اعتبرت نائب الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، أمس السبت، أن مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، فرصة لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط.

ويوصف السنوار بأنه العقل المدبر للهجوم على إسرائيل الذي أشعل فتيل الحرب في قطاع غزة. وأقرت هاريس بالتحديات التي تواجه إنهاء الصراع، لكنها أبلغت الصحافيين بأنها ستواصل السعي لتحقيق هذه الغاية.

وقالت هاريس للصحافيين: "هذا يتيح فرصة أعتقد أن علينا استغلالها بالكامل، لتكريس أنفسنا لإنهاء هذه الحرب وإعادة الرهائن". وأضافت "التعامل مع القضايا في الشرق الأوسط، خاصة في تلك المنطقة، ليس سهلاً على الإطلاق. ولكن هذا لا يعني أننا سنستسلم. فالأمر سيكون دائماً صعباً. لا يمكننا الاستسلام".

‘This creates an opening we must take advantage of:’ Kamala Harris said Yahya Sinwar’s death creates an opportunity for a ceasefire between Israel’s military and Hamas https://t.co/3sN8wyIpGa pic.twitter.com/HNRYDH5S2I

— Reuters (@Reuters) October 20, 2024

وتجنبت هاريس الرد على سؤال عن غضب العرب والمسلمين الأمريكيين، من القصف الإسرائيلي المستمر لغزة وفي الآونة الأخيرة للبنان، الذي قد يكلفها حسم الانتخابات في ولاية ميشيغان، لكنها قالت إنها ستواصل التحدث عن الخسارة المأساوية لأرواح الأبرياء.

وأوضحت "أتحدث علناً طوال الوقت عن وجود العديد من القصص المأساوية القادمة من غزة"، مشيرة أيضاً إلى هجوم حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 على إسرائيل.

وتابعت "المهم للغاية عندما ننظر إلى هذه اللحظة، هو الاعتراف بمأساة ما حدث في غزة، من حيث العدد غير العادي من الفلسطينيين الأبرياء الذين قُتلوا، وأخذ ذلك على محمل الجد وقول الحقيقة عنه".

وهاريس وترامب متعادلان إلى حد بعيد في أكثر الولايات تنافسية مثل ميشيغان، قبل 17 يوماً فقط من انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

Harris says killing of Hamas leader is 'an opportunity to finally end the war in Gaza' – video https://t.co/M8e1R4RFBw

— The Guardian (@guardian) October 18, 2024

وستحتاج هاريس إلى نتائج قوية في مدينتي ديترويت وأتلانتا وضواحيهما، وكلتاهما ذات أغلبية من غير البيض وتضمان عدداً كبيراً من السكان العرب، والمسلمين الأمريكيين، وذلك لتكرار فوز الرئيس الأمريكي جو بايدنفي 2020 في ميشيغان وجورجيا. وفاز ترامب بميشيغان بفارق 11 ألف صوت في 2016. أما في 2020، فتغلب بايدن على ترامب بفارق 155 ألف صوت.

وحصلت هاريس، أول أمس الجمعة، على تأييد 50 من كبار الشخصيات اللبنانية الأمريكية. وقالت هذه الشخصيات إن "الولايات المتحدة تدعم لبنان دون كلل في ظل إدارة بايدن، وأنها تتوقع دعماً إضافياً إذا فازت هاريس في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل".

وجاء التأييد وسط هجمات إسرائيلية مستمرة على لبنان، حيث تقول وزارة الصحة فيه إنها تسببت في 2350 قتيلاً على الأقل خلال العام الماضي، فضلاً عن نزوح أكثر من 1.2 مليون. وتقول إسرائيل إن هجمات حزب الله تسببت في مقتل 50 من جنودها ومدنيين فيها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية قطاع غزة الانتخابات لبنان الانتخابات الأمريكية عام على حرب غزة إسرائيل وحزب الله

إقرأ أيضاً:

أستراليا: مقتل السنوار فرصة لإنهاء الحرب في غزة

قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، إن مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار، فرصة لإنهاء الحرب في غزة.

وقالت وونغ أمام الصحافيين في أديلايد اليوم الجمعة: "كان السنوار إرهابياً تسبب في معاناة لا توصف لكثير من الناس"، مشيرة إلى أنه تسبب "في أسوأ خسارة في أرواح اليهود في يوم واحد منذ الهولوكوست. وفاة السنوار فرصة لإنهاء هذه الحرب".

The death of Hamas leader Yahya Sinwar is a consequential moment in Israel’s year-long war in Gaza. But will it help end the conflict? @OurANU
https://t.co/51KXhOZc5h

— The Conversation - Australia + New Zealand (@ConversationEDU) October 18, 2024

وأضافت وونغ "ندعو مرة أخرى إلى وقف إطلاق النار، وندعو مرة أخرى إلى عودة جميع الرهائن إلى ديارهم، وندعو مرة أخرى إلى تسليم المساعدات الإنسانية إلى غزة".

مقالات مشابهة

  • هاريس تتهعد بمواصلة الضغط لوقف إطلاق النار في غزة
  • بالفيديو: إسرائيل تنشر مشاهد للسنوار وعائلته قبل يوم من 7 تشرين الثاني.. هذا ما فعلوه
  • كامالا هاريس: اغتيـ ال السنوار "نقطة تحول" لإنهاء الحرب
  • ماذا قالت كامالا هاريس للجالية العربية في ميشيغان بشأن غزة ولبنان؟
  • الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا يدعون لإنهاء حرب غزة
  • هاريس: حان الوقت لإنهاء الحرب
  • أستراليا: مقتل السنوار فرصة لإنهاء الحرب في غزة
  • نائبة الرئيس الأمريكي: نحن أمام فرصة لإنهاء الحرب في غزة
  • عاجل - هاريس بعد استشهاد يحيى السنوار: هذه اللحظة تمنحنا الفرصة لإنهاء الحرب في غزة