صدى البلد:
2024-10-20@08:15:24 GMT

لن تصدق.. نقص هذا الفيتامين يسبب تساقط الشعر

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

يمكن أن تساهم العديد من العوامل في تساقط الشعر، بما في ذلك العوامل الوراثية والولادة وبعض الأمراض، يمكن أن ينتج تساقط الشعر عن نقص الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، والأكل المقيد، وفقدان الوزن المفاجئ، وتناول سعرات حرارية منخفضة، وكلها يمكن أن تؤدي إلى نقص التغذية، ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول بعض الفيتامينات والمعادن أيضًا إلى تعطيل دورة نمو شعرك والمساهمة في تساقط الشعر.

اليوم العالمي لانقطاع الطمث.. تعرفي على الأعراض والأسباب بعد أسعار البنزين والسولار الجديدة.. نصائح لتخفيف ضغوط الحياة على زوجك نقص الفيتامينات والمعادن الذي يسبب تساقط الشعر

فيتامين د
باعتباره هرمونًا ستيرويديًا وفيتامينًا قابلًا للذوبان في الدهون، يلعب فيتامين د دورًا في امتصاص الجسم للكالسيوم، وتمعدن العظام، ووظيفة الجهاز المناعي، وقد يلعب أيضًا دورًا في صحة الشعر.

قد يؤثر فيتامين د على دورة نمو شعرك، كما ارتبط نقص فيتامين د بتساقط الشعر لدى الأشخاص المصابين بالكساح (لين العظام وضعفها بسبب نقص فيتامين د الشديد) والأشخاص المصابين بالثعلبة البقعية ، وهو مرض مناعي ذاتي يهاجم بصيلات الشعر.

فيتامين ب
يعتقد الكثير من الناس أن نقص البيوتين (B7) يساهم في تساقط الشعر، ومع ذلك، فإن نقص البيوتين نادر وعادة ما يكون ناتجًا عن حالة وراثية، وهناك أدلة على أن المكملات الغذائية تمنع أو تعالج تساقط الشعر لدى الأشخاص الذين لا يعانون من نقص البيوتين.

وقد ارتبط انخفاض فيتامين ب2 (الريبوفلافين)، أو ب12 ، أو حمض الفوليك أيضًا بتساقط الشعر، ولكن القليل من الأبحاث تشير إلى ما إذا كانت المكملات الغذائية قادرة على تعزيز نمو الشعر.

المصدر HEALTH

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تساقط الشعر نقص الفيتامينات فيتامين ب فيتامين د اسباب تساقط الشعر تساقط الشعر فیتامین د

إقرأ أيضاً:

أبرز أعراض نقص فيتامين سي في الجسم

أميرة خالد

يعد فيتامين سي هو عنصر غذائي أساسي يجب تناوله بانتظام لمنع بعض الأمراض التي تحدث بسبب أعراض نقص فيتامين سي مثل التعب وجفاف البشرة وآلام المفاصل.

وتدل الأظافر على شكل ملعقة بشكلها المقعر وغالباً ما تكون رقيقة وهشة، على فقر الدم الناجم عن نقص الحديد ولكنها مرتبطة أيضًا بنقص فيتامين سي، كما غالباً ما تكون الكدمات بسهولة واحدة من أولى الأعراض الواضحة لنقص فيتامين سي.

ويبطئ نقص فيتامين سي من معدل تكوين الكولاجين، مما يتسبب في التئام الجروح بشكل أبطأ، فيما يمكن أن يحدث نزيف داخل المفاصل عند نقص فيتامين سي، مما يسبب تورماً وألماً عند المشي أو الحركة.

ويرتبط انخفاض تناول فيتامين سي بزيادة خطر الإصابة بالكسور وهشاشة العظام، كما من أعراض نقص فيتامين سي يمكن ملاحظتها هي نزيف اللثة وتورمها.

مقالات مشابهة

  • أبرز أعراض نقص فيتامين سي في الجسم
  • مفيدة شيحة: تعرضت لمشكلة صحية يسبب فيتامين د.. السن له أحكام
  • النوم أقل من 5 ساعات يوميا يسبب أضرارا كارثية .. الصحة تحذر
  • أمطار رعدية على 5 ولايات اليوم
  • التعليم العالي
  • 4 أطعمة صحية تساعد على وقف تساقط الشعر
  • أسباب تساقط الشعر عند الاستحمام.. اعرف 5 نصائح لتقويته والحفاظ عليه
  • هروب نيك جوناس من المسرح والأمن يتدخل.. لن تصدق السبب
  • أسباب تساقط الشعر وطرق العلاج الفعّالة للحفاظ على كثافته