صحيفة الاتحاد:
2024-10-20@08:20:41 GMT

استقبال حافل للملك تشارلز وزوجته في سيدني

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

التقى الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا وزوجته الملكة كاميلا بحشود كبيرة استقبلتهما بترحاب شديد في سيدني بعد حضور قداس اليوم الأحد في إطار زيارتهما الحالية لأستراليا.
استقبل رئيس أساقفة سيدني وأطفال من مدرسة الأحد بالكنيسة يلوحون بالأعلام الأسترالية الزوجين الملكيين في كنيسة القديس توماس الأنجليكانية قبل بدء القداس.


وأتيحت للجمهور الأسترالي الفرصة الأولى لمقابلة تشارلز وكاميلا منذ وصولهما إلى سيدني مساء الجمعة حيث تجاذب الزوجان أطراف الحديث مع عدد من الأسر والمحبين لهما.
وزار تشارلز برلمان ولاية نيو ساوث ويلز احتفالا بالذكرى المئوية لأقدم هيئة تشريعية في أستراليا.
وسيحضر تشارلز اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث في ساموا بعد اختتام زيارته لأستراليا التي تستغرق ستة أيام.
ونال تشارلز تكريما عسكريا في أستراليا أمس السبت حيث قُلّد رتب مارشال للجيش الأسترالي ومارشال لقواته الجوية وأميرال للأسطول البحري قبل زيارة الأسطول في ميناء سيدني خلال الأيام المقبلة.

أخبار ذات صلة «هوكي الجليد» يشارك في كأس العالم للشباب بأستراليا «علاقات الشارقة» تبحث التعاون مع أستراليا المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الملك تشارلز الثالث كاميلا أستراليا سيدني

إقرأ أيضاً:

“كرات القطران” تغلق شواطئ سيدني يشتبه في أنها سامة

المناطق_متابعات

أغلقت السلطات الأسترالية شواطئ سيدني من بينها شاطئ بوندي الشهير أمام المرتادين، اليوم (الخميس)؛ بعد أن جرفت المياه إلى شواطئ المدينة كرات “قطران” سوداء يشتبه في أنها سامة.

وقالت منطقة مجلس ويفرلي، إنها أغلقت شواطئ بوندي وبرونتي وتاماراما كإجراء احترازي، فيما أغلقت منطقة مجلس راندويك المجاورة أربعة شواطئ إضافية إلى الجنوب، وأعيد فتح شاطئي بوندي وماروبرا إلى الجنوب في وقت لاحق.

من جهته، شدد رئيس بلدية ويفرلي ويل نيميش في بيان، على أن سلامة المجتمع هي أولوية قصوى؛ ولهذا السبب جرى اتخاذ إجراءات احترازية لإغلاق الشواطئ.

وتشير النتائج الأولية للاختبارات التي أجرتها منطقة راندويك إلى أن الكرات الغامضة هي “قطران”، وهو عبارة عن كتل من النفط ومخلفات أخرى.

بدورها، أكدت هيئة حماية البيئة في ولاية نيو ساوث ويلز، أنها تجري اختبارات خاصة، وحثت على عدم السباحة قرب أي كرات أو لمسها.

وتضم سيدني أكثر من 100 شاطئ مشهور عالمياً على طول ساحلها البحري، وتجذب هذه الشواطئ ملايين السياح والسكان المحليين سنوياً.

مقالات مشابهة

  • الملك تشارلز وزوجته يحضران قداساً في أول زيارة خارجية له بعد إصابته بالسرطان
  • استقبال حافل لنيمار في الإمارات .. فيديو 
  • استقبال حافل لفيلم شكرًا لأنك تحلم معنا بعرضه العالمي الأول بمهرجان لندن السينمائي
  • تشارلز الثالث في سيدني لتعزيز هيبة الملكية
  • دار الأوبرا في سيدني تتألق ترحيباً بالملك تشارلز
  • تشارلز الثالث وكاميلا يبدآن جولة تاريخية في أستراليا
  • استقبال حافل لبعثة الأهلي بالإمارات قبل السوبر المصري
  • السوبر المصري.. استقبال حافل لبعثة الأهلي في الإمارات
  • “كرات القطران” تغلق شواطئ سيدني يشتبه في أنها سامة