تحتوي الخضروات على قدر عالي من الفيتامينات والمعادن، ما يجعلها عنصرًا ضروريا لا يمكن الاستغناء عنه مطلقًا، وهناك نوعًا من الخضار يقلل من فرص إصابتك بسرطان الدم باعتباره من أكثر الأنواع شيوعًا، لهذا قدم موقع «aicr» بعض الأطعمة التي ينصح بتناولها خاصة لمرضى سرطان الدم والتي يمكن تناولها في التقرير التالي.

3 أطعمة تقلل من فرص الإصابة بسرطان الدم

هناك بعض أنواع الأطعمة التي ينصح بتناولها لمرضى سرطان الدم، باعتبارها عنصرًا أساسيًا لا يمكن الاستغناء عنه مطلقًا للحفاظ على صحة الجسم، والتي يمكن إيضاحها بشيء من التفصيل فيما يلي:

البقوليات

تعد البقوليات من العناصر الأساسية التي تحتوي على قدر عال من الألياف الغذائية، بالإضافة لاحتوائها على بعض المركبات، التي تساهم بدرها في الحد من خطورة الإصابة بسرطان الدم، لهذا ينصح بتناول البقوليات مثل الفول والعدس والفاصوليا وغيرها.

الحمضيات

تعتبر الحمضيات عنصرًا ضروريًا للوقاية من الإصابة بسرطان الدم، لاحتوائها على الفيتامينات التي تعمل كمضادات للأكسدة وحماية الخلايا من التلف ما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الدم.

التوت

التوت من العناصر الغذائية، التي يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي لتقليل الإصابة بسرطان الدم، ويرجع ذلك لمضادات الأكسدة الموجودة به، مثل الكيرسيتين والأنثوسيانين، والتي تحارب الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الجسم، بالإضافة إلى كونه ضروري لصحة العظام وتخثر الدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سرطان الدم الإصابة بسرطان الدم الإصابة بسرطان الدم

إقرأ أيضاً:

التغذية السليمة تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي

تحدثت الدكتورة فيرا ديدينكو عن التدابير التي يمكن للنساء اتخاذها لتحسين حمايتهن من الإصابة بسرطان الثدي، ولا يمكنك حماية نفسك بنسبة 100% من سرطان الثدي، ولكن يمكنك تقليل خطر الإصابة به. 

 

وفي هذا الصدد، أوضحت ديدينكو ما إذا كانت التغذية السليمة تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، وأن العامل الغذائي لصحة الثدي مهم حقا، وبادئ ذي بدء، نحن نتحدث عن نظام غذائي لا يسبب السمنة.

 

وذكرت الطبيبة أن الوزن الزائد هو ظرف مؤكد لزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي، وعليك أن تحاول الحفاظ على الوزن الصحيح للجسم، وممارسة الرياضة، وتناول الطعام بشكل صحيح

 

ما هي الأطعمة التي لديها القدرة على تحسين دفاع الجسم ضد تطور سرطان الثدي؟

الفطر: يحتوي على مضادات أكسدة محددة تحارب الالتهابات – وهي محرضة لتكوين الأورام.

 

البروكلي: غني بمادة السلفورافان - وهذا المكون يدمر الخلايا التي تعزز نمو الورم.

 

الرمان: غني بحمض الإيلاجيك الذي يثبط عمل الإنزيمات التي تؤثر على تطور سرطان الثدي.

 

العدس والبقوليات الأخرى: تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك والألياف وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة التي توفر الحماية من السرطان.

 

الجوز: يعتبر تناول 60 جراماً منه يومياً من الطرق الفعالة للوقاية من سرطان الثدي.

 

التوت: يمكن لمضاد الأكسدة الذي يحتوي عليه بتروستيلبين أن يوقف نمو خلايا سرطان الثدي ويسبب موت الخلايا المبرمج (عملية التدمير الذاتي).

 

البيض: غني بمادة الكولين التي قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 24%..

 

بالإضافة إلى ذلك، للوقاية من هذا النوع من السرطان نصحني الطبيب بالتوقف عن تناول الوجبات السريعة والأطعمة الدهنية والمقلية واللحوم المدخنة، وأكدت أنه من المهم أيضًا الامتناع عن التدخين.

 

 

مقالات مشابهة

  • 3 أطعمة تقلل من فرص الإصابة بسرطان الدم وتحافظ على صحة الجسم
  • التغذية السليمة تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي
  • 5 أعراض خفية تكشف عن إصابتك بسرطان الثدي.. احذرِ تجاهلها قبل انتشار المرض
  • قائمة أطعمة ومشروبات ممنوعة لمرضى السرطان..لا تلمسها
  • 7 علامات تحذيرية تشير إلى إصابتك بجلطة دموية.. لا تتجاهلها
  • تفاحة واحدة في اليوم تقلل من خطر جلطات الدم
  • أطعمة غنية بالفيتامين B12 من الضروري إضافتها لنظامك الغذائي
  • هل تقلل مضادات التخثّر من خطر الإصابة بالخرف؟
  • احذر.. اللولب يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي