أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، السبت، أن الولايات المتحدة تريد من إسرائيل تقليص ضرباتها في العاصمة اللبنانية بيروت ومحيطها، مضيفاً أن عدد القتلى والجرحى من المدنيين "مرتفع للغاية".

وأضاف أوستن لصحافيين على هامش اجتماع وزراء دفاع مجموعة السبع في نابولي الإيطالية "نود أن نرى إسرائيل تقلل الضربات في بيروت ومحيطها ونود أن نرى انتقالاً إلى المفاوضات يسمح للمدنيين على الجانبين بالعودة إلى ديارهم".

ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس في أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وتوغلت إسرائيل في لبنان منذ 3 أسابيع تقريبا في محاولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة الحدودية والسماح لمواطنيها بالعودة بعد فرارهم منها بسبب القتال.

وجاءت تعليقات أوستن بعد ساعات من غارات إسرائيلية مكثفة على عدة مواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أدى إلى تصاعد أعمدة كثيفة في السماء حتى الليل. وقالت إسرائيل إنها هاجمت منشآت أسلحة لحزب الله اللبناني.

ونزح عشرات الآلاف من الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بداية الهجوم الإسرائيلي، بعد أن كانت تكتظ بالسكان وتضم مقار ومنشآت تحت الأرض لحزب الله.

???? PENTAGON CHIEF CALLS ON ISRAEL TO SCALE BACK BEIRUT STRIKES

Full Story → https://t.co/2QUQVaDfi4 pic.twitter.com/SoTbdY6fed

— PiQ (@PiQSuite) October 19, 2024

وقال أوستن إنه سأل نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت عن هجمات إسرائيلية على مواقع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان يونيفيل، التي قالت يوم الجمعة إنها تعرضت لهجمات "متعمدة" من إسرائيل في الأيام القليلة الماضية.

وقال أوستن "أكد غالانت لي أن لا نية له أو لقواته لاستهداف قوات يونيفيل. ومن جديد، أواصل التشديد على مدى أهمية تجنب تعرض هذه القوات للهجوم".

وتحث الولايات المتحدة حليفتها إسرائيل على  المزيد لحماية المدنيين في غزة ولبنان. ولكن خطاباً سرياً من أوستن ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لمسؤولين إسرائيليين في الأسبوع الماضي، طالبهم بتدابير ملموسة للتصدي لتفاقم الوضع الإنساني في غزة، أو التعرض لقيود على الدعم العسكري الأمريكي.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أوستن إسرائيل إسرائيل وحماس لبنان عام على حرب غزة أوستن إسرائيل وحزب الله إسرائيل غزة وإسرائيل لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: طلبنا من إسرائيل تفادي استهداف المدنيين في لبنان

أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أنهم طلبوا من إسرائيل تفادي استهداف المدنيين في لبنان، متابعا:"نريد عودة المدنيين اللبنانيين والإسرائيليين إلى بيوتهم".

وشدد وزير الدفاع الأمريكي، على أن عدد الضحايا المدنيين في قطاع غزة مرتفع أكثر من اللازم، مؤكدا أن هناك محاولات لزيادة المساعدات الإنسانية لقطاع.

 

وتابع وزير الدفاع الأمريكي:"يجب أن يحصل المدنيون في غزة على المساعدات الإنسانية التي يحتاجون إليها للبقاء على قيد الحياة ويجب أن تصلهم المزيد منها".

وأوضح أنه يريد أن تقلل إسرائيل بعض ضرباتها في بيروت ومحيطها.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل بتقليل ضرباتها في بيروت
  • الولايات المتحدة تدعو إسرائيل إلى تخفيف حدة ضرباتها على بيروت
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بتخفيف ضرباتها على لبنان
  • أوستن يطالب إسرائيل بـ"تقليل" ضرباتها في بيروت ومحيطها
  • وزير الدفاع الأمريكي: طلبنا من إسرائيل تفادي استهداف المدنيين في لبنان
  • حقها في الدفاع عن نفسها.. وزير الدفاع الأمريكي: سنواصل دعمنا لإسرائيل
  • الاحتلال يشن غارات عنيفة على بيروت بعد استهداف مقر نتنياهو
  • جيش الاحتلال يدعو المواطنين اللبنانيين إلى إخلاء مبنيين في جنوب بيروت
  • وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا في المنطقة مستعدة للدفاع عن إسرائيل