قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة مضطرة لتحريك أسعار الوقود تدريجيًا حتى نهاية 2025، لافتًا إلى أنه لمدة 6 أشهر مقبلة لن يتم تحريك أسعار الوقود.

شبكة طرق متطورة.. مدبولي: وصلنا محافظة المنيا في ساعتين فقط مدبولي عن أسعار الوقود: لا زيادة جديدة لمدة 6 أشهر مدبولي: الدولة تواصل مشاريع البنية التحتية لبناء الإنسان المصري مدبولي يعلن توجيه استثمارات العام المالي المقبل لاستكمال مشروعات "حياة كريمة" ندرك صعوبة الوضع|مدبولي عن زيادة الوقود: مفيش حكومة تتمنى رفع الأسعار

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي عقب تفقده عددا من مشروعات الخدمية بمحافظة المنيا، السبت، أن الدولة تحاول التيسير على المواطن وتتحمل العبء الأكبر، لكنه أكد أنه سيتم مراعاة الفئات محدودة ومتوسطة الدخل.

تحديد أسعار بيع المنتجات البترولية

جدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، أعلنت زيادة أسعار البنزين، الجمعة، في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة مضطرة مدبولى الوقود أسعار الوقود المنتجات البترولیة أسعار الوقود

إقرأ أيضاً:

البترول: تغيرات قيمة البرميل عالميا وراء زيادة أسعار المواد البترولية محليا

أكد المهندس معتز عاطف، وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية والمتحدث باسم الوزارة، أن زيادة أسعار المواد البترولية يرجع إلى المتغيرات العالمية في سعر البرميل.

ليلة مثيرة وغير سارة .. تعليق عمرو أديب على زيادة أسعار البنزين بعد زيادة أسعار البنزين والسولار| مفاجأة بشأن إسطوانة البوتاجاز وتذاكر القطارات والمترو التزموا بالتعريفة.. حملات مكثفة على موافف السرفيس بعد ارتفاع سعر البنزين رسميا .. أسعار تذاكر المترو والقطارات بعد تحريك البنزين والسولار

وأشار إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها.

وقال عاطف، خلال تصريحات تلفزيونية غلى قتاة تن، أن الدولة تدعم المواد البترولية بنحو 62 مليون جنيه يومياً، بإجمالي 1.8 مليار جنيه شهرياً.

ولفت إلى أن تحريك سعر المواد البترولية يرجع أيضا إلي زيادة سعر البرميل عالمياً بنحو 80 دولار.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء: استمرار رفع أسعار المواد البترولية حتى نهاية 2025
  • اقتصادي: الحكومة كانت بين خيارين لتحريك أسعار الوقود "متقاربين"
  • الحكومة تحسم الأمر: لا زيادة في أسعار الوقود حتى مارس 2025
  • لا زيادات لمدة 6 أشهر.. مدبولي: مضطرون لرفع أسعار الوقود تدريجيًا حتى نهاية 2025
  • بعد رفع سعره.. مصطفى مدبولي: مضطرون لتحريك أسعار الوقود تدريجيا حتى نهاية 2025
  • رئيس الوزراء: مضطرون لتحريك أسعار الوقود تدريجيًا حتى نهاية 2025
  • البترول: تغيرات قيمة البرميل عالميا وراء زيادة أسعار المواد البترولية محليا
  • جولة لمحافظ الدقهلية علي محطات بيع المنتجات البترولية للتأكد من التزامها بعد زيادة التسعير
  • عاجل.. لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تكشف عن أسباب رفع البنزين والسولار وغاز السيارات اليوم