أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، غياني إنفانتينو، أن نادي "إنتر ميامي" الأميركي، سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة، والمقررة في الولايات المتحدة، بعدما أصبح فريق الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل فريق في دوري كرة القدم الأميركية هذا العام.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأحد، أن ميامي سينضم كضيف للأندية المشاركة في البطولة خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من عام 2025، بسبب إقامة البطولة في الولايات المتحدة.

وأوضح إنفانتينو أن المباراة الأولى في البطولة ستقام في مدينة ميامي، وبالتحديد على ملعب "هارد روك"، الذي يلعب عليه رفاق ميسي مبارياتهم.

وجاء الإعلان الرسمي بعد مباراة فاز فيها إنتر ميامي على نيو إنغلاند ريفولوشن بسداسية مقابل هدفين، ضمن الدوري الأميركي.

ودخل ميسي ملعب المباراة بديلا في الدقيقة 57، لينثر سحره على أرض الملعب بتسجيله ثلاثية وتقديم تمريرة حاسمة، لتنتهي المباراة بسداسية مقابل هدفين، بعدما كان ميامي خاسرا بهدفين لهدف قبل دخوله.

وصل إنتر ميامي بهذا الفوز إلى 74 نقطة، وهو رقم قياسي كأعلى معدل نقاط في الموسم العادي لدوري كرة القدم بالولايات المتحدة.

وبتأكيد مشاركة إنتر ميامي، يكون قد تم تحديد 31 فريقا من المشاركين في البطولة، ويتبقى فقط تحديد بطل كأس كوبا ليبرتادورس.

ويشارك عدد من أقوى أندية العالم في البطولة، من بينهم ريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنكليزيين، وبايرن ميونخ الألماني، ويوفنتوس الإيطالي.

كما تشارك أندية عربية هي الأهلي المصري، والهلال السعودي، والعين الإماراتي، والترجي التونسي، والوداد المغربي، كممثلين عن قارتي آسيا وأفريقيا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی البطولة إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

إنفانتينيو يعلن مشاركة ميسي وإنتر ميامي في مونديال الأندية

كشفت تقارير إعلامية عن أنه سيتم الإعلان عن هوية فريق جديد متأهل إلى كأس العالم للأندية 2025.

قال الإعلامي البريطاني بن جاكوبز على إكس إن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو يتواجد حالياً في ميامي الأمريكية، وسيعلن عن هوية الفريق الذي يمثل البلد المضيف للحدث التاريخي الذي يقام بمشاركة 32 نادياً.

FFIFA President Gianni Infantino is in Miami and is set to announce Inter Miami as a Club World Cup qualifier tomorrow courtesy of winning the Supporters’ Shield.

Miami’s Hard Rock Stadium is also likely to host the opening game of the Club World Cup.????️ pic.twitter.com/MKpSgipf7p

— Ben Jacobs (@JacobsBen) October 18, 2024
وأوضح: "إنفانتينو سيعلن السبت مشاركة إنتر ميامي بقيادة النجم ليونيل ميسي في البطولة، وذلك بعد تتويج الفريق بلقب المشجعين في الدوري الأمريكي".
وأشار إلى أن من المرجح اعتماد ملعب ميامي هارد روك لاستضافة المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية 2025.

مقالات مشابهة

  • «هاتريك» ميسي يقود إنتر ميامي لانتصار كاسح ورقم قياسي في الدوري الأمريكي
  • ميسي يحجز مكاناً في كأس العالم للأندية
  • ميسي يوقع على رقم تاريخي وفيفا يعلن مشاركة إنتر ميامي في مونديال الأندية‎
  • رسمياً.. فيفا يعلن مشاركة إنتر ميامي في كأس العالم للأندية 2025
  • فيفا يعلن مشاركة ميسي ورفاقه في كأس العالم للأندية 2025
  • رسمياً.. إنتر ميامي يشارك في كأس العالم للأندية 2025
  • فيفا يدعو إنتر ميامي للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • إنفانتينيو يعلن مشاركة ميسي وإنتر ميامي في مونديال الأندية
  • ميسي يشارك في كأس العالم للأندية 2025