وسكينة من الأعمال البارزة في تاريخ الدراما المصرية منذ عرضه للمرة الأولى في موسم الدراما الرمضانية 2005، ليحظى بتقدير كبير من المشاهدون بمرو تلك السنوات.

أداء تمثيلي عبقري قدمته عبلة كامل وسمية الخشاب بجانب عدد كبير من الفنانين الذين شاركوا في مسلسل ريا وسكينة، ولكن المفاجأت كانت في أنهما لم تكونا المرشحتان المبدئيتان لدور البطولة، وفقا لما كشفه المخرج جمال عبد الحميد في لقاء إعلامي سابق، حيث كان من المقرر أن يجمع المسلسل كلا من نبيلة عبيد ونادية الجندي لتلعبا شخصية ريا وسكينة على التوالي، ولكن الرفض قابل صناع المسلسل من النجمتين.

بسبب الخوف من الجمهور.. نادية الجندي تعتذر عن مسلسل ريا وسكينة

كان الخوف من الجمهور هو العامل وراء رفض نادية الجندي لتقديم شخصية سكينة في المسلسل، وفقا لما كشفته بنفسها في لقاء تلفزيوني: «كنت عاملة مسلسل ناجح جدا اسمه مسلسل مشوار امرأة وحقق ردود أفعال قوية والشخصية التي قدمتها لاقت تعاطفا كبيرا، لذلك لم أرغب في تقديم دور شريرة وخفت من العمل، خاصة بعد خروجي من عمل ناجح حقق لي جماهيرية كبير، فخفت أن يؤثر على حب الجمهور».

ومع رفض نادية الجندي رشح صناع مسلسل ريا وسكينة الفنانة فيفي عبده لتؤدي شخصية سكينة أمام نبيلة عبيد، والتي اعتذرت بعد ذلك عن المسلسل أيضا، وتبعتها فيفي عبده، ليضع صناع المسلسل في مأزق ويبدأو ترشيحات جديدة، ووقع الاختيار بعد ذلك على الفنانة عبلة كامل في دور ريا بينما تعاقدت إلهام شاهين على شخصية سكينة.

 

سمية الخشاب: المنتج جمال العدل تحدى الجميع بي في ريا وسكينة

وبسبب مسلسل على نار هادئة اعتذرت إلهام شاهين عن ريا وسكينة، ليظل دور «سكينة» خاليا مرة أخرى، وتوالت الترشيحات التي تتضمنت أسماء فنانات من بينهن دلال عبد العزيز وماجدة زكي، ثم غادة عبد الرازق التي اعتذرت عن العمل بسبب اختلافها على الآجر وفقا لما كشفته في تصريحات سابقة، ليستقر الدور في النهاية للفنانة سمية الخشاب.

«كانوا داخلين بيا تحدي»، هكذا تحدث الفنانة سمية الخشاب عن اختيارها لبطولة مسلسل ريا وسكينة بعد سلسلة من الاعتذارات، وذلك خلال لقاء إعلامي، قائلة: «جمال العدل من أهم المنتجين وكان له دور وبصمة في حياتي الفنية، فهو صمم على وجودي في المسلسل بالرغم من وجود اعتراضات لدى البعض على مشاركتي فيه، وقال إنه يتحدى الجميع بي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل ريا وسكينة عبلة كامل سمية الخشاب نادية الجندي مسلسل ریا وسکینة سمیة الخشاب

إقرأ أيضاً:

مسلسل حكاية ليلة.. كيفية مشاهدة الدراما التركية ومواعيد العرض والقنوات الناقلة

يشهد مسلسل «حكاية ليلة» إقبالاً كبيراً من قبل محبي الدراما التركية، حيث يتسائلون عن تفاصيل القصة المشوقة التي تدور أحداثها في أجواء رومانسية مليئة بالمغامرات، ويتطلع الجمهور بفارغ الصبر لمعرفة مواعيد العرض الرسمية للمسلسل.

لذا يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، مواعيد والقنوات الناقلة لمسلسل حكاية ليلة التركي.

مسلسل حكاية ليلة مواعيد عرض مسلسل حكاية ليلة

يعرض مسلسل حكاية ليلة على قناة ATV التركية، وهي القناة الناقلة الحصرية للمسلسل، حيث يتم عرض حلقات المسلسل كل يوم ثلاثاء في تمام الساعة الـ9 مساءً بتوقيت تركيا، .

القنوات الناقلة لمسلسل حكاية ليلة

يتم عرض مسلسل حكاية ليلة على قناة «ATV» التركية، بالإضافة إلى أنه يعرض أيضا موقع قصة عشق، وبعض مواقع التواصل الاجتماعي.

تردد قناة ATV التركية

التردد: 10796.

معدل الترميز: 27500.

الاستقطاب: أفقي.

معامل تصحيح: 5/6.

مسلسل حكاية ليلة أحداث مسلسل حكاية ليلة

يمزق ماهر بين نيران الانتقام وشعلة الحب في «حكاية ليلة»، بعد عودته إلى مدينته ليحقق العدالة لوالده، يقع في غرام فتاة مجهولة الهوية ويطلق عليها اسم «شهرزاد»، مما يضعه في مأزق بين قلبه وعقله، وتتصاعد الأحداث الدرامية عندما يواجه قاتل والده في مواجهة مصيرية.

شهد المسلسل نجاحًا باهرًا، حيث حقق أرقامًا قياسية في نسب المشاهدة على مختلف القنوات، فقد سجل زيادة ملحوظة بلغت 3.97% على قناة «NGM» الرئيسية، وارتفع بنسبة 2.49% على قناة «AB»، كما حقق زيادة قدرها 3.46% على قناة «ABC1»، هذا النجاح الكبير يؤكد مدى شعبية المسلسل وقدرته على جذب شريحة واسعة من الجمهور.

اقرأ أيضاًالقنوات الناقلة وموعد عرض مسلسل تل الرياح الحلقة 146 مترجمة بجودة عالية HD

مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الجزء الثاني.. والقنوات الناقلة

مقالات مشابهة

  • مسلسل حكاية ليلة.. كيفية مشاهدة الدراما التركية ومواعيد العرض والقنوات الناقلة
  • محمد أنور: السقا قال «أنا أعمل أي حاجة إلا التصوير مع الأسد والنمر»
  • منتج عمر أفندى يكشف حقيقة عمل جزء ثان من المسلسل (فيديو)
  • نوستالجيا...د تعرف على أجر نورهان في مسلسل "وحلقت الطيور نحو الشرق"
  • منتج عمر أفندى يكشف حقيقة وجود جزء ثان من المسلسل
  • «وش السعد».. حكاية دور جعل مصطفى شعبان نجما بعد استبعاد محمد نجاتي
  • بعد تصدره الترند.. تعرف على تفاصيل وموعد عرض المسلسل التركي حب بلا حدود
  • تفاصيل شخصية عصام السقا في مسلسل "فهد البطل" مع أحمد العوضي
  • عبير صبري تثير حماس الجمهور في الحلقة السابعة من "مطعم الحبايب"