تحول جديد في هجمات الاحتلال الإسرائيلي، فلم تعد الطائرات المسيرة والصواريخ تقتصر على استهداف جنوب لبنان، بل توسعت لتشمل مناطق أخرى في الشمال والشرق. 

في ضربة غير مسبوقة، استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية أوتوستراد جونية الحيوي، الذي يربط بين بيروت وشمال لبنان، حيث قُصفت سيارة دفع رباعي تقل قياديًا في مخابرات حزب الله وزوجته، بحسب مصادر قناة العربية.

خبير عسكري: أهداف حزب الله أصبحت استراتيجية بعد استهدافه لمدينة نتانيا سمير فرج: نتنياهو يرغب في تدمير عناصر حزب الله بلبنان مسؤول إسرائيلي: حزب الله ملأ صفوف قادته ومناصبه بشخصيات لم نعرف أسماءها

ورغم هروب الشخصين بعد الغارة الأولى، إلا أن الطائرة لاحقتهما إلى موقع آخر، مما أدى إلى مقتلهما وإصابة شخصين آخرين، إضافة إلى أضرار مادية واشتعال حريق.

الهجمات لم تقتصر على هذه العملية، ففي وقت مبكر من أمس، استهدفت طائرة مسيرة أخرى شقة سكنية في بلدة شتوره بمحافظة البقاع، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين. 

هذا التوسع الإسرائيلي في استهداف مناطق بعيدة عن معاقل حزب الله التقليدية يشير إلى تحول استراتيجي للاحتلال، مما يطرح تساؤلات حول مستقبل التصعيد في لبنان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تصعيد إسرائيلي هجمات المسيرات لبنان الهجمات الإسرائيلية حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

حكومة الاحتلال: طائرة مسيرة من لبنان أصابت منزل نتنياهو في قيساريا

أعلن ديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من لبنان وأصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا.

أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يرغب في استمرار العملية العسكرية داخل غزة (فيديو) باحث سياسي: نتنياهو العائق الأكبر أمام وقف إطلاق النار

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم السبت، أن مكتب بنيامين نتنياهو، رفض الإفصاح عن مكانه وقت انفجار مسيرة في مدينة قيساريا، مضيفة أن الهدف المحتمل لهجوم المسيرة مقر إقامة نتنياهو.

 

فيما قال موقع واللا العبري إن هناك استنفارا كبيرا للطائرات الحربية والمروحيات في سماء مدينة قيساريا شمال تل أبيب، مشيرا إلى أن قوات كبيرة جدا من الشرطة الإسرائيلية تتوجه إلى مكان سقوط المسيرة.

أغلقت الشرطة الإسرائيلية شوارع في مدينة قيساريا، ومنعت وسائل الإعلام من الاقتراب من موقع سقوط المسيرة.

من جانبها، أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن المسيرة حلقت مسافة 70 كيلومترا من لبنان وأصابت مبنى في قيساريا بشكل مباشر.

طائرة مساعدات إغاثية سعودية جديدة تغادر إلى لبنان

 

غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم السبت، الطائرة الإغاثية السعودية السابعة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تحمل على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية، متجهة إلى مطار رفيق الحريري الدولي في لبنان، وذلك لمساعدة الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة هذه الظروف الحرجة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم السبت، أن ذلك يأتي في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية ؛ لتخفيف معاناة الشعب اللبناني جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها، وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن.

 

مقالات مشابهة

  • هل استهدفت إيران نتانياهو بطائرة مسيرة من لبنان؟
  • تحقيق إسرائيلي: المسيّرة التي استهدفت منزل نتنياهو يصعب رصدها واعتراضها
  • كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟
  • نقطة تحول في سياسات "حماس"| هل يؤدي اغتيـ.ال السنوار إلى تصعيد؟ أم فرص جديدة للتفاوض؟
  • طائرة مسيرة من لبنان تستهدف منزل نتنياهو في قيسارية جنوبي حيفا
  • كانت تحلق بجانب طائرة إسرائيلية.. فيديو لـ مسيرة استهدفت منزل نتنياهو
  • حكومة الاحتلال: طائرة مسيرة من لبنان أصابت منزل نتنياهو في قيساريا
  • لبنان.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي عنيف على بلدات الجنوب
  • حزب الله يعلن إطلاق صواريخ على الجليل.. والجيش الإسرائيلي: اعترضنا طائرة مسيرة