تعهد وزير الخارجية الفرنسي جان-نويل بارو بدعمه لخطة أوكرانيا لإنهاء الحرب المستمرة منذ عامين ونصف العام مع روسيا.
وأوضح أنه سيعمل مع المسؤولين الأوكرانيين لتأمين دعم الدول الأخرى لهذا الاقتراح.حرب روسيا وأوكرانياوفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشف عما يسمى بـ "خطة النصر" التي اقترحها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والتي تهدف كييف من خلالها إلى إجبار روسيا على إنهاء غزوها لأوكرانيا عبر المفاوضات.


أخبار متعلقة فرنسا تتعهد بدعم "خطة النصر" الأوكرانية لإنهاء الغزو الروسيالأكبر منذ الحرب.. روسيا تعيد جثث 500 جندي إلى أوكرانياالناتو: أوكرانيا قد تواجه "أصعب شتاء" منذ نشوب الحربويجري حاليًا دراسة الاقتراح من قبل الشركاء الغربيين لأوكرانيا، الذين يعد دعمهم حيويًا لكي تتمكن كييف من مقاومة جارتها الأكبر.
ومن العناصر الأساسية في الخطة، دعوة رسمية لأوكرانيا للانضمام إلى حلف الناتو، وهو ما كانت الدول الغربية مترددة في مناقشته حتى انتهاء الحرب.

بالمسيرات والقنابل والصواريخ.. #روسيا تشن هجمات على #أوكرانيا#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/4QMDWhgN4s pic.twitter.com/YTOso4drte— صحيفة اليوم (@alyaum) October 19, 2024النظام الدولي نحو الفوضىوقال "بارو" في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأوكراني أندريه سيبيها: "انتصار روسيا سيكون تكريسًا لقانون الأقوى، وسيدفع بالنظام الدولي نحو الفوضى".
وتابع: "لهذا السبب يجب أن تتيح لنا مناقشاتنا إحراز تقدم في خطة النصر للرئيس زيلينسكي وحشد أكبر عدد ممكن من الدول لدعمها".
ومنذ الغزو عام 2022، كانت فرنسا واحدة من أشد الداعمين العسكريين والدبلوماسيين والاقتصاديين لأوكرانيا في أوروبا.
كما تُدرب وتُجهز حاليًا ما سيصبح فرقة أوكرانية جديدة كاملة لنشرها في الخطوط الأمامية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 كييف الغزو الروسي لأوكرانيا فرنسا حرب روسيا وأوكرانيا روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الأكبر منذ الحرب.. روسيا تعيد جثث 500 جندي إلى أوكرانيا

أفادت السلطات في كييف، بأن روسيا أعادت إلى أوكرانيا اليوم الجمعة، جثث 501 جندي.
ووصفتها بأنها أكبر عملية لإعادة قتلى الحرب منذ بدء الغزو الروسي الشامل في فبراير/شباط 2022.حرب روسيا وأوكرانياوقال المسؤولون في مقر التنسيق الأوكراني لمعاملة أسرى الحرب في بيان اليوم الجمعة، إن معظم الجنود لقوا حتفهم في عمليات في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا.
أخبار متعلقة "استفزاز خطير".. بوتين يرد على تصريحات زيلينسكي النوويةقطع الكهرباء عن 12 مقاطعة في كاليفورنيا.. ما القصة؟وأوضح أن أغلبهم حول مدينة أفيدييفكا، التي استولت عليها القوات الروسية في فبراير بعد معركة طويلة وشديدة الضراوة.
وبينوا أن وكالات إنفاذ القانون وخبراء الطب الشرعي سيقومون بعملية التعرف على هوية الضحايا، الذين ستسلم جثثهم بعد ذلك إلى أفراد أسرهم لدفنهم.

#زيلينسكي: مساعدة #كوريا_الشمالية لـ #روسيا ستتسبب في "حرب عالمية"#اليومhttps://t.co/GSKiFrgfKs— صحيفة اليوم (@alyaum) October 17, 2024خطة النصر الأوكرانيةوكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، كشف هذا الأسبوع عن أجزاء مما يسمى بخطة النصر، التي تستهدف إجبار روسيا على إنهاء الحرب عبر المفاوضات.
ويبحث هذا الاقتراح، شركاء أوكرانيا الغربيون الذين تعد مساعدتهم حيوية لكييف لمقاومة جارتها الأكبر.
ويتمثل أحد العناصر الرئيسية في توجيه دعوة رسمية إلى الانضمام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، وهو الأمر الذي لم يرحب به الداعمون الغربيون وأرجأوا النظر فيه إلى ما بعد انتهاء الحرب.

مقالات مشابهة

  • تحليل: لماذا فشل الخبراء في التنبؤ بغزو روسيا لأوكرانيا؟
  • فرنسا: أي انتصار لروسيا على أوكرانيا سيجلب “الفوضى”
  • فرنسا تقدم تعهدا بشأن خطة النصر الأوكرانية
  • رغم نفي ناتو..فرنسا وأوكرانيا تحذران من مشاركة كوريا الشمالية في الحرب
  • فرنسا تتعهد بدعم "خطة النصر" الأوكرانية لإنهاء الغزو الروسي
  • أوكرانيا تحذر من خطر التصعيد بعد انخراط القوات الكورية الشمالية في الغزو الروسي
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 677 ألفا و180 جنديًا
  • الأكبر منذ الحرب.. روسيا تعيد جثث 500 جندي إلى أوكرانيا
  • أوكرانيا تستعيد جثامين 501 جندي قتلوا خلال الحرب مع روسيا