أوقف العراق، أمس السبت، عمل مكتب قناة "إم بي سي" السعودية في العراق، وألغى ترخيصها من هيئة الإعلام والاتصالات، واتهمها بمخالفتة لوائح البث الاعلامي.

وقال بيان لمجلس المفوضين في هيئة الاعلام والاتصالات العراقية أن القرار جاء "انطلاقاً من واجبنا الموكل إلينا بموجب القوانين والتشريعات في تنظيم قطاع الإعلام، ومنع التجاوزات وردع المخالفين للقيم الوطنية والآداب العامة".

وأوضح البيان "وبالنظر لانتهاك قناة إم بي سي الفضائية للوائح البث الإعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة وتطاولها على الشهداء، قادة النصر ،وقادة المقاومة الأبطال الذين يخوضون معركة الشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب، فإننا نؤكد  اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة وإيقافها عن العمل في العراق، وإلغاء رخصة العمل الممنوحة لها" .

#عاجل |

مجلس المفوضين بهيئة الإعلام والاتصالات يقرر إلغاء رخصة قناة MBC الفضائية ويوجه الجهاز التنفيذي بالهيئة بإيقافها عن العمل في العراق pic.twitter.com/nHIR5q53t5

— شبكة الإعلام العراقي (@iraqmedianet) October 19, 2024

وجاء القرار بعد أن اقتحام متظاهرين عراقيين مقر القناة، وإحراق المبنى، وتدمير محتوياته، احتجاجاً على ما قالوا إنها مواد إخبارية تسئ إلى قادة "المقاومة الإسلامية في العراق ولبنان وفلسطين وإيران" بثتها القناة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية العراقية العراق بغداد فی العراق

إقرأ أيضاً:

هيئة الاعلام والاتّصالات العراقية تلغي رخصة قناة MBC الفضائية

الثورة نت/..

اوقف مجلس المفوضين بهيئة الإعلام والاتّصالات العراقية اليوم قناة MBC الفضائية عن العمل في العراق، واتّخاذ الإجراءات القانونية بحقها”.

كما وجّه الجهاز التنفيذي في الهيئة إلى “إلغاء رخصة عملها، بسبب انتهاك القناة للوائح البث الإعلامي وتطاولها على الشهداء وقادة المقاومة الأبطال الذين يخوضون معركة الشرف ضدّ الكيان الغاصب”.

وكان أقدم متظاهرون غاضبون على اقتحام مقر قناة (MBC العراق) السعودية في العاصمة بغداد، وحطموا ممتلكاته قبل أن يضرموا النيران فيه، ردًا على مهاجمة القناة لقادة المقاومة ووصفهم بـ “الإرهابيين”، هذا في الوقت الذي أكد سياسيون وبرلمانيون عراقيون، أنّ “هذه القناة وأمثالها لا مكان لها في العراق، وسيتم العمل على إلغاء رخصتها”.

وكانت القناة المذكورة قد عرضت تقريرًا حول اغتيال الشهيد القائد يحيى السنوار، وصفت فيه الأخير والشهيد إسماعيل هنية، والشهيد السيد حسن نصر الله، والشهيد قاسم سليماني، والشهيد أبو مهدي المهندس بـ “الإرهابيين”، ووضعتهم في نفس خانة الإرهابي أسامة بن لادن.

مقالات مشابهة

  • هيئة الاعلام والاتّصالات العراقية تلغي رخصة قناة MBC الفضائية
  • هيئة الإعلام العراقية تلغي ترخيص قناة MBC وتتهمها بانتهاك لوائح البث الإعلامي
  • هيئة الإعلام والاتصالات تقرر إلغاء رخصة قناة MBC
  • لوصفها قادة المقاومة بالإرهابيين.. مجلس المفوضين يلغي رخصة "MBC" في العراق
  • هيئة الإعلام والاتصالات بالعراق تلغي رخصة قناة "MBC "
  • بعد تقريرها المسيء لقيادات المقاومة.. العراق يوقف عمل قناة MBC
  • مجلس المفوضين بهيئة الإعلام يقرر إلغاء رخصة قناة MBC في العراق
  • هيئة الإعلام والاتصالات تقرر إلغاء رخصة قناة MBC العراق
  • مجلس المفوضين بهيئة الإعلام والاتصالات يقرر إلغاء رخصة قناة MBC