سام برس:
2024-10-20@08:11:28 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ظ‚ط¯ظ… ط§ظ„ط¬ظٹط´ ط§ظ„ط§ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ ط¹ظ„ظ‰ ط§ط±طھظƒط§ط¨ ظ…ط¬ط²ط±ط© ط¬ط¯ظٹط¯ط© ظپظٹ ظ‚ظ…ط© ط§ظ„ط¨ط´ط§ط¹ط© ط±ط§ط­ ط¶ط­ظٹطھظ‡ط§ ظ†ط­ظˆ 73 ظ…ط¯ظ†ظٹط§ظ‹ ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹط§ظ‹ طŒ ط¨ط§ظ„ط§ط¶ط§ظپط© ط§ظ„ظ‰ ط§طµط§ط¨ط© ط§ظ„ط¹ط´ط±ط§طھ طŒ ط§ظ„ظ„ظٹظ„ط© ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹط©طŒ ط¬ط±ط§ط، ظ‚طµظپ ط·ط§ط¦ط±ط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط­ط±ط¨ظٹط© ظ…ط±ط¨ط¹ط§ ط³ظƒظٹظ†ط§ ظپظٹ ظ…ط´ط±ظˆط¹ ط¨ظٹطھ ظ„ط§ظ‡ظٹط§ ط´ظ…ط§ظ„ ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ط© طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ظ…ط§ط°ظƒط±طھظ‡ ظˆظƒط§ظ„ط© ظˆظپط§.



ظˆط£ظپط§ط¯طھ ظ…طµط§ط¯ط± ظ…ط­ظ„ظٹط©طŒ ط¨ط£ظ† ط·ط§ط¦ط±ط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط­ط±ط¨ظٹط© ط´ظ†طھ ط؛ط§ط±ط§طھ ط¹ظ†ظٹظپط© ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط´ط±ظˆط¹ ط¨ظٹطھ ظ„ط§ظ‡ظٹط§طŒ ظˆط¯ظ…ط±طھ ظ…ط±ط¨ط¹ط§ ط³ظƒظٹظ†ط§ ط¨ط§ظ„ظƒط§ظ…ظ„ ط¹ظ„ظ‰ ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ظ…ظˆط§ط·ظ†ظٹظ†طŒ ظ…ط§ ط£ط¯ظ‰ ظ„ط§ط³طھط´ظ‡ط§ط¯ ظ†ط­ظˆ 73 ظ…ظˆط§ط·ظ†ط§طŒ ظˆط¥طµط§ط¨ط© ط§ظ„ط¹ط´ط±ط§طھطŒ ظپظٹظ…ط§ ظ„ط§ ظٹط²ط§ظ„ ط§ظ„ط¹ط¯ظٹط¯ طھط­طھ ط§ظ„ط£ظ†ظ‚ط§ط¶.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ط ط طھ ط ظ ط ظ ظٹط ط ط ظٹط

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يُطمئن اللبنانيين: الأدوية مؤمنة في الصيدليّات

اعتبر وزير الصحة فراس الأبيض أن "وقف إطلاق النار أساسي"، مؤكداً أن "الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني لا يريدان الحرب".

وفي حديث عبر "صوت كلّ لبنان"، شدّد الأبيض على أن "استهداف الطواقم الطبية أو مستودعات الأدوية والمخازن جريمة حرب مرفوضة"، فيما طمأن إلى أن "الأدوية مؤمنة في جميع الصيدليات والمخزون كافٍ"، مشيراً إلى "أهمية الشركات المصنعة للأدوية في لبنان في حال الحصار".

وعن مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية الموجودة في الضاحية الجنوبية والمناطق المستهدفة في الجنوب، أشار إلى أنها "تشكل 2.5% من المخزون العام، فأكبر مستودعات الأدوية هي في جبل لبنان".

وعن النقص في العاملين بالقطاع الصحي، اعتبر أن "الأهمية تكمن في التنسيق لأن العدد لن يكفي خلال الأزمات"، مشيراً إلى أن "المشكلة في مستشفيات كسروان وجبيل أن عدد المرضى تفاقم نتيجة عدد النزوح"، لافتًا إلى أن "المستشفيات قامت بعمل بطولي عند حادثة البيجرز".

كذلك، أوضح الأبيض أن "جميع الحالات مغطاة من وزارة الصحة ولكن الأولوية تكمن  في الحالات الطارئة".

وعن الكوليرا في مراكز الإيواء، شدد على أن "هناك حالة واحدة في عكار وتتم متابعتها"، متخوّفًا من "الانتشار نتيجة نقص المياه في مراكز الإيواء".   مع هذا، أشار وزير الصحة إلى أن "الجرب يأتي نتيجة الاكتظاظ وغياب النظافة، والوقاية تبقى الأهم".

مقالات مشابهة