اطلعت حركة العدل والمساواة على منشور للمدعوة رشان أوشي بتاريخ السبت التاسع عشر من اكتوبر ٢٠٢٤ ادعت فيه أن رئيس حركة العدل والمساواة وبعض رفاقه قادة القوة المشتركة قبضوا ثمن مشاركتهم في معركة الكرامة (٧٢) مليون دولار نقداً، حيال هذا الادعاء نود تبيان الاتيتؤكد حركة العدل والمساواة ان ما اوردته المدعوة بشأن قبض ثمن المشاركة في معركة الكرامة (٧٢) مليون دولار نقداً هذا ادعاء كاذب لا اساس له من الصحة.

تؤكد حركة العدل والمساواة انها تقاتل في جبهات القتال المختلفة تحت إمرة القوات المسلحة السودانية ضد مليشيا الدعم السريع وتشارك في معركة الكرامة من باب الواجب والمسئولية الوطنية وصوناً للعرض ودفاعاً عن الوطن والمواطن،تؤكد حركة العدل والمساواة التزامها مجدداً بدمج قواتها في القوات المسلحة السودانية وفقاً لاتفاق جوبا لسلام السودان الذي أعلن جميع اطرافه مراراً وتكراراً التزامهم التام به، وتؤكد مجدداً انها أكثر حرصاً على وجود جيش وطني واحد.تحتفظ حركة العدل والمساواة بكامل حقوقها في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل من يسوّق لاتهامات زائفة ضدها،تؤكد حركة العدل والمساواة أن معركة الكرامة وحدت وجدان الامة وعززت اللحمة الوطنية فأصطف الجميع ضد التمرد فلا صوت يعلو فوق صوت المعركة والذين يسعون الى الفتنة انما يخدمون اهداف مليشيا الدعم السريع وعليهم أن يتحسسوا وطنيتهم.د. محمد زكريا فرج اللهأمين الاعلام الناطق الرسمي١٩ أكتوبر ٢٠٢٤إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: حرکة العدل والمساواة فی معرکة الکرامة

إقرأ أيضاً:

عاجل - هيئة البث الإسرائيلية تؤكد: اغتيال يحيى السنوار رئيس حركة حماس

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

أنباء عن استشهاد يحيى السنوار رئيس حركة حماس

وقال جيش الاحتلال وجهاز الشاباك، اليوم الأربعاء، إنهما يحققان في احتمال استشهاد زعيم حركة حماس يحيى السنوار في غزة، وأنه لا يمكن في هذه المرحلة تأكيد ذلك.

وذكر بيان مشترك أنه "خلال العمليات التي قام بها مقاتلو جيش الاحتلال في قطاع غزة، قتل ثلاثة إرهابيين. ويحقق جيش الاحتلال والشاباك في احتمال أن يكون أحد الإرهابيين هو يحيى السنوار. ولا يمكن في هذه المرحلة التأكد من هوية الإرهابيين".

وقال مصدر عسكري لهيئة البث الإسرائيلية أن تأكيد خبر استشهاد زعيم حماس يحيى السنوار يحتاج إلى ساعات.

وأفادت القناة 14 الإسرائيلية أن الجثة التي يشك الجيش الإسرائيلي أنها تعود للسنوار، عثر عليها في تل السلطان في رفح.

ونقلت عن مصدر أمني قوله إن "لدى إسرائيل الحمض النووي للسنوار لأنه كان معتقلا وسيسهل مماثلتة مع الجثة المشتبه بها".

وفي ديسمبر الماضي، تسربت تقارير عدة تفيد أن السنوار قتل أو أصيب أو فر إلى خارج قطاع غزة، كما أشارت تقديرات أخرى إلى أن اتصاله مع أعضاء حماس انقطع.

لكن، حسب "تايمز أوف إسرائيل"، تبين لاحقا أنه كان مختبئا، وأن إسرائيل كانت وراء تلك التقارير في إطار "حرب نفسية" تحاول من خلالها دفع مقاتلي حماس إلى الاستسلام.

واغتالت إسرائيل أبرز قادة حماس، وهم قائد الجناح العسكري للحركة محمد ضيف وقائد لواء خان يونس رافع سلامة في غارة جوية على غزة في يوليو الماضي، ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري في غارة على بيروت في يناير الماضي.

مقالات مشابهة

  • بابكر حمدين: إننا في حركة العدل والمساواة السودانية نؤمن بمبدأ حرية الإعلام والصحافة
  • «العدل والمساواة» ترد على اتهامات قبض ثمن القتال وتلوح بالقانون
  • رئيس حركة العدل والمساواة يدعو لإغلاق معبر أدري الحدودي غربي السودان
  • فضيحة بـ 950 مليون دولار.. تسوية قضايا فساد في قطاع الدفاع الأمريكي
  • القوات المسلحة الأردنية تنفي ادعاءات الإعلام الإسرائيلي باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية
  • عاجل- حماس تنفي إصدار أي بيان رسمي بشأن تأكيد أو نفي اغتيال السنوار نفت حركة حماس إصدار أي بيان رسمي بشأن تأكيد أو نفي اغتيال يحيى السنوار
  • إسرائيل تؤكد مقتل يحيى السنوار زعيم حركة حماس
  • عاجل - هيئة البث الإسرائيلية تؤكد: اغتيال يحيى السنوار رئيس حركة حماس
  • بعد معركة الكرامة لا كرامة ولا عصمة لأي شخص