أعلن محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم ، أن هناك 1616 مشروعا يجرى تنفيذهم بـ66 قرية بمركزي ببا وناصر ضمن فعاليات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بتكلفة مبدئية بلغت 14 مليار جنيه، والتي ساهمت في إحداث طفرة في مستوى وجودة الخدمات لـ 838 ألف نسمة في تلك القرى.
وأشار المحافظ في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد إلى متابعته المستمرة عبر اجتماعات دورية مع المسئولين عن المبادرة أو جولاته الميدانية للتعرف علي معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .

وقال إن المشروعات المنفذة بتلك القرى تتضمن عدد من القطاعات المهمة وعلى رأسها (صرف صحي – مياه شرب - غاز طبيعي – إتصالات – تعليم – شباب - كهرباء – طرق - تبطين ترع – كبارى – إنشاء مجمعات الخدمات الحكومية).
وأكد الدكتور غنيم أن المبادرة الرئاسية تعد أضخم مشروع قومي في تاريخ مصر يجرى تنفيذه لحل مشكلات القرى في سابقة هي الأولى من نوعها ، موضحا أنه يولي أهمية كبيرة فيما يخص الانتهاء من المجمعات الحكومية بالقرى، والتي تشرف عليها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية بالدولة لتقديم الخدمات بشكل أفضل وأسرع للمواطنين، وتشمل إنشاء نقاط الإطفاء والأسواق المطورة والمواقف العمومية للسيارات..وتم استعراض نسب التنفيذ ومعدلات الإنجاز والموقف الحالى للمشروعات المنتهية ودخلوها الخدمة أمام أبناء القري المستهدفة ، وتلك التي تحتاج لبعض الإجراءات لتذليل وتوفير المتطلبات اللازمة لتسريع وتيرة العمل بها لسرعة الانتهاء منها وتسليمها، وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات ذات الصلة في هذا الشأن.
وأضاف أنه يقوم بجولات ميدانية مستمرة على مركزى ببا وناصر لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات والتي زادت على 95% ولم يتبق منها غير مشروعات محطات مياه الشرب والصرف الصحى العملاقة. 
وتابع أن أجهزة المحافظة سارت على التوازى فى دراسات أحتياجات قرى المرحلة الثانية والتى تضم 3 مراكز هى الواسطى والفشن ومركز بنى سويف . 
من جانبه أوضح منسق مبادرة حياة كريمة ببنى سويف،الدكتور محمد جبر، أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية بقرى مركزى ببا وناصر شملت العديد من المشروعات منها إنشاء 6 وحدت اجتماعية، و12 مجمع خدمات زراعية، و14 نقطة اسعاف، و 42 وحدة صحية، و780 فصلا دراسيا، و82 مدرسة، و4 مراكز تنمية أسرة، و6 محطات مياه شرب، و66 مشروعا للصرف الصحي، و8 محطات معالجة، فضلا عن إنشاء 65 برجا لشبكات محمول توصيل شبكة الألياف الضوئية، و29 مركزا للشباب، و12 مجمعا للخدمات الحكومية، و26 مكتبا للبريد، و12 نقطة شرطة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

زراعة شتلات بمركزي مطاي وبني مزار ضمن المبادرة الرئاسية بداية في المنيا

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا جهودها في زراعة الأشجار والتجميل لتحسين البيئة وخلق مناخ صحي وآمن، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتطوير مداخل المدن وتعزيز جودة الحياة للمواطنين من خلال الاهتمام بالنظافة التشجير وفي إطار مبادرة 100 مليون شجرة والمبادرة الرئاسية بداية.

وأوضح عويس قاسم رئيس مركز مطاي أن العمل مستمر في تجميل الطرق الرئيسية، حيث تم زراعة 85 شتلة متنوعة على الطريق الدائري وطريق مصر-أسوان الزراعي، بالإضافة إلى تهذيب الأشجار والحشائش في الحدائق العامة، وري الأشجار المزروعة.

رئيس جامعة المنيا : 3.5 مليون دولار حصيلة دراسة الطلاب الوافدين ضبط 497 مخالفة في حملات تموينية مكبرة على المخابز والأسواق في المنيا

وفي مركز بني مزار، تابعت إكرام محمود، رئيس المركز، أعمال التجميل بالتعاون مع حيي شمال وشرق المدينة، حيث تم زراعة 15 شجرة فيكس بشارع ترعة أبو حسيبة، إلى جانب قص وتهذيب الأشجار أمام المستشفى العام وفي المنتزهات، بهدف خلق بيئة صحية مستدامة ولإضفاء مظهر جمالي وحضاري.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: مشروعات الصرف الصحي تمثل أولوية هامة على أجندة المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • رئيس الوزراء: الجانب الأكبر من زيارة المنيا يُخصص لمشروعات مبادرة حياة كريمة
  • وزير الإسكان: مشروعات قطاع المرافق تشغل نصيباً كبيراً بين أعمال مبادرة "حياة كريمة"
  • وزيرة التنمية : "حياة كريمة" أضخم مبادرة تنموية تُنفذ على أرض مصر ويصل صداها إلى قرى الريف
  • مدبولي: زيارتنا إلى المنيا ستخصص لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • «سوهاج».. حياة كريمة تحقق طفرة تنموية بـ«المنشاة».. والأهالي: نعيش في قرى نموذجية
  • حياة كريمة في بني سويف.. لحوم ودواجن بأسعار مخفضة «لحد البيت»
  • حياة كريمة تطلق مبادرة «سفراء التكنولوجيا» في الفيوم والمنيا
  • زراعة شتلات بمركزي مطاي وبني مزار ضمن المبادرة الرئاسية بداية في المنيا