ستوكهولم - صفا

طالب متظاهرون في العاصمة السويدية ستوكهولم "إسرائيل" بوقف هجماتها على غزة ولبنان ودول أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك، يوم السبت، في مظاهرة للاحتجاج على الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة ولبنان.

وأطلق المتظاهرون المحتشدون في منطقة أودينبلان هتافات من قبيل "اسحبي يدكِ من لبنان، اسحبي يدكِ من الشرق الأوسط"، و"فلسطين حرة" و"نتنياهو قاتل".

وفي حديثه للأناضول، قال الناشط السويدي جوناس سيرنيهولت، إنه دأب على المشاركة أسبوعيا مع زوجته في المظاهرات المناهضة للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة.

وأضاف سيرنيهولت: رغم أني فاقد البصر ولا أرى، لكنني لست أعمى عن الإبادة الجماعية التي يرتكبها الصهاينة في "إسرائيل" ضد الشعب الفلسطيني.

بدورها، قالت السويدية ريبيكا هيبينيت، المشاركة في المظاهرة نفسها، للأناضول، إنها كانت صغيرة جدا عندما علمت لأول مرة بمأساة الفلسطينيين.

وأضافت هيبينيت: ننتظر تحقيق العدالة، ولا يحق لأحد تجاهل حق الفلسطينيين في المقاومة، فالشعوب التي تتعرض للقمع من الطبيعي أن تقاوم.

وبدعم أمريكي، تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حرب إبادة جماعية على غزة، خلّفت أكثر من 142 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى مظاهرة السويد

إقرأ أيضاً:

"هيومن رايتس" تطالب "إسرائيل" بوقف حملتها التدميرية ضد أونروا

نيويورك - صفا طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف حملتها التدميرية ضد وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا". وقالت المنظمة في بيان يوم الخميس، إن على "إسرائيل" سحب التشريع المقترح في الكنيست الذي يهدف إلى منع أهم وكالة إغاثة أممية للاجئين الفلسطينيين من العمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأضافت أن "التشريع المقترح سيقوض قدرة أونروا الإقليمية على تقديم المساعدات الإنسانية والتعليم والخدمات الأساسية الأخرى، وسيهدد المساعدات المقدمة لغزة". وأشارت إلى استشهاد 226 من موظفي الوكالة في قطاع غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023. وشددت على أنه ينبغي على"إسرائيل" السماح لـ"أونروا" وباقي الوكالات الإنسانية بالقيام بعملها في غزة، حيث يواجه السكان المجاعة بسبب استخدام قوات الاحتلال للتجويع كسلاح حرب. وتابعت أن "استخدام سلاح التجويع جريمة حرب ينبغي للحكومات، بما في ذلك الولايات المتحدة، التي لم تستأنف بعد تمويلها لأونروا، دعم الأونروا علنا وتمويلها بالكامل ومطالبة إسرائيل بسحب مشروع قانونها".

مقالات مشابهة

  • أكثر من 30 ألف متظاهر في لندن يطالبون بوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • تصعيد غير مسبوق في الشرق الأوسط.. ميليشيات إيران في العراق تكثف هجماتها على إسرائيل.. 40 رشقة بالصواريخ والمسيرات خلال أسبوعين بلا رد
  • رئيس حكومة لبنان يطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار: مستعدون لنشر الجيش بالجنوب
  • اقرأ بالوفد غدا: مصر وإسبانيا تطالبان بوقف التصعيد في غزة ولبنان
  • شاهد بالصور| “الشركاء العرب” للعدو الصهيوني في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة
  • مظاهرة في المغرب تضامناً مع فلسطين ولبنان وللمطالبة بوقف التطبيع مع كيان العدو الصهيوني
  • برلمانات أوروبا تنتفض رفضا للإبادة الجماعية في غزة: «إسرائيل دولة إرهابية»
  • «القاهرة الإخبارية»: نائب لبناني عن حزب الله يطالب بوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • "هيومن رايتس" تطالب "إسرائيل" بوقف حملتها التدميرية ضد أونروا